خمسة أفراد من الوقاية المدنية مهددون بالسجن

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 1 Septembre 2011.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    بعد أن اتهموا بـ«سب وشتم» إدارتهم على «الفايسبوك

    يواجه خمسة أفراد من الوقاية المدنية، ينشطون في صفحة خاصة بهم على الموقع الاجتماعي «فيسبوك»، خطر الحبس في حال أدانهم القضاء بتهم السب والشتم في حق الإدارة العامة للوقاية المدنية.

    وكانت شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية أوقفت واستنطقت، منذ بداية الأسبوع الماضي، الأفراد المعنيين قبل أن تقرر النيابة العامة في الرباط متابعتهم أمام المحكمة الابتدائية بالمدينة نفسها في حالة سراح بتهمتي السب والشتم. وقال مصدر قريب من الأفراد الموقوفين، التمس عدم ذكر اسمه أو صفته لتفادي تعرض قريب له للانتقام، على حد تعبيره، في اتصال أجراه مع «المساء»، إن «هؤلاء الذين تم استنطاقهم كانوا يزاولون عملهم في كل من مدينتي أكادير وتافراوت ومع ذلك تم استدعاؤهم إلى مدينة الرباط من أجل التحقيق معهم قبل توجيه تهمة سب وشتم المدير الجنرال محمد بن زيان».

    وأرجع المصدر ذاته استدعاء الأفراد المعنيين للتحقيق معهم واستنطاقهم إلى «إنشائهم صفحات على الموقع الاجتماعي «فيسبوك»، ضمنها «منتدى من أجل التغيير» و«منتدى ثورة الحرية للوقاية المدنية بالمغرب»، عملوا فيه على فضح الفساد داخل جهاز الوقاية المدنية».
    ومن جهته، قال عقيد في الوقاية المدنية، طلب في اتصال أجرته معه «المساء»، صبيحة أمس الاثنين، عدم ذكر اسمه، إن الإدارة هي التي تتابع، بأمر من وزارة الداخلية، الأفراد الخمسة بتهمة السب والشتم وليس الجنرال محمد بن زيان.
    وشدد العقيد نفسه على أن التهم «ثابتة في حق المعنيين بالأمر»، وأضاف أنهم استأنفوا عملهم بعد استنطاقهم ولم تصدر في حقهم أي عقوبات تأديبية في انتظار أن يقول القضاء كلمته في هذه القضية.



    http://www.almassae.ma/node/29781

     

Partager cette page