حماس: إسرائيل تمهد لحرب جديدة

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 15 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    تهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسرائيل باختلاق الذرائع تمهيدا لشن هجوم عسكري جديد على قطاع غزة, بعد أنباء صحفية تحدثت عن إجراء الحركة تجربة ثانية لصاروخ بعيد المدى قادر على الوصول إلى تل أبيب.

    وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان إن ما تقوله إسرائيل عن إجراء الحركة تجربة إطلاق الصاروخ "تظهر نوايا إسرائيل لتصعيد الأعمال العدوانية ضد قطاع غزة".

    وأضاف أن "مثل هذه التهديدات تأتي تحت عنوان التحريض وخلق حجج بهدف ارتكاب مزيد من الجرائم ضد غزة والتغطية على الجرائم السابقة التي ارتكبت خلال الحرب الأخيرة".

    وفي نفس السياق قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس إنه لا يمكن تأكيد أو نفي إجراء اختبار لصاروخ.

    وتابع أن مثل تلك التهديدات "دليل على أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه في الحرب الأخيرة ويحاول الهروب من التنديدات الدولية عن طريق اختلاق مثل هذه الأكاذيب".

    تجربة صاروخية
    وجاء الرد الرسمي لحماس بعدما قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن الحركة أجرت الجمعة تجربة ثانية لصاروخ بعيد المدى قادر على بلوغ تل أبيب, مشيرة إلى أن التجربة أجريت من شمال قطاع غزة باتجاه البحر.

    وأشار مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري إلى أن موقع معاريف على الإنترنت نسب ما نقله من معلومات إلى مصادر فلسطينية، موضحا أن الصاروخ الجديد يبلغ مداه 75 كلم وقادر -إذا ما صح النبأ- على ضرب مناطق مختلفة في تل أبيب الكبرى.

    وقال العمري إن إسرائيل ربما رصدت الصاروخ أثناء إطلاقه من شمال غزة، حيث سمعت صافرات الإنذار تطلق في المناطق المتاخمة للقطاع، لكن لا يعرف ما إذا كان الإنذار متعلقا بإطلاق صواريخ فلسطينية.

    ونسب مدير مكتب الجزيرة إلى الصحيفة ادعاءها أن حركة حماس تمكنت في الأشهر الأخيرة من تهريب صواريخ إيرانية الصنع من طراز فجر موجودة أيضا لدى حزب الله اللبناني.

    ويأتي نشر هذه المعلومات بعد عشرة أيام من تصريحات إسرائيلية عن رصد تجربة صاروخية لحركة حماس على صاروخ يبلغ مداه 60 كلم.

    كما يأتي تسريب مثل هذه المعلومات بعد تصريحات لرئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الجنرال غابي أشكنازي قال فيها إن إسرائيل لن تتردد في شن عملية عسكرية جديدة على قطاع غزة إذا اضطرت إلى ذلك.

    وأشار أشكنازي إلى أن حركة حماس علقت إطلاق الصواريخ على إسرائيل منذ انتهاء الحرب على غزة مطلع العام الجاري، وإنها منعت الفصائل الأخرى من إطلاقها
    [​IMG]
    برهوم قال إن مزاعم إسرائيل تأتي للتغطية على جرائمها الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)​

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0741BE23-8326-4F4D-B574-8DE6A0A9182E.htm
     

Partager cette page