حياتو : سعى لزيادة مقاعد أفريقيا في مونديال20

Discussion dans 'Autres Sports' créé par youssfi3, 1 Janvier 2006.

  1. youssfi3

    youssfi3 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    أكد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أنه سيبذل قصارى جهده من أجل إضافة مقعد أو أثنين لأفريقيا في نهائيات كأس العالم 2010.

    وذكرت شبكة سكاي سبورت التليفزيونية يوم الخميس أن حياتو سيكون قادرا على طلب زيادة مقاعد أفريقيا الخمسة في المونديال مقعد أو اثنين اخرين في حالة تأهل أحد المنتخبات الخمسة التي ستشارك في مونديال ألمانيا 2006 إلى الدور قبل النهائي.

    وتأهلت منتخبات تونس ، وتوجو ، وأنجولا ، وكوت ديفوار ، وغانا إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا صيف العام المقبل.


    كما أكد القيصر الألماني فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة للمونديال القادم أن عدد مقاعد القارات في المونديال يتحدد وفقا للأداء ، مما قد يزيد من مقاعد القارة السمراء في حالة تجاوز أحد المنتخبات الخمسة عقبة دور الثمانية.

    يذكر أن السنغال كان قد سبق لها التأهل إلى دور الثمانية في المونديال السابق بكوريا الجنوبية واليابان ، وكذلك الكاميرون في نهائيات إيطاليا 1990.

    ومن الجدير بالذكر أن جنوب افريقيا ستستضيف نهائيات كأس العالم عام 2010 ، مما يعني أن ست منتخبات أفريقية ستشارك في البطولة باعتبار أن جنوب أفريقيا ستشارك بالفعل باعتبارها البلد المضيف.
     

Partager cette page