خطأ طبي يتسبب في وفاة سيدة بسيدي قاسم

Discussion dans 'Info du bled' créé par damya2009, 15 Février 2014.

  1. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    احتج عدد من المواطنين أمام المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم وعمالة الإقليم، على خلفية خطأ طبي تسبب في وفاة " بوعزيز حادة" البالغة من العمر أربعين سنة.
    وطوَّق المحتجون المستشفى الإقليمي لأزيد من ساعة وتوجهوا بعدها للاحتجاج أمام عمالة الإقليم، مطالبين بالمتابعة القضائية لطبيب الذي تسبب في الخطأ والتدخل لمعالجة ما قالوا عنها "اختلالات" يعرفها المستشفى والوضع الصحي بمدينة سيدي قاسم الذي يؤثر سلبا على صحة المواطنين.
    وبحسب تصرح لأحد أفراد الضحية لـهسبريس فإن الضحية والدة لطفلين،و لم تكن تعاني من أي أمراض حيث تقدمت صباح أمس الخميس رفقة زوجها إلى مصلحة الولادة على الساعة الثامنة صباحا، وتم إرشادها للمكوث بقاعة الانتظار التي ظلت بها إلى حدود الساعة الثالثة عصرا، الأمر الذي أثر على الحالة الصحية للهالكة وأصيبت بالوهن الشديد وهبوط جد حاد في الضغط، وافتها المنية هي وجنينها على اثر عملية قيصرية التي أجريت لها بالمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم".
    وأكدت ذات الشخص أن "عائلة الضحية تقدمت بشكاية لوكيل الملك بسيدي قاسم، من أجل فتح تحقيق في الحادثة وإجراء التشريح لمعرفة أسباب الوفاة".
    ويشار أن الطبيب الذي أجرى العملية متابع قضائيا من طرف سيدة أخرى، كان قد أجرى لها عملية قيصرية بنفس المركز الصحي أواخر سنة 2013 نتج عنها مضاعفات خطيرة، بعد خطأ طبي ــ حسب عائلة الضحية ــ إذ تطلب الأمر إجراء عملية أخرى كادت تودي بحياتها لولا نقلها إلى المستشفى ابن سينا بالرباط بعد تدخل الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي قاسم.

    خطأ طبي يتسبب في وفاة سيدة بسيدي قاسم

     
    Dernière édition par un modérateur: 15 Février 2014
  2. hidayati

    hidayati Li nwa lkhir yel9ah :)

    J'aime reçus:
    2864
    Points:
    113
    لا حول ولا قوة الا بالله ... الله يرحمها و يرحم الجنين الي مكتابش ليه يعيش و يصبر عاءلتها و يكون مع وليداتها اليتامى ... للاسف ولينا كنسمعوا بزاف بالوفياة بسبب الخطاء الطبي الي كنسميه انا اهمال طبي ... و للاسف القانون مكيحميش الضحايا واخا يرفعوا دعوة كتبقى سنييييين مركونة في ارشيف المحكمة و الطبيب كيزاول المهنة ديالوا و عايش حياتوا عاااااادي جدا بدل ان يتابع قضاءيا او يتوقف

    ان شاء الله الوقفة الي داروها هاد الناس تجيب للمرحومة حقها و تشفي غليل اليتامى
    انا لله وانا اليه راجعون


    Envoyé de mon iPhone à l'aide de Tapatalk
     
    damya2009 aime ça.

Partager cette page