خريطة لإسرائيل تثير غضبا بين أكاديميي أميركا وأوروبا

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 20 Février 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    أثارت خريطة لما يسمى "إسرائيل الكبرى"، وزعها مركز أميركي ضمن برنامج له للاحتفال بمرور 60 سنة على إعلان قيام دولة إسرائيل، غضبا شديدا بين الأكاديميين في الولايات المتحدة وأوروبا، وطالبوا بإلغائها.


    وتشمل الخريطة محط الجدل الضفة الغربية وغزة ومرتفعات الجولان والقدس وباقي الأراضي العربية المحتلة، معتبرة إياها جزءا معترفا به من دولة إسرائيل.


    ووزع مركز "غرينبرغ للدراسات اليهودية" التابع لجامعة هارتفورد بولاية كنيتيكت الخريطة ضمن برنامج للاحتفال بمرور 60 سنة على إعلان قيام دولة إسرائيل.


    وعبر مدرسون وأعضاء أكاديميون من خارج وداخل جامعة هارتفورد عن غضبهم من هذه الخريطة واستغربوا صمت إدارة الجامعة عنها وعرضها على الآلاف من الطلاب دون أي إشارة إلى احتلال إسرائيل للأراضي المذكورة.


    وقال أكاديميون أميركيون لوكالة "أميركا إن أرابيك" إن هذه الخريطة أصبحت كذلك مثار جدل في أوروبا خاصة في فرنسا وألمانيا وإنهم تلقوا العديد من رسائل التنديد من بعض جامعات أوروبا.


    وتلقت الوكالة رسالة من روبرت لانج أستاذ السينما بجامعة هارتفورد، يعبر فيها عن احتجاجه الشديد على الخريطة ويطالب أكاديميي العالم بالتحرك من أجل تغييرها.


    وجاء في الرسالة "إننا نظهر بصورة وقحة وكأننا قاعدة نشيطة للوبي الإسرائيلي عن طريق السماح لقسم داخل كلية العلوم والآداب في الجامعة باللجوء إلى أساليب هي دعاية واضحة".


    وأضاف لانج، الذي يدرس "السينما الإسرائيلية" في الجامعة المذكورة، أن "نشر خريطة زائفة لإسرائيل في مثل هذه النشرة الإعلانية غير مقبول"، معتبرا أن "هذه الحدود المتنازع عليها هي أصل النزاع الذي خلقته إسرائيل في المقام الأول".


    وقال "المكتب البريطاني لحملة تضامن فلسطين" في بيان صحفي إنه سينشر رسالة لانج التي لفتت الانتباه إلى الخريطة في جامعات بريطانيا وفرنسا وفي ألمانيا.


    وأكد المكتب أنه وجه كلمة إلى جامعة هارتفورد الأميركية جاء فيها أن "إبقاء هذه الخريطة على موقعكم يتناقض مع الأخلاق الأكاديمية".


    وأضاف المكتب "من المهم لنا أن نعلم أنكم لا توافقون على المعلومات الزائفة بشأن حدود دولة عضو في الأمم المتحدة، وهي الحدود التي لم تعلنها الدولة نفسها حتى الآن حدودا رسمية لها".


    وأشار إلى أنه "لا شيء يعطي الحق لمركز موريس غرينبرغ للدراسات اليهودية لتزييف خرائط البلدان بشكل متعمد، ولا لأي بلد، وصمتكم حول هذا الأمر يمكن أن يُنتج ضررا كبيرا لصورة مؤسستكم".

    Source: aljazeera.net
     
  2. steef_21

    steef_21 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    llahouma hada monkar :confused:
     
  3. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    "wa a3iddou lahom ma sta6a3tom..."

    khasna nass 9aryine w chaddine manasib 3ilmiya w i3lamiya w siyassiya bach nkhorjo men had eddol.
    hadd nnass homa nta w nti w kolchi. ma y7okk jeldek guedd seb3ek
     
  4. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    khassna ssif a khay machi lmanassib l3ilmiya :)

    ma okhida bil9owah la yostaraddo illa bil9owah



    لنوحد صورنا الرمزية نصرة للحبيب المصطفى بأبي هو و أمي صلى الله عليه و سلم

    [​IMG]


