خلاف حول ثمن كيلو «الكرعة» أدى إلى قتل بائع خضر

Discussion dans 'Scooooop' créé par izeli, 12 Octobre 2007.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    الضحية نقل على متن «كرويلة» في غياب سيارة إسعاف
    11/10/2007

    نزف بائع خضر زوال أول أمس بمدينة الكارة حتى الموت بعد أن تعرض لطعنة سكين من طرف زميل له كان يبيع نفس بضاعته. وكان الضحية حسن مفتدي، شاب في السادسة والعشرين ربيعا من منطقة جماعة أحلاف التابعة لإقليم ابن سليمان، دخل يوم الثلاثاء المنصرم في حدود الساعة الواحدة زوالا في شجار مع المدعو (م.ف) من مدينة الكارة حول ثمن الكيلو الواحد من (الكرعة)، الذي خفض منه الضحية، وأصبح يبيع الكيلو بثلاثة دراهم عوض خمسة درهم، مما أغضب الجاني المزداد سنة 1961 والذي هاجم الضحية بسكين يستعملها عادة لقطع شرائح الكرعة وبيعها، فأصابه بطعنة على مستوى الكتف على مستوى القلب. وعلمت «المساء» أن الضحية الذي ذعر من جراء الطعنة القوية هرع يصرخ ويستغيث والدم ينزف على كل أطراف جسده في اتجاه مركز الدرك الملكي المتواجد بقرب جوطية الشطبية التي تعرض داخلها للحادث، حيث سقط مغشيا عليه.
    وأضافت مصادرنا أن عناصر الدرك الملكي التي اعتقلت الجاني، استدعت سيارة الإسعاف التي لم تلبي النداء، ليعمد بعض الذين كانوا بجوار الشاب المترنح بجروحه البليغة إلى حمله على متن عربة يجرها حمار (كرويلة) في اتجاه المستوصف المحلي الذي لا يتوفر على وسائل الإغاثة، ليترك مهملا ينزف حتى فارق الحياة أمام أهله وأقاربه.
    وجرى اعتقال المتهم الذي اعترف بالمنسوب إليه مشيرا إلى أن زميله الذي كان يعرفه منذ سنوات خفض من ثمن البضاعة من أجل إفلاسه وهو ما جعله يغضب ويهاجمه دون أن يكون قاصدا قتله.
    ومن جهة أخرى فقد حمل سكان مدينة الكارة حادث قتل بائح الخضر للسلطات المحلية برئاسة باشا المدينة والمنتخبون، وأوضح العديد ممن القتهم المساء أن ضعف تجهيزات المستوصف المحلي وغياب المراقبة لسيارة الإسعاف جعل الضحية يفقد حقه في الإسعافات الأولية وإمكانية إنقاذ حياته، وتأسف السكان للإهمال الذي طال مدينة الكارة سواء في البنية التحتية أو الخدمات الأساسية أو الاحتلالات المتزايدة للأملاك العمومية، وغياب المراقبة اليومية لما يحدث من خروقات داخل المدينة بسبب استمرار غياب باشا المدينة الذي يقضي الليل في منزله بمدينة الدار البيضاء ويقضي النهار داخل مقر عمله الذي بني خارج مدينة الكارة لأسباب يجهلها السكان.


    al masae
     
  2. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    ambulance = 7mar
    ou bghat dola tzid l godam??
    7asbouna lah wa ni3ma lwakill f had dawla
     
  3. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    yarabbi salama , allah ister wi7fedh
     
  4. Sajid@

    Sajid@ Fnikicha

    J'aime reçus:
    13
    Points:
    0
    ina lila wa ina ilayhi raji3oun
    7asbi rabi
     

Partager cette page