خبرة الأهلي انتزعت تعادلا بطعم الفوز من الزمالك في كلاسيكو الدوري المصري

Discussion dans 'Football' créé par simo160, 31 Décembre 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    تفوق الأهلي على نفسه وانتزع تعادلا ثمينا مع منافسه العنيد الزمالك بدون أهداف اليوم الخميس في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثانية عشر لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

    وخطف الأهلي تعادلا بطعم الفوز من منافسه ليؤكد أن الخبرة تلعب دورا كبيرا في مثل هذه المباريات خاصة وأن الفريق كان الأفضل في كثير من فترات القمة 106 التي أقيمت بين الفريقين اليوم على استاد القاهرة الدولي.

    وكان مقررا أن تقام المباراة يوم 26 تشرين ثان/نوفمبر الماضي ولكنها تأجلت بسبب الإنتخابات البرلمانية في مصر إلى 31 كانون أول/ديسمبر الحالي قبل أن تطالب الجهات الأمنية بتقديم موعد المباراة يوما واحدا لتقام اليوم الخميس حتى لا تتضارب مع احتفالات بداية العام الجديد.

    ورفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة من 14 مباراة ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفارق ست نقاط عن الأهلي حامل اللقب والذي ظل في المركز الرابع بجدول المسابقة.

    وفشل الزمالك مجددا في التغلب على الأهلي حيث كانت مباراة اليوم هي الحادية عشر على التوالي التي يفشل فيها الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي في مختلف البطولات.

    وعلى مدار سبع سنوات ، حقق الزمالك فوزا وحيدا على الأهلي وكان بنتيجة 2/صفر في المرحلة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري المصري لموسم 2006/2007 وذلك في غياب العديد من العناصر الأساسية للأهلي بعدما حسم الفريق لقب البطولة مبكرا.

    يعد هذا التعادل هو الرابع والأربعون بين الفريقين في 106 مباريات قمة بالدوري المصري مقابل 37 فوزا للأهلي و25 فوزا للزمالك.

    كما أن التعادل في مباراة اليوم هو التاسع بين الفريقين في مباريات القمة التي أقيمت بينهما في اشهر كانون أول/ديسمبر مقابل أربعة انتصارات للأهلي وانتصارين للزمالك.

    وعلى عكس المتوقع ، قدم الأهلي أداء رائعا في الشوط الأول فكان الفريق الأفضل انتشارا والأكثر سرعة واستحواذا على الكرة والأكثر هجوما بينما افتقد الزمالك لمستواه المعهود وخطورته المنتظرة في ظل تراجع مستوى نجمه البارز محمود عبد الرازق (شيكابالا).

    ونجح الأهلي في استغلال خبرة لاعبيه ليحكم قبضته على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن لاعبيه أهدروا الفرص التي سنحت لهم أمام مرمى الزمالك وخاصة عن طريق المهاجم الشاب محمد طلعت رأس الحربة الوحيد للأهلي في هذه المباراة.

    وفي الشوط الثاني تحسن أداء الزمالك بعد التغييرات التي أجراها حسام حسن المدير الفني للفريق بينما تراجع أداء الأهلي نسبيا عما كان عليه في الشوط الأول بعدما تراجعت سرعة لاعبيه فجاء الأداء في الشوط الثاني سجالا بين الفريقين وإن ظل شيكابالا بعيدا عن مستواه المعهود.

    وبدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وسيطر الأهلي على مجريات اللعب بشكل أكبر في الدقائق الأولى.

    وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة الرابعة وكانت من نصيب حازم إمام لاعب الزمالك حيث تلقى تمريرة طولية من حسن مصطفى وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لكن الدفاع أخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

    وانحصرت مجريات اللعب لدقائق في وسط الملعب مع الحذر الدفاعي الشديد لكلا الفريقين.

    وفي الدقيقة 14 تلقى حسام غالي كرة طولية داخل منطقة الجزاء لكنه سددها فوق العارضة بمسافة.

    ونجح الأهلي في فرض رقابة لصيقة على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي كاد أن يشن هجمة خطيرة في الدقيقة 22 لكنه تعرض لعرقلة من قبل سيد معوض الذي حصل على أول إنذار في المباراة.

    وسقط شريف عبد الفضيل لاعب الأهلي مصابا في الدقيقة 25 وخرج لتلقي العلاج قبل أن يواصل اللعب.

    ومع بداية النصف الثاني من الشوط الأول بدأ الفريقان تبادل المحاولات الهجومية باستمرار وصنع حازم إمام أكثر من فرصة لكنه لم ينجح في التغلب على دفاع الأهلي.

    وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 38 وكانت من نصيب الأهلي حيث مرر سيد معوض كرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء وقابلها حسام غالي ليهيأها برأسه في ظل خبروج عبد الواحد السيد من مرماه ، لكنها مرت بجوار القائم.

    وفي الدقيقة 41 تلقى محمد طلعت لاعب الأهلي طولية نموذجية كاد أن ينفرد من خلالها بالحارس لكنه أخطأ في استقبال الكرة لتصل إلى عبد الواحد السيد ويمسك بها بسهولة.

    ومع بداية الشوط الثاني دفع حسام حسن المدير الفني لفريق الزمالك باللاعب أحمد جعفر بدلا من حازم إمام.

    ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث واصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية وشن لاعبو الأهلي هجمة خطيرة على مرمى الزمالك في الدقيقة 51 ولكن الدفاع نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه. وبعد ثوان حصل كل من حسن مصطفى وحسام غالي على البطاقة الصفراء بسبب احتكاك وقع بينهما.

    وفي الدقيقة 53 تلقى أحمد فتحي عرضية من محمد بركات وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم ، وبعد ثوان سدد شهاب الدين أحمد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس عبد الواحد السيد تصدى لها ببراعة.

    وأصيب عمر جابر لاعب الزمالك في الدقيقة 60 وخرج لتلقي العلاج قبل أن يواصل اللعب.

    وكاد سيد معوض أن يتقدم للأهلي في الدقيقة 64 حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن عبد الواحد السيد تصدى لها بثبات.

    وبعد ثوان أشرك حسام حسن اللاعب عاشور الأدهم بدلا من حسن مصطفى في صفوف الزمالك.

    وفي الدقيقة 72 دفع عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للأهلي باللاعب محمد ناجي "جدو" بدلا من محمد بركات.

    وفي الدقيقة 76 راوغ جدو دفاع الزمالك ثم سدد كرة زاحفة بقدمه اليسرى لكن عبد الواحد السيد تصدى لها بسهولة.

    وبعد ثوان شارك مصطفى عفروتو بدلا من محمد طلعت في صفوف الأهلي.

    وفي الدقيقة 84 دفع حسام حسن باللاعب أحمد توفيق بدلا من شيكابالا الذي لم يظهر بمستواه المعهود في مباراة اليوم.

    وفي الدقيقة 88 دفع عبد العزيز عبد الشافي باللاعب أحمد شكري بدلا من سيد معوض.

    وأشهر الحكم النمساوي روبيرت شورجينهوفر البطاقة الصفراء في وجه إبراهيم صلاح لاعب الزمالك لاعتراضه على القرارات التحكيمية ، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

    kooora


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

     

Partager cette page