خطف سائح فرنسي وسائقه الجزائري بشمال النيجر

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 23 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    خطفت مجموعة تقول انها تنتمي إلى تنظيم القاعدة الخميس فرنسيا وجزائريا في شمال النيجر قرب الحدود الجزائرية، كما أفادت مصادر متطابقة.
    وقال مصدر أمني نيجري رافضا كشف هويته لوكالة فرانس برس إن فرنسيا، هو سائح على الارجح، وجزائريا خطفا الخميس قرب مدينة اينابانغاريت (شمال النيجر) قرب الجزائر.

    وأكد مصدر أمني نيجري آخر، أن الرجلين خطفهما مسلحون، مبينا أن المواطن الجزائري هو سائق الفرنسي.

    وأفاد مصدر مطلع أن مجموعة تقول انها تنتمي إلى تنظيم القاعدة مسؤولة عن عملية الخطف هذه، فيما أكد مصدر أمني نيجري لفرانس برس أن من قام بعملية الخطف هم رجال طالب عبد الكريم.

    وطالب عبد الكريم هو لقب يتخذه زعيم مجموعة تقول انها تنتمي إلى تنظيم القاعدة وتنشط في المنطقة، ولكن لم يسبق لها أن احتجزت رهائن.

    وأشار مصدر آخر قريب من الملف إلى أن مجموعة عبد الكريم هي المسؤولة عن خطف الفرنسي والجزائري، متحدثا عن عملية خطف أعد لها في شكل جيد.

    واضاف هذا المصدر: علينا أن نعلم الآن ما اذا كان عبد الكريم خطف الرهينتين ليتولى مباشرة التفاوض في شأن الافراج عنهما أم انه سينقلهما إلى قياديين آخرين في المجموعة.

    وردا على سؤال حول خطف مواطن فرنسي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو، لدينا مؤشرات في هذا الصدد نسعى إلى تأكيدها.

    وغالبا ما تشهد المنطقة الصحراوية المترامية بين النيجر ومالي والجزائر عمليات خطف أجانب، وخصوصا أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ينشط في هذه المنطقة.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%C7%E1%E4%ED%CC%D1&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page