حملة في بلجيكا لـمنع تزويج الفتيات من أصول مغربية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 14 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    تقود جهات معروفة في الأوساط البلجيكية حملة وصفت بالتحسيسية موجهة نحو الفتيات البلجيكيات المتحدرات من أصول إفريقية وآسيوية، تنبههن من الآثار السلبية للزواج القسري والزواج الأبيض كذلك.
    وقالت صحف بلجيكية إن هذه الحملة وزعت فيها مطويات تحمل شعار «موسم العطلة، موسم الزواج»، وخصصت المطويات بالذكر كلا من المغرب وتركيا باعتبار الوجود القوي والواسع للجاليتين هناك، معتبرة مناسبة موسم العطلة وموسم عودة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية سببا لطرح هذا المشكل.
    وصلة بموضوع ما سمي بالزواج القسري، اعتزمت أخيرا مدارس في مدينة روتردام الهولندية تطبيق إجراءات تهدف إلى الحيلولة دون إجبار التلميذات من أصول مغربية على الدخول في زيجات قسرية.
    وستمنح التلميذات قبيل بدء الإجازة الصيفية خيار التوقيع على بيان يقلن فيه إنهن لا يردن الزواج ويخولن مدارسهن إبلاغ الشرطة في حالة عدم عودتهن الى المدرسة بعد انتهاء الإجازة.
    وفي السياق ذاته قال بيرت بريهم المتحدث باسم مدينة روتردام ، إن الشرطة الهولندية بدورها سوف تسعى للتعاون مع السلطات في البلاد التي يشتبه أنه تم تزويج فتيات فيها رغما عنهن.
    وأضاف أن في روتردام وحدها تتخلف كل عام «العشرات» من الفتيات من أصل مغربي وتركي وباكستاني عن العودة إلى المدرسة بعد إجبارهن على الزواج خلال فترة الصيف

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=15908&date_ar=2009-7-14 16:45:00

     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.