حملة واسعة لمراقبة الدراجات النارية والتصدي للسرقة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 6 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دشنت مصالح الأمن بالدارالبيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، حملة واسعة لمراقبة الدراجات النارية، أسفرت عن حجز عدد منها، مشكوك في أمرها، أو تبين أنها تستعمل في عملية السرقة بالخطف، في حين جرى إخلاء سبيل باقي أصحاب الدراجات، بعد التحقق من هوياتهم، وبأن وضعيتها سليمة ومطابقة للقوانين.

    ووفقا لما ورد بجريدة " الصحراء المغربية"، ذكر مصدر أمني أن اجتماعا عقده والي أمن البيضاء مع المسئولين الأمنيين، نهاية الأسبوع المنصرم، أعطيت خلاله أوامر صارمة لمراقبة وضعية الدراجات النارية، بعد أن تزايدت وتيرة السرقات التي تنفذ بواسطتها، في الآونة الأخيرة.

    وقد تم أول أمس السبت، حجز عدد من الدراجات النارية، في عدد من المناطق، يجرى شحنها على متن عربات "الديباناج"، كما شوهد عناصر الصقور يستوقفون دراجات نارية بالعديد من الشوارع للتأكد من وثائقها.

    وأبرز المصدر أن الحملة أسفرت بقطاع أنفا عن حجز 5 دراجات، في حين جرى إخلاء 15 دراجة بعد التحقق من هويات أصحابها في إطار روتيني.

    وأوضح المصدر ذاته أن أي دراجة مشكوك في أمرها يجري حجزها وإيداعها المحجز، مشيرا إلى أن الحملة تشمل أيضا تدقيق عملية مراقبة قوة المحرك، ومقارنته بما هو مدون على الورقة الرمادية، إذ أن العديد من اللصوص أصبحوا يلجأون إلى تعديل المحركات لتصبح الدراجة ذات سرعة عالية جدا، تمكنهم من الفرار بسرعة بعد كل عملية سرقة.

    وأضاف المصدر أن هذه الحملة تدخل في إطار استراتيجية لمحاربة ظاهرة السرقات بالخطف، وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، على صعيد الدارالبيضاء، والتي ينفذ معظمهما بواسطة دراجات نارية.

    وأوضح المصدر أن تعليمات صدرت أيضا إلى فرقة الصقور الدراجين، للقيام بحملات تمشيطية واسعة في النقاط السوداء، بتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية، مذكرا بأن محاربة الجريمة على مستوى الدارالبيضاء، أعطت نتائج حسنة، إذ انخفضت سنة 2008 بـ 12 في المائة.



    الاثنين , 6 - 10 - 2008
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=173182&pg=32

     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    gbila f marjane ja 3andi wa7ed khiyna o houwa ysewelni khouya alah y7afdek ma3reftich fine kaynin douk jnawa! :eek:
    guelt lih sir chouf lhihhh
    o gueltha l'un agents de sécurité! mcha teb3o o makhelaw8ch ydewzo f la caisse!
     
  3. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    hadouk qmaaqem wakha i3rafi sihfro b bikalaaaaat ola hmir eli fih shihajaaaa fih wakha idir ma3rff ashno salam o safii ZBOUBG: 3taqti shi wahd kan waqila radi ibda bih hadak meli khrej mn marjanne
     

Partager cette page