خطف 15 أجنبيا بمصر

Discussion dans 'Scooooop' créé par haylouch, 22 Septembre 2008.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. haylouch

    haylouch Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    [:Z]قالت مصادر أمنية مصرية إن 15 سائحا أجنبيا خطفوا في أسوان جنوب مصر، مرجحة وجود إسرائيليين بينهم.

    بدورها أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن خمسة من مواطنيها من بين السياح الذين اختطفوا في أسوان اليوم، دون أن تشير إلى جنسيات بقية المخطوفين.

    وقالت الوزارة في بيان خاص إن وزير الخارجية فرانكو فراتيني يتابع القضية بنفسه، وإنها تتابع الاتصال مع باقي وزارات الخارجية الأجنبية والممثليات الدبلوماسية والقنصلية في مصر.

    ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية ترجيحها أن يكون المخطوفون قد نقلوا إلى السودان.



    وأشارت مراسلة الجزيرة لينا الغضبان إلى أن علامات استفهام كبيرة تدور حول تحديد المكان الذي اختطف منه السياح، موضحة أن المنطقة تشهد عادة انتشارا أمنيا مكثفا وذلك للحفاظ على سلامة السياح الذين عادة ما تعج بهم المنطقة

     
  2. dima_bella

    dima_bella rose épanouie

    J'aime reçus:
    277
    Points:
    83
    1 - mais pk tu pose ce genre de topic ds le rebrik discution generale ! normalement tu dois le poser ds le rebrik scoop ,

    2- o 7ata ila fakarti dirih f scoop merci de nous citeer la source <D
     
  3. haylouch

    haylouch Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Bonjour à toi, merci de vos conseils furtifs

    La source vient d'EL JAZIRA news
     
  4. dima_bella

    dima_bella rose épanouie

    J'aime reçus:
    277
    Points:
    83
    je t'en prie , merci a toi aussi pour ta compréhension
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    لا يوجد اسرائيليون بين المختطفين الـ15 في مصر
    موقع بانيت وصحيفة بانوراما (الصورة في الواجهة لمدينة اصوان)
    22/09/2008 13:54:43




    علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن تلفزيون الجزيرة انه تم قبل قليل اختطاف 15 سائحا في أسوان بينهم إسرائيليان على الأرجح. ​

    نقلاً عن الجزيرة
    من ناحية اخرى ذكرت مصادر صحفية أن عددا من السائحين الأجانب قد اختطفوا بالقرب من محافظة أسوان في جنوب مصر. ونقلت وكالات الأنباء عن مصدر أمني قوله إن عدد المختطفين يتراوح بين عشرة إلى خمسة عشر سائحا قد يكون بينهم اسرائيليان وخمسة إيطاليين.

    وزارة الخارجية الايطالية تؤكد الخبر
    وذكرت المصادر ذاتها ان وزارة الخارجية الإيطالية أكدت النبأ وقالت إن خمسة رعايا إيطاليين قد اختطفوا في مصر اليوم الاثنين ، ورجحت المصادر نفسها أن يكون المختطفون قد نُقلوا إلى السودان. وتقول الخارجية البريطانية إنها تحقق حاليا في هذا النبأ ، وفق ذات المصادر.

    اذاعة التليفزيون المصري :
    مجموعة تضم 11 سائحا وضابط بحرس الحدود تعرضت للاختطاف
    من ناحية اخرى ذكرت إذاعة التليفزيون المصري إن مجموعة تضم 11 سائحا وضابط بحرس الحدود المصري قد اختطفوا بالقرب من محافظة أسوان في جنوب مصر.
    ورجحت مصادر أمنية أن يكون وراء الحادث تشكيل عصابي يضم 4 ملثمين. وقالت إن أنباء ترددت عن تقدم الخاطفين بطلب فدية.

    لا يوجد اسرائيليون بين المختطفين الـ15 في مصر
    علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان وزير السياحة المصري ذكر قبل قليل إن مجموعة السياح المختطفين تضم 5 ألمان و5 إيطاليين ورومانيا واحدا و4 مصريين. الامر الذي يعني انه لا يوجد اسرائيليون بين المختطفين الـ15 في مصر.

    المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب كان قد نشر تحذيرا طلب فيه تفادي زيارة مصر
    وكان المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب، قد دعا الإسرائيليين في تحذير وصفه بالخطير والفوري مؤخرا الى مغادرة سيناء فورا ، وإلى تفادي زيارة شبه جزيرة سيناء، ومصر عامة ، بسبب تهديدات بحصول اعتداءات أو عمليات خطف بحق الاسرائيليين ، ونقلهم الى قطاع غزة .
    وجاء في التحذير الذي نشره مكتب رئيس الحكومة :" إن أنشطة العناصر الإرهابية العاملة في سيناء توحي باحتمال إقدامها في القريب العاجل على عمليات اختطاف مواطنين إسرائيليين. وبالتالي قررت هيئة مكافحة الإرهاب تشديد التحذير الذي كانت قد أصدرته من مغبة زيارة شبه جزيرة سيناء".
    وتنص صيغة التحذير الجديدة على :" إن العناصر الإرهابية العاملة منذ مدة على اختطاف إسرائيليين في سيناء قد تقدم على عملية الاختطاف خلال فترة وجيزة".​



    أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الاثنين 22-9-2008 إطلاق سراح الرهائن التسعة عشر 19 الذين خطفتهم مجموعة مسلحة في مصر. وقال الوزير إن السائحين "بخير الآن".

    وقال الوزير المصري للصحفيين قبيل لقائه بوزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة "لقد أفرج عنهم جميعا وهم بخير، كانت مجموعة من رجال العصابات".

    _____________________


    أعلن مصدر مصري مسؤول مساء الاثنين 22-9-2008 ان الجهود ما زالت مستمرة لإطلاق سراح السياح الأوروبيين الذين خطفوا الجمعة قرب الحدود المصرية-السودانية, نافيا تصريح وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في نيويورك الذي أكد الإفراج عن السياح ومرافقيهم.

    وأكد متحدث باسم الحكومة المصرية أنه "من السابق لأوانه" القول بأن الرهائن أطلق سراحهم، مشيرا إلى أن المفاوضات مستمرة من أجل تحريرهم.

    وقبل ساعات، أكد أبو الغيط إطلاق سراح الرهائن التسعة عشر الذين خطفتهم مجموعة مسلحة في مصر. وقال الوزير إن السائحين "بخير الآن".


    وقال الوزير المصري للصحفيين قبيل لقائه بوزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "لقد أفرج عنهم جميعا وهم بخير، كانت مجموعة من رجال العصابات".

    وفي وقت سابق، أكد وزير السياحة المصري زهير جرانة أن السياح الأوروبيين الأحد عشر المختطفين مع ثمانية مصريين، "موجودون حاليا في الأراضي السودانية", مضيفا أن الحكومة المصرية وأجهزتها الأمنية تحاول تحديد موقعهم.



    http://www.alarabiya.net/articles/2008/09/22/57046.html
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    le sujet doit avoir une source sous forme du lien direct si non, ba777, il sera supprime !
     
  7. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
  8. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    sujet DP et sans source donc ==== ferme !
     
Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page