حماس تتهم فتح بالتعاون مع إسرائيل أثناء هجومها على غزة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 23 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اتهمت حركة حماس الاثنين 23-2-2009 الأجهزة الامنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع اسرائيل اثناء هجومها على قطاع غزة من خلال تزويدها بخرائط عن مواقع لحماس حصلت عليها من خلال عناصر تابعة لها في القطاع.

    وفي رام الله استنكر امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبدربه "ما تقوم به ماكينة حماس الاعلامية من تسميم للاجواء"، معتبراً ان "ذلك خطة لتأجيل الحوار الفلسطيني المقرر اجراؤه في القاهرة".

    وقال المدير في جهاز الامن الداخلي التابع للحكومة المقالة محمد لافي خلال مؤتمر صحافي في غزة "قام ضباط وعناصر من الاجهزة الامنية التابعة لمقاطعة رام الله بتكليف اتباعهم رسمياً برصد وكشف تحركات المقاومة ونقلها لهم، ومن ثم تم نقلها الى العدو الذي استهدف هذه المواقع".

    وأضاف ان "هذه المجموعات قامت عن طريق برنامج غوغل إيرث بإعداد خرائط لتحديد المساجد والمؤسسات وأماكن الانفاق والتصنيع وإرسالها الى مسؤوليها قبيل الحرب مباشرة".

    من جانبه حمل المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة إيهاب الغصين في المؤتمر الصحافي "الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس وحكومة المقاطعة في رام الله المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي نفذها هؤلاء المتهمون التابعون لاجهزته الامنية".

    وحذر "العملاء والمشبوهين والمنفلتين من مغبة التخابر مع العدو أو مع العناصر الموتورة في مقاطعة رام الله او تقديم المعلومات عن شعبنا، لأن يد العدالة والقانون ستصل إليهم عاجلاً و آجلاً".

    وعرضت وزارة الداخلية المقالة خلال المؤتمر تسجيلات تلفزيونية لأشخاص اكدت انهم موظفون في السلطة الوطنية الفلسطينية يعترفون بتعاونهم مع الاجهزة الامنية في الضفة الغربية خوفاً من "انقطاع رواتبهم".

    وتأتي هذه الاتهامات قبيل جلسة الحوار التي تستضيفها مصر بين الفصائل الفلسطينية لاسيما حركتي فتح وحماس هذا الاسبوع.


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/02/23/67068.html
     

Partager cette page