حملات التنصير مستمرة والوزير طمأن الرأي ا&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 5 Avril 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    الرباط العلم

    كشفت مصادر مطلعة أن حوالي 100 شاب مغربي أغلبهم يقيمون في الخارج، اعتنقوا المسيحية، ويعملون على نشرها في المغرب عن طريق الأنترنيت وغرف الدردشة الاليكترونية. وأكدت المصادر أن بعض الشباب للأسف ينساقون وراء هذه الأفكار المنحرفة، بسبب غياب حملات تنبه إلى خطورة الحملات التنصيرية. وأوضحت المصادر أن تبادل الحديث مع مجموعات من الشباب عبر الدردشة الاليكترونية، بيّن أن عدد المعتنقين للمسيحية في المغرب ليس قليلا، وأنهم يترددون على الكنائس، ولديهم صلات روحية داخل المغرب وخارجه. وأبرزت المصادر أن هناك متطوعين من الشباب المغاربة يعملون على نشر معلومات تخص المسيحية على الأنترنيت، ويدلون على المعتنقين الجدد، خصوصا في الرباط والدار البيضاء، وكل الكتب والأشرطة الضرورية المتعلقة بهذا المجال.
    وذكرت المصادر أن التدابير التي تقوم بها السلطات المغربية في هذا الإطار والمتعلقة بحجز مئات الكتب والأشرطة والأقراص ونسخ من الأناجيل باللغتين العربية والفرنسية لدى بعض المغاربة، غير كافية ويلزم أن تصاحبها إجراءات أخرى تحسيسية. وكانت السلطات الأمنية قد ضبطت أخيرا تنظيما سريا في مراكش لمجموعات إنجيلية ومدارس تنصيرية ووثائق بشقة أجنبي. كما حجزت قانوناً أساسياً لمجلس المدينة للمجموعات الإنجيلية، يحتوي على أهداف إنشاء المجلس ومبادئه وشروط العضوية فيه، مكتوب باللغتين العربية والفرنسية، وملفات للتسجيل بمدرسة تنصيرية واستمارة ملحقة... وأكدت المصادر أنه بسبب احتكاك بعض سكان ورزازات ، الذين يعانون الفقر، بالأجانب، طيلة سنين نظراً لوجود استوديوهات سينمائية ضخمة في المنطقة، صور فيها عدد كبير من الأفلام، خصوصا الأفلام المسيحية التبشيرية، يؤدي فيها الأهالي أدوار كومبارسات، نشطت حركة تنصيرية، نتج عنها اعتناق عدد من سكان هذه المنطقة للمسيحية، وهم يتلقون إعانات ومساعدات مادية وطبية وغيرها، خصوصا أن ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية صعبة للغاية. وأكدت المصادر أن السلطات المغربية تتكتم نوعاً ما على كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، وترفض إعطاء أي أرقام عن هذه الظاهرة التي ما فتئت تنتشر في المغرب. وكانت أوساط نيابية قد عبرت عن انشغالها بتنامي هذه الظاهرة في بلادنا إلا أن وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية كان قد طمأن الرأي العام الوطني من خلال جوابه على سؤال شفوي.

     
  2. iori_11

    iori_11 Bannis

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re: حملات التنصير مستمرة والوزير طمأن الرأي ا

    wa khouya ach ghadi ngoulik .. daba ila jiti tchouf , hadouk l massi7 li kay 3tan9ou l islam 3lach ma kay hdar m3ahoum 7add ?
    daba l'histoire o ma fiha , howa lblad 3adna fiha cheffara o nnassaba li kay 7akmo bima kay twata m3ahoum o ba3dou 3la l'islam .. donc o ziada 3la lfa9r .. o ziada 3la 3adam al wa3y o ziada 3la al jahl .. fa bnadém sahél t influencih ..
     
  3. lyriss

    lyriss Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : حملات التنصير مستمرة والوزير طمأن الرأي &#157

    ana je pense ke hadouk li soi dison taydiro hamalate dyal tansir rahoum juste des gens ki font du commerce avec..

    pour moi se convertir lmasihya par conviction c un peu bizarre...meme lah soubhanah galina ke l'islam howa dine lfitra.
     
  4. jissam

    jissam Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : حملات التنصير مستمرة والوزير طمأن الرأي &#157

    hadi wa7ad taltyam, chaft wa7ad reportage f tv allemand, 3la chi 3arab w chi twarka dakhlou lalmassi7iya, wa7da fihoum lahou a3lam maghribya... w chnou ngoul likoum a khouti, l9alb dyali ttza3za3 man bllastou...l9adya w mafiha ana hadou awalan wa 9abla kouli chay2e ma3amarhoum 3arfou l2islam, wala 9raw l9our2an...li2anahoum kabrou fwa7ad l3a2ila mussllima jahila ta9lidya, ya3ni l2islam moujarad hawiya...iwa khassna nakhdou dourouss w l3ibar, w nrabiw wladna tarbya isslamiya..w nba3dou chwya 3la lbida3e w tkharbi9 li kbarna fihoum..aktarya hna f ouroupa..

    wa lahou lmou3in
     

Partager cette page