حلقة خاصة بمادة الرياضيات ضمن البرنامج التلفزي "فرصة للنجاح

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 5 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تبث قناة "الرابعة"، بعد غد الأحد على الساعة السابعة مساء، الدرس الكامل الذي تلقاه التلاميذ المشاركون في البرنامج التلفزي الأسبوعي "فرصة نجاح" في مادة الرياضيات.

    وأوضح بلاغ للقناة أن البرنامج يقوم على فكرة توفير دعم تربوي ونفسي لخمسة تلاميذ يدرسون في السنة النهائية للباكالوريا في تخصص العلوم التجريبية بمسلك العلوم الفيزيائية وينتمون لنفس المؤسسة والقسم (الثانوية التأهيلية ابن ياسمين بالدار البيضاء) ، وحصلوا على معدل ما بين 9 و11 في الامتحان الجهوي.

    ويتلقى التلاميذ المشاركون، حسب البلاغ، دروس دعم على يد أساتذة متخصصين ومؤطرة طيلة ستة أشهر الى حين اجتياز امتحانات الباكالوريا من أجل تزويدهم
    باستراتيجية عمل وتقنيات لتجاوز الصعوبات التي تعرقل مسارهم الدراسي.

    وتجدر الاشارة الى ان برنامج "فرصة للنجاح"، الذي يندرج في إطار شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، برنامج اسبوعي ، تبثه قناة " الرابعة " كل يوم سبت ابتداء من الساعة التاسعة ليلا مع بث يوميات خاصة من الإثنين إلى الجمعة ابتداء من الساعة الثامنة مساء، في حين يعاد بث "البرايم" يومي الاربعاء في الساعة العاشرة ليلا والاحد في الساعة السادسة والنصف مساء متبوعا بدرس في احدى المواد المقررة . اما اليوميات فيعاد بثها من الاثنين الى الجمعة في الساعة التاسعة ليلا ويوم الاحد ابتداء من الواحدة زوالا .

    من جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أهم البرامج التي ستبثها "الرابعة" من خلال حلقتين جديدتين من البرنامج النصف شهري "مسارات" الذي سيتناول "معالم من تاريخ التعليم في مراكش" والمجلة الثقافية الترفيهية الأسبوعية "أرمانيا" التي ستخصص لمدينة أكادير ونواحيها.

    كما ستنتج القناة ، حسب المصدر ذاته، خمس حلقات لثلاثة برامج طيلة أيام انعقاد المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء وهي "المقدمة" حول القراءة والكتاب و"المدينة الفاضلة" حول الإبداع و"كلوب ديزا" حول القراءة والكتاب لدى الأطفال.




    http://www.map.ma/mapar/social/6426...64464163264a-641631635629-64464464662c62762d/
     

Partager cette page