دار نشر فرنسية تناشد اللاعبين بكتابة شهاد&#15

Discussion dans 'Autres Sports' créé par MaRaWaN, 20 Mars 2006.

  1. MaRaWaN

    MaRaWaN Membre exclu Membre du personnel

    J'aime reçus:
    48
    Points:
    0
    أعرب مدير دار نشر فرنسية عن أمنيته أن يقتدي لاعبو كرة القدم في فرنسا وأوروبا باللاعب السابق في نادي مرسيليا الفرنسي جان جاك ايديلي، والإدلاء بشهادتهم بخصوص ظاهرة الرشوة وتعاطي المنشطات في عالم كرة القدم.

    وقال المدير العام لدار النشر أرشيبال جان دانييل بيلفون بأن إيديلي فتح الطريق بكتابه الجديد والذي حمل عنوان لا ألعب من جديد، وهو الكتاب الذي ندد فيه بتعاملات النادي خلال العشرة الأشهر التي لعب خلالها تحت رئاسة رجل الأعمال والسياسة برنار تابي.

    الكتاب الذي أعلن عن صدوره قبل شهر في مجلة ليكيب نزل هذا الأسبوع إلى السوق بثلاثين ألف نسخة، وقد أعاد محتواه من جديد النقاش حول فضائح عالم الكرة من رشوة و شراء نتائج المباريات وتناول المنشطات.

    وقد أفصح جان جاك ايديلي في شهادته المطولة أنه كذب أمام القضاء الفرنسي الذي سلط عليه عقوبة عشر أشهر سجن غير نافدة في قضية مرسيليا- نادي فالانسيان، و هي المباراة التي تم تعديل نتيجتها لصالح النادي الأول عبر رشوة بعض لاعبي فالانسيان، و قال صاحب الكتاب أن ارتشاء اللاعبين و تناول المنشطات كانت من بين الوسائل المستعملة خلال الفترة التي قضاه في مرسيليا بين عامي 1992-93.

    وناشد المدير العام لدار أرشيبال الصحفيين الفرنسيين إلى "مواصلة العمل الذي فتحه جان جاك ايديلي و اقحام الأبواب" قصد تنوير الرأي العام الكروي بشأن الأفات التي تفسد صورة و سمعة الرياضة الشعبية، و يرى جان جاك بلفون أن كتاب لن ألعب من جديد قد يدفع بلاعبين أخرين الادلاء بشهادتهم حول ما عرفوه من انتهاكات للأخلاق الرياضية.

     

Partager cette page