خمس مدربين فرنسيين على طاولة جامعة الفهري

Discussion dans 'Maroc' créé par RedEye, 23 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    أكدت مصادر صحافية فرنسية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تدبر فترة ما بعد المدرب رشيد الطاوسي

    وأضافت المصادر نفسها أن الجامعة المغربية تدرس ملفات عدة أطر فرنسية من بينها إيلي بوب و رونالد كوربيس ولويس فيرنانديز وهيرفي رينار ورايموند دومنيك.

    فبعد النتائج المخيبة للأمال التي حققها منتخب الأسود صحبة المدرب رشيد الطاوسي برصيد نقطتين من ثلات مباريات، تضاءلت حظوظ التأهيل لمونديال البرازيل عام 2014، لتنضاف للحصيلة الهزيلة التي حققها في بطولة كأس أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا.

    وأضافت المصادر نفسها أنه بعد فشل البلجيكي إيريك غيريتس مع ما صاحبه من ضجة إعلامية كبرى بسبب راتبه الضخم الذي يتعدى 300 ألف يورو شهريا، تراهن الجامعة الملكية المغربية للعبة على التعاقد مع مدرب فرنسي لكن براتب مخفض للإعداد لكأس أمم إفريقيا لعام 2015 بالمغرب.
    أما البدائل المطروحة أمام الجامعة المغربية فتكمن في الأسماء التالية:

    -إيلي بوب مدرب اولمبيك مارسيليا وبعد المسيرة الموفقة بصحبة الفريق ارتفعت أسهمه، كيف لا وهو الذي كان قريبا من تدريب الوداد البيضاوي عام 2011، هذا الأخير لا يتعدى أجره 60 ألف يورو وهو ما يعادل أجرة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في أربعة أيام. وهو ما يجعله يبحث عن أفاق أوسع وراتب أحسن برغم أن العقد الذي يربطه بفريق أولمبيك ما رسيليا يمتد إلى عام 2014.

    - رايموند دومنيك طرح إسم هذا المدرب بكثرة لدى الأوساط الكروية بالكاميرون لتعويض المدرب المحلي جون بول أكونو على رأس منتخب الأسود غير المروضة، وبما أن رئيس الجامعة الكاميرونية إيا محمد بات موضوع أكثر من عشرين إتهاما وممنوع من ممارسة أي نشاط داخل مؤسسة عمومية أوخصوصية، يجعل من الصعب التعاقد مع دومنيك، ويبدو أن الجامعة الملكية المغربية للعبة معجبة بإنجازات هذا المدرب.

    - رونالد كوربيس: يبدو أن المدرب السابق لفريق أولمبيك مارسيليا و الفائز بلقب كأس الجزائر و كأس العرب للأندية البطلة صحبة إتحاد العاصمة الجزائري، ألف العيش بجانب ضفاف البحر الأبيض المتوسط، ولن يرفض أي عرض يقدم له من المغرب سيما أن عقده مع الفريق الجزائري يوشك على الانتهاء.

    - لويس فيرنانديز: لم يسبق للمدرب السابق لباري سان جيرمان أن أشرف على تدريب منتخب إفريقي، فلما لا تكون عبر بوابة المغرب؟
    -
    هيرفي رينار: أسهم هذا المدرب في ارتفاع كبير داخل القارة الإفريقية، كان مطلوبا بمصر قبل أن يقع الاختيار على الأمريكي برادلي، وأيضا بالجزائر بعد رحيل بنشيخة عام 2011 وهو الذي سبق ودرب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الآن هو ضمن إهتمامات المغرب لكن يبقى العائق الوحيد إرتباطه بالجامعة الزامبية إلى غاية 2014، ويبقى الأوفر حظا لتدريب الأسود في حال عدم تأهل زامبيا لنهائيات كأس العالم بالرازيل.




    المصدر


     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    ha rja36na tnai nafss lmewal, jaybine moudaribine dial lmard, w des fransaucisses, yaklou wynahbou flouss leblad, bidoun nata2ij, w ghadi ydirou m3ah un contrat blemlayer..w felekhar tani yjibou shi moudarib watani 3eyane w teb9a l9adia kadour
     

Partager cette page