حملة تضامن مع الناشطة الحقوقية فدوى التي تعرضت لاعتداء من متطرف داخل الجامعة

Discussion dans 'Faits divers' créé par RedEye, 24 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    Inscrit:
    10 Décembre 2004
    Messages:
    23803
    J'aime reçus:
    4157
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    Casablanca
    [​IMG]



    تتواصل حملات التضامن مع فدوى رجواني التي تعرضت لاعتداء داخل الجامعة من طرف أحد المتطرفين.

    وتقرر تنظيم وقفة احتجاجية، غدا الجمعة 24 ماي الجاري، ابتداء من الساعة الرابعة بعد الظهر، أمام كلية الآداب والعلوم الإنسانية بآكادير.

    وتعرضت فدوى رجواني، عضو اللجنةالإدارية الوطنية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، للاعتداء من قبل شخص،باغتها داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بأكادير، حيث تتابع دراساتها العليا، وجرحها بشفرة حلاقة حادة، في عنقها، وتمكن من الفرار، تاركا لها ورقة كتب فيها "الإسلام هو الحل".

    وأدانت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي بأكادير، هذا الاعتداء، الذي وصفه بـ"البغيض"، وطالب الجهات المسؤولة بـ"تحمل مسؤوليتها، في تعقب الجاني، ومحاكمته، وكشف الجهات التي تقف واءه، والمقاصد المبيتة، من وراء هذا الاعتداء الظالم".

    وقال إن"رحاب الجامعة ليست فضاء للسكاكين والدماء بل فضاء للعلم وتكوينالأطر المغربية المقتدرة".

    وأضاف أن "مناضلات ومناضلي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وهم يدافعون باستماتة عن مشروعهم الحداثي الديمقراطي لا تخيفهم أساليب الإرهابالأعمى . ولن يزيدهم ذلك إلاإصراراوإيمانا بقضيتهم و برؤيتهم".





    المصدر

     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.