حمار مفخخ ينفجر قرب السياج الإسرائيلي في غزة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 25 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إن عناصر مسلحة في قطاع غزة حاولت تنفيذ هجوم باستخدام عربة يجرها حمار، اتضح أنها كانت مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات، غير أنها انفجرت خارج السياج الإلكتروني الذي يفصل القطاع عن إسرائيلية.

    ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن العملية لم تتسبب بسقوط خسائر بشرية، معتبراً أنها "نموذج جديد لمحاولات الإرهابيين الاختباء خلف نشاطات زراعية لتنفيذ مخططاتهم،" بينما أوردت تقارير فلسطينية من داخل غزة أن مجموعة مسلحة تابعة للجبهة الشعبية - القيادة العامة، المقربة من سوريا، أعلنت مسؤوليتها عن العملية.

    وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن مقاتلين فلسطينيين سبق لهم محاولة استخدام ماشية ودواب في هجمات، وتعود العملية الأخيرة في هذا الإطار إلى السادس من يونيو/حزيران 2009، عندما تعرض موقع "ناحال عوز" العسكري لعملية استخدمت فيها أحصنة مفخخة.

    وختم الجيش الإسرائيلي بأنه يحمّل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دون سواها مسؤولية الأعمال العسكرية التي تستهدفه من غزة.

    ونقلت وسائل إعلام فلسطينية أن دوي انفجار قوي سُمع الثلاثاء، قرب منطقة الجدار الالكتروني في شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

    وذكرت وكالة "معاً" الفلسطينية أنها تلقت بياناً من "كتائب الشهيد جهاد جبريل" التابعة للجبهة الشعبية- القيادة العامة، التي يقودها من دمشق أحمد جبريل، مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة، قالت إنها وضعتها في عربة شمال قطاع غزة




    http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/5/25/gaza.donkybomb/index.html
     
  2. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    w achnou denb cette bete??
    c'est malheureux
     

Partager cette page