داعية: يجوز استخدام بطاقات ائتمان إسرائيلية مسروقة

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 29 Janvier 2012.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    أفتى الداعية السعودي عبدالعزيز الطريفي بجواز استخدام البطاقات التمويلية الإسرائيلية المسروقة لأنها صادرة من بنوك غير مسلمة، مشيراً إلى أنه لا عصمة إلا لبنوك المسلمين.

    وقال العالم الشرعي الذي لا ينتمي إلى هيئة كبار العلماء المخولة رسمياً إصدار الفتاوى الدينية في السعودية، إن الحسابات البنكية التي تصدر منها البطاقات الائتمانية المسروقة لا تخلو من حال من اثنتين: إما أن تكون صادرة من بنوك معصومة كحال بنوك المسلمين أو الدول المعاهدة التي بينها وبين دول الإسلام سلام.


    وقال إنه في هذه الحالة لا يجوز لأي إنسان أن يأخذ المال إلا بحقه. أما في حال عدم وجود عهود ولا مواثيق بين دول الإسلام وغيرها من الدول، فهذه الدول ليست دولاً مسالمة وعندئذ يكون مالهم من جهة الأصل مباحاً ولا حرج على الانسان في أن يستعمل البطاقات المسروقة من اسرائيل.

    وكان أحد قراصنة الانترنت السعوديين قد هاجم منصات إلكترونية لبنوك إسرائيلية واستولى على حسابات آلاف البطاقات الائتمانية الصادرة منها، وهو ما اعتبره اختراقاً غير مسبوق لأمن نظامها المصرفي.

    وفي تعليقه على فتوى الشيخ الطريفي قال المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم في مقابلة مع "العربية": "هذه الفتوى تعتبر خروجاً عن القانون، وتأتي في سياق المصادمة بين النص القانوني والفتوى، هو صراع طويل في السعودية بين رجال الدين والقانون".

    وأضاف أن الداعية وظّف في فتواه مصطلحات لم تعد مستخدمة في هذا العصر مثل: "دار الاسلام، دار الحرب، الاموال المعصومة، والاموال غير المعصومة".

    وقال إن هذه الفتوى تعتبر بمثابة "إعلان حرب"، والداعية الذي أصدرها ناب عن الدولة في اتخاذه قرار إعلان الحرب. مضيفاً أن العمل بمثل هذا النص سيعرض نفسه للضرر كما قد تحلق الأضرار بالدولة السعودية.

    وأوضح اللاحم أن جمعيات يهودية متطرفة قد تستغل هذه الفتوى