حملة اعتداءات ضد صحفيين تونسيين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 29 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Le journaliste tunisien Taoufik Ben Brik a été arrêté jaujourd'hui et incarcéré à la prison de Bouchoucha à Tunis, a-t-on appris auprès de Reporters Sans Frontières (RSF) et du parti français Les verts qui ont demandé sa libération.


    Le journaliste a été arrêté "alors qu’il était convoqué à 10h pour la prétendue agression d’une femme dans la rue la semaine passée", indique RSF sur son site précisant qu'"il été transféré au centre de détention de Bouchoucha à Tunis".

    Pour l'organisation, il s'agirait "d’une affaire montée de toutes pièces par les autorités pour inquiéter le journaliste, connu pour ses articles critiques à l’égard du président (Zine El Abidine) Ben Ali".

    Les Verts affirment dans un communiqué qu'"il s'agit d'une manipulation du régime de Ben Ali, à l'égard duquel le journaliste s'est montré critique".

    M. Ben Brik avait observé au printemps 2000 une longue grève de la faim de 42 jours pour protester, disait-il, contre les violations des Droits de l'Homme en Tunisie.



    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...WW00622-tunisie-un-journaliste-arrete-rsf.php
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال الصحفي التونسي لطفي حجي إنه تعرض الخميس لدى عودته إلى تونس داخل مطار قرطاج لاعتداء من مجهولين، وجهوا له شتائم واتهامات بسبب نشاطه الصحفي.

    وأوضح حجي -الذي كان قادما من الدوحة- أن الاعتداء يأتي على خلفية مداخلاته عبر شاشة قناة الجزيرة بشأن الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت في تونس وترافقت مع انتقادات كبيرة لظروف تنظيمها ونتائجها.

    وأضاف حجي للجزيرة أنه تعرض للتفتيش مرتين من قبل الأمن والجمارك في مطار قرطاج "ثم فجأة هجم عليَّ شخص بلباس مدني وسألني إن كنت أنا أبتاع التلفزيون، ثم بدأ يسبني".

    وقال إن الاعتداء عليه يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات على الصحفيين التونسيين، حيث تعرض الصحفي سليم بوخضير مراسل منظمة مراسلون بلا حدود للخطف الأربعاء والاعتداء عليه بالضرب كما أوقف الصحفي توفيق بن بريك


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/00942BB2-E402-4EFB-8E46-C4002AA8AC70.htm
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الحزب الحاكم في تونس يهاجم مراسلون بلا حدود بسبب صحفي معتقل


    تونس- هاجم محمد الغرياني الأمين العام لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي الحاكم السبت منظمة مراسلون بلا حدود متهما إياها بأنها غير محايدة وغير موضوعية بعد أن اتهمت المنظمة تونس بحبس صحفي بسبب كتاباته.

    وقال محامون إن السلطات اعتقلت الصحفي توفيق بن بريك وهو معارض بارز لحكومة زين العابدين بن علي الذي أعيد انتخابه الأحد الماضي بسبب مقالات صدرت بصحف فرنسية منتقدة للنظام.

    واتهمت منظمة مراسلون بلا حدود التي تعنى بحرية الصحافة تونس باعتقال بن بريك (41 عاما) بسبب كتاباته ومواقفه لكن تونس قالت انه معتقل بسبب اعتدائه على امرأة بالشارع.

    وأوضح مصدر قضائي في تونس انه تم تقديم بن بريك إلى النيابة العامة بسبب شكوى رفعتها عليه إحدى المواطنات بسبب اعتدائه عليها بالعنف وتهجمه عليها بعبارات فيها مساس بالأخلاق.

    لكن مراسلون بلا حدود قالت إن السلطات اعتقلت توفيق بن بريك في قضية اعتدائه على امرأة في الشارع، مضيفة إن كل العناصر تدل على إن القضية ملفقة لإلقاء القبض على الصحافي المعروف بمقالاته الانتقادية حيال الرئيس زين العابدين بن علي.

    لكن الغرياني الأمين العام للحزب الحاكم قال السبت ردا على سؤال لرويترز، مثل هذه المنظمات أثبتت إنها غير موضوعية وغير محايدة ولا تستمع إلا لطرف واحد.

    وقال: تونس كبيرة وأكبر من هذه المنظمات المهمشة، مضيفا لا يكفي أن يكون أحد المواطنين ناشطا حقوقيا حتى يكون محصنا من التتبعات القانونية، في إشارة إلى إن حبس بن بريك كان بسبب جريمة حق عام.

    وواجهت تونس خلال الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي وفاز بها بن علي بنسبة 89.62 بالمئة انتقادات حادة من منظمات حقوقية قالت ان الانتخابات جرت في ظروف قمعية وتكميم لحرية الصحافة.

    ونفت تونس هذا قائلة إن الانتخابات جرت في مناخ من الحرية والهدوء.

    وينتظر أن يحاكم بن بريك في 19 من نوفمبر تشرين الثاني المقبل. وأكد محامون إن عقوبة بن بريك قد تصل إلى السجن خمس سنوات

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...دود بسبب صحفي معتقل&storytitleb=&storytitlec=
     
  4. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    had twacha ,le maghreb arab meta7din fih,chi haja oukhra lah raleb
     

Partager cette page