حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين بال 

Discussion dans 'Scooooop' créé par casabladi, 27 Octobre 2006.

  1. casabladi

    casabladi Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    تقوم السلطات الفرنسية ، منذ عدة أشهر، بحملة طرد ومطاردة للعمال المنحدرين من أصول عربية وإسلامية ، الذين يشتغلون ببعض المطارات الفرنسية كمطاري رواسي : شارل ديغول ، وأورلي . وقد تم بالفعل توقيف العشرات عن العمل .

    ويتعلق الأمر بالعاملين في نقل الأمتعة من وإلى الطائرات الذين تم سحب الشارات (badges) التي تسمح لهم بالدخول إلى أرضية المطار للقيام بشغلهم . وقد تذرّع وزيرالداخلية الفرنسية ، نيكولا ساركوزي ، بالإكراهات الأمنية لتبرير قراره بسحب الشارات ، وهو ما يعني بكل بساطة طردهم من عملهم . لكن هذه الإكراهات الأمنية سرعان ما ستنكشف حقيقتها خاصة حينما يفول بأنه لا يمكنه أن يقبل مثل هؤلاء الناس الذين يقومون بممارسات راديكالية .

    وإذا تساءلنا عن طبيعة هذه الممارسات ، نجد أنها لا تتعدى القيام ببعض الشعائر الدينية مثل الصلاة والصوم والحج .. أي ما يدخل في صميم العبادات الإسلامية .. وهؤلاء العمّال مسلمون ..

    قبل هذا كان المسؤول عن مطاري رواسي وبورجي الفرنسيين ، أعلن أن هؤلاء العمال قد تم منعهم من الدخول إلى المناطق الحسّاسة بالمطار منذ عدة شهور، وأُشْعِروا من طرف السلطات المعنية بأنهم يمثّلون خطرا على أمن المطار، وأن »سلوكهم الشخصي« يهدد هذا الأمن .

    وفي نفس السياق ، أمر ساركوزي بإغلاق سبعة أماكن للعبادة على اعتبار أنها »سرية وغير قانونية« وطرد بعض الأجراء، مؤكدا أن من لم يعجبه هذا ، فما عليه إلا اللجوء إلى القضاء ، وبالفعل ، تم تقديم دعوى قضائية بتهمة التمييز ، كما أن »الحركة المناهضة للعنصرية ومن أجل الصداقة بين الشعوب«)MRAP( قررت من جهتها متابعة المسؤول عن منطقة سين ـ سان ـ دونيس بتهمة التمييز العرقي .

    يلاحظ المتتبع للشأن الفرنسي ، أن هذا التصعيد الذي يستهدف مستخدمين مسلمين ، جاء مباشرة بعد الأحداث العنيفة التي عرفتها الضواحي الباريسية ، التي يقطنها، كما نعلم ، المنحدرون من أصول مغاربية وإفريقية ، وبعد صدور كتاب فيليب دو فيليبي، رئيس »الحركة من أجل فرنسا«، بعنوان »مساجد رواسي« MOSQUÉES DE ROISSY LES ، وما تلاها من إغلاق قاعات الصلاة بالمطارات الفرنسية ، وكذلك بعد تقارير الاستخبارات التي تحذر من خطر هؤلاء المستخدمين الذين يشتغلون في أكثر الأماكن حساسية من الناحية الأمنية ، وهي بالمناسبة نفس التقارير التي تقول بأن خطر انفجار الأوضاع بالضواحي ، ما زال قائما . وهو الأمر الذي دفع بساركوزي إلى إعلان التعبئة في صفوف قوى الأمن ...

    وقال أحد الضحايا ، الذي نُزِع منه »البادج«: لقد سُئلتُ عما إذا كنت أصلي ، وهل سبق لي أن قمت بالحج .. وقال آخر : نعرف أنك تصلي ، وأنك أدّيتَ فريضة الحج رفقة زوجتك ..

    هذا ما جاء في تقرير المخابرات الفرنسية حول المستخدمين المسلمين في مطاري رواسي ، وأورلي . ومن المفروض أن يكون قد امتد هذا الإجراء ليشمل سائر المطارات الأخرى .


    بالطبع ، هذا النوع من المبادرات هو الذي يحثّ عليه اليمين الفرنسي عموما ، والمتطرف منه على وجه الخصوص. وهي مبادرات تأتي في الوقت الذي يعيش فيه المشهد السياسي الفرنسي على إيقاع الانتخابات الرئاسية القادمة . ويبدو أن هذا اليمين ــ الذي ينتمي إليه ساركوزى كمرشح قوي لها ــ قد أعلن عن نفسه بالشكل المطلوب ، وشحَذ لذلك كل الأسلحة الممكنة .

    :(


    Source:http: www.alalam.ma/article.php3?id_article=16747
     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين با&#1604

    sa9t lakhbar lbari7 allah yal3an sarkozy :-(
     
  3. mr.critic

    mr.critic Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين با&#1604

    l'incarnation du diable, wa nari ch7al 9as7 dak lkhel9
     
  4. tar-tar

    tar-tar Visiteur

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين با&#1604

    c est le jeu politique,il jeu sur le fait de l augmentation de la phobie des musulmans pour esperer gagner klk voix en plus, mais il aura son jour tot ou tard.
     
  5. mr.critic

    mr.critic Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين با&#1604

    d'ici ce jour, tt les arabes serons ds la merde
     
  6. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين بال

    hadak rah tay9elleb 3la chi se3ra okhra , rah daght mataywelled illa linfijar , ou lli mabghjawch yfehmouh had le9ma9em anna had loumma wakha tdir liha lli deeerti ma3amerha tmout [17h]
     
  7. tar-tar

    tar-tar Visiteur

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين بال

    ksk tu proposes mon frere????
    moi je crois qu il ne passera pas au elections car tt simplement c est un homme qui profite qui problemes pour augmenter sa popularité, et donc il ne peut pas vivre sans, et les français ne cherchent pas ça.
     
  8. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين با&#1604

    lbara7 nachro lpolice ta7asoban lil machakil wa ta7ra9 bus fi chi blassa [21h]
     
  9. MOUNIR51

    MOUNIR51 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : حملة مطاردة وطرد المستخدمين المسلمين با&#1604

    sarkozy essaie de gagner les voix de l'extreme droite pour gagner les éléctions...j'éspère que tout les étrangers d'origine africaine iront aux urnes pour faire barage à cet enemi de l'islam...franchement quand ils viennent sur TF1 et parlent de la france pays de tolérance, égalité fraternité...et le comble c'est qu'ils disent que la france est un pays multiculturel où regne la TOLERANCE, alors que sarkozy et ses compagnons ont du mal à accepter la difference des gens comme le turban des sikhs ou le voile de nos soeurs musulmane, franchement ils devront venir au maroc pour klk moi pour comprendre ce qu'est la tolerance...jamais au maroc on interdit au soeur chretiennes leurs habits ou même aux juifs...d'ailleurs leurs lieux de culte sont bien respectés par contre qu'ici en france on est interdit d'avoir le haut parleur pour l'appel de priere. tolérance et état laic qui garantit la liberté de culte...mon oeil oui...salles hypocrites.
     

Partager cette page