     
  5. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83


    je confirme
    @ amir dok lmanaseb 3andha chi maf3ol ya sob7ana allah el insan kay kon fchkal o ri kay chad chi mansib kay tbadal fih kolchi 7ta 9yamo o mabadi2o illa man ra7ima rabbi
     
  6. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    lli ma 3andouch l'imane w l3ilm, wakha t3ti8 7etta lefrada dyal laser w l9anboula nnawawia ra ma gha y7oll 7etta mochkil. nnass lli ch7al hadi hezzo ssif w hezzo 3alam l'islam ra kan 3and8oum nour menba3et men so7bate lmostafa 3alayhi ssalate w ssalam, w men imane 9wi.
    lihoud ma dekhlouch l filistine b 9owwate ssif, dekhlo liha b dda8ae w lmakr lli khella8ouma yakhdo da3m maddi w ma3nawi men 3end kibar l9iwa l3alamiya. isracharchabil bnate dawletha b jonoud bri6aniyyine w asli7a amrikiyya w oroubbiya.

    "wa a3iddou lahom ma sta6a3tom mina l9owwati wa riba6i lkhayl..." (ila akhir l'aya), fiha ssif, walakine michi ghir ssif, w Allaho a3lam.
     
  7. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    bien sur ke machi ri bsif mais l9adya akbar men an to7alla besilm o israel sta3mro bel 9owa o bel 9atl o tahjir 9bal maysakhro l i3lam o ghiro bach ighatiw 3la jara2imhom oykhadmiha lmokhtatathom
    o rah imatat al ada 3ani tari9 tahya dakhla fel 3odda radi tgol ach kan kharba9 mais li khalik t7ayad ada men tari9 ikhalik tghir 3la al omma dyalek li hotika 3irdo nisa2iha o dakhlatha sosa o btali dafe3 3liha
    walakin l7arb darorya o ila brina felestine tarja3 7al wa7ed howa ljihad fi sabili allah
    li anaho lyahodi ila chaf lomma dyalna tghayrat o tetawrat maradich igolo lina hako ha amantkom o beslama 3likom o rak radi tkon chafti chi radikalyine (o 99% dyal lihom 3onsoryiiiiine) kif kay fakro omaradich itnazlo 3la maya3tabironaho 7a9hom alors asayf hna fach ray khdam
    sam7o lya li tawalt
     
  8. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    ma tawwaltich a khti kika. w ma gueltch nrabb3o yeddina w n8azzo raya bayda. ljihad wajib, lakine f lwa9te rrahine, wakha nedwiw ta ne3yaw, ra michi kollna ghadi nhazzo forchita w mouss w nemchiw n7arro filistine. kolla wa7ed ye9der men maw9ifo ysaned filistine. ghir ma n7agrouch 9owwate l3ilm w l'i3lam, w ma nfakkrouch bi anna ji8ad nnafss howa l7all lwa7id w l2aw7ad.
    w Allaho a3lam.

    Allahomma nsor man nassara ddine, kif ma kanet lwasila. w ya rebbi yesla7 niyyatna w ywarrina l7a9
     
  9. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    لا يا أخانا الكريم ! دولة اليهود اغتصبت الأرض المقدسة بالقوة ! صحيح أنها في أول الأمر استخدمت الدهاء و المكر ، لكنها اعتمدت أكثر على القوة ! و سيأتي اليوم الذي فيه سيذبحون على أيد خير أجناد الأرض


    لنوحد صورنا الرمزية نصرة للحبيب المصطفى بأبي هو و أمي صلى الله عليه و سلم

    [​IMG]


     
  10. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    fourchita o mous malk m3awal 3la zarda lol
    ri wa7d lmola7ada rah fach kan gol sayf rah ghi majaz rah kan3ni sla7 bsifa 3ama
    amiiiiiine a khoya allah ihdina o allah yesla7 7alna
     
  11. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    3zizi, ra ma gueltch lik homa drayyfine. b 6abi3te l7al kane safk dima2, lakine ghir lemma7te bi anna sla7 w ljonoud ma kanouch b ddaroura lihoud f awwal lma6af. (jate lmosanada mojouda men lgharb).
     
  12. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    khasshoum chi zelzale dik isra2le thadha kamla ou nethanaw
     
  13. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    9rib akhouya mabka 9ed mafate
     

Partager cette page