حلمي، هدفي -- الهجرة إلى المغرب من أجل الله

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par Karim09, 18 Janvier 2012.

  1. Karim09

    Karim09 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ آوَواْ وَّنَصَرُواْ أُوْلَـئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يُهَاجِرُواْ مَا لَكُم مِّن وَلاَيَتِهِم مِّن شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُواْ وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلاَّ عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (8:72)


    السلام عليكم
    أولا أود أن أعتذر عن لغتي العربية سيئة وأنا لا يزال التعلم.

    لدي حلم، حلم لجعل الهجرة إلى بلدي المغرب. لابنتي في المستقبل لتسمع النداء للصلاة كل يوم ، لزوجتي وابنتي في العيش بين المسلمين. الآن نحن نعيش في بلد حيث يسعون إلى إفساد المجتمع عائلتي ، بأخذهم بعيدا عن الإسلام. أنا أعيش في مجتمع في السويد الذين يرغبون في إفساد ابنتي ، وأسوأ شيء هو أنهم يعتقدون أنهم على صواب. أطلب من كل ما عندي من زملائه المغاربة الذين يعيشون في المغرب ، وإذا كان أي شخص يعرف من فرصة بالنسبة لي للعمل حتى يتسنى لي أن تهاجر من الأرض من الشر إلى أرض المسلمين ، وأسأل الله كل يوم انه سيرسل هذا الشخص بالضبط الذي سيكون قادرا على مساعدتي. أنا وزوجتي على حد سواء المغربية المواطنين. وهي في الأصل من الدار البيضاء وأنا من سيدي افني. في سبيل الله، وأنا اطلب من شخص لمساعدتي في هذا المجال. جزاكم الله خيرا جميعا. غير محدودة لغتي العربية، على الرغم من أنني أتكلم والكتابة باللغتين الانكليزية والسويدية بطلاقة. زوجتي باللغة العربية بطلاقة، لم يولدوا بعد ابنتي.

    وأنا على استعداد لاتخاذ أي شخص يمكن أن تعطيني العمل


    /Karim

    ranger21@live.se
     
  2. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    عليكم السلام

    كلماتك جعلتني أبتسم مرارة على سخرية الأقدار .. تتمنى العودة إلى أحضان وطنك و في وطنك شباب مستعد للتضحية بالغالي و النفيس ليكونوا مكانك .. أنت تبحث عن الأرض الطاهرة التي تصون أخلاق أهلك و هم يبحثون عن الفردوس المفقود الذي يضمن لهم العيش الكريم ...
    قبل أن تخطو أي خطوة عليك أن تضع في حسبانك أن الانهيار الأسري و الانحلال الأخلاقي الذي تتخبط فيه الأمم الغربية لا يختلف كثيرا عما آلت إليه الأحوال في البلاد الإسلامية، لا تحسبن أنك بتربية ابنتك في المغرب تكون قد حميتها من المفسدين ففي بلدنا أيضا مفسدون ـ و ما أكثرهم! ـ يعتقدون أنهم على حق و أنهم حاملو مشعل الحرية ..
    ليس الغرض من ردي أن أصور لك المغرب على أنه مرتع المجون و الفساد و لا أنه أرض الفقر و البطالة و إنما أردتك فقط أن تعلم أنه عليك بذل قصارى جهدك في توفير البيئة المناسبة للتربية في منزلك لأنك لا تستطيع ضمان صلاحية البلد كله كيفما كان لتوفيرها .. و في الأخير أسأل الله عز و جل أن يفتح لك أبواب الرزق حيثما كان في أرضه الواسعة و أن يعينك على تربية أبناءك .

    و الله المستعان
     
  3. Karim09

    Karim09 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    أشكركم على ردكم. واغفر لي لغتي العربية المحدودة.

    إذا كان الناس على استعداد للتضحية بكل شيء من اجل جواز سفر اوروبية مثل واحد عندي، فإنه لا يهم بالنسبة لي. أنا لا أغير حياتي وفق ما تريد الآخرين. إذا كان علينا أن قاعدة قراراتنا في الحياة اعتمادا على ما يريد الناس الآخرين، ونحن لن نكون قادرين على العيش مثل حياتنا نريد.

    في النهاية هذا هو ما هو عليه تقريبا. المغرب في نهاية المطاف هو بلد مسلم وليس هناك أي دولة مسلمة في أوروبا. لا يوجد بلد مثالي ولكن داخل المغرب ما زال هناك الكثير من العمل الجيد عندما يتعلق الأمر إلى الإسلام ، وليس فقط الإسلام ، ولكن أيضا الشعب المسلم عموما. أنا لا أبحث عن الأرض الطاهرة، وأنا أبحث عن أرض أكثر ملائمة. لي الأرض الأنسب هو المغرب وليس في أوروبا. إذا كنت قادرا على العثور على وظيفة بسيطة، وهو ما يكفي لدعم نفسي ، وزوجتي وابنتي أن الأولوية بالنسبة لي. وأود بدلا بكثير العيش في بلد مسلم فسادا من بلد الكفار الفاسدين. وليس هناك شك في أن الدول الأوروبية هي الفاسدة، ونحن نرى ذلك كل يوم.

    إذا كانت مسألة حياة وموت ثم سوف أبقى هنا منذ أوامر الله لنا بعدم ارسال أنفسنا إلى التهلكة، ولكن طالما ان ينتقل الى المغرب ليست مسألة حياة أو موت، فإنني سأبذل قصارى جهدي لايجاد طريقة الوصول الى هناك.

    أتمنى لجميع إخواني وأخواتي المسلمين الأفضل في الحياة ، وأتمنى لكم دوام التوجيه.
     
  4. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    السلام عليكم

    ليس مطلوبا منك أخذ قرار بناء على آراء الآخرين، عموما منطقك سليم و دوافعك مفهومة ، فمن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه و أتمنى في حالتك أن يكون هذا الخير في المغرب و لكن أجد أن الحكم بالفشل في التربية على كل من يؤسس أسرة في البلدان الغربية مبالغ فيه ، وفي المقابل أخشى على أفكارك الوردية عن المغرب التي قد لا تظل على لونها بتاتا حينما تستقر فيه ..
    ليس عيبا الهجرة إلى البلاد "الكافرة" لتحسين أوضاع المعيشة أو طلبا للعلم العيب هو الانسلاخ عن الهوية الإسلامية للفرد و الانصهار في نمط الحياة المحلية ، ألم يقل الله عز و جل في سورة الملك : (هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا في مناكبها و كلوا من رزقه و إليه النشور) ؟.. و الحمد لله تجد كثيرا من المغتربين أكثر حرصا على دينهم منا نحن الناشئون في بلد الإسلام و المسلمين !
    ما أريد قوله بخلاصة هو أن المغرب أيضا بلد يشكل تحدي لكل الآباء الخائفين على دين أبناءهم و أن في السويد أو غيرها قد يستطيع المرء الحفاظ على هويته و تلقينها للأجيال المقبلة ..

    على أي يبدو جليا أنك تجاوزت مرحلة مقارنة إيجابيات و سلبيات كل جهة و اتخذت قرارك.. أسأل الله أن يعينك على بلوغ أهدافك، و فيما يخص فرص العمل لا أدري، ربما عليك البحث في المواقع المختصة بالتوظيف في المغرب.. بالتوفيق
     
  5. Karim09

    Karim09 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    أشكركم على الرد ،

    نعم لقد كنت تزن الايجابيات والسلبيات والتوصل إلى القرار الذي سأبذل قصارى جهدي للانتقال إلى المغرب. لقد عشت في المغرب قبل في حياتي لذلك لن تكون مفاجأة. وأعتقد أن المغاربة ولكن ليس فقط المغاربة، ولكن الناس بشكل عام سوف تشهد زيادة المهاجرين المسلمين في أوروبا تحاول العودة إلى ديارهم الأصلية لأسباب دينية في أقرب وقت لأنها قادرة على ايجاد وسيلة لإنتاج الدخل هناك.
    أعتقد أن أكثر تحديدا المسلمين ممارسة دينية مع مرور الوقت سوف يحاول العودة إلى وطنهم وذلك لأسباب ليس لدي الوقت الكافي لمناقشة الآن. أنا لا أتحدث عن كل الناس طبعا ، ولكن أعتقد أنه ستكون هناك زيادة ، واعتقد ان كثيرين من المسلمين الذين يعيشون هنا سوف نسمع عنها أكثر وأكثر. أكثر من ذي قبل. الله أعلم.

    أشكركم على ردكم.
     
  6. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Salam alaykom wa ra7mato Allah

    had 9issa katfakarni bi ayami,

    nhar li 9arart ana wa zawji namchiw ay balad islami wa nhajro min la france ma3a anana kona 3aychin 7ayat prestige wa zouji kan ingenieur de recherche fi commessariat d energie atomique cea , wa ba3na kolchi wa khdina 9arar anana nhajro lil maghrib mais Allah yasar lina namchiw li saudia li ana kan do3aena dima taysir ziyarat 7aramayn

    jina saudia far7anin wa lil assaf machi hiya jana maw3oda , wakha kataba9 islam mais ghir 7odod wa 3ala mostad3afin wa dolm 7adith wa 7araj wa 3onsoriya

    li darajat ani tasdamt wa mradt 7ata fi makka wa madina kayin manakir

    wa wladik ma3andhom 7ata 7a9 ila 3acho hna y3icho madlolin,

    tkhaylo ana fi masjid nabawi ana kansali 7da wa7da saudia , wa sawlatni min anti goltlha ana maghribiya , galit liya wach nti msulima ?


    mchit li dar quoran natlab 3ilm , nhar ja imti7an la3yalat yghacho wa yna9lo fi 9ouran wa ana nat3asab wa 3tithom wa7id dars kama yanbaghi lah <D

    lil assaf 7na daba kanfakro nraj3o blad kofar wa mazal kanastakhro Allah, Allah makayardachi bi dolm wakha fi blad muslimin

    hna nass 3aychin 7da 7aram wa makayamchiwlahchi ,:confused:

    7ata ana raha talfali<D
     
  7. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Allah li kayrabi kayin dari li ykon fi famille kolha sala7 wa ta9wa wa yakhraj fassid ,
     
  8. blackastron

    blackastron Il vient d'un autre temps

    J'aime reçus:
    34
    Points:
    48
    juste un petit conseil si tu me le permet.

    Le mieux c'est de rester et d'éviter devenir au Maroc Dieu est avec toi et nous dans tous les pays et dans chaque mm de cette terre
     

Partager cette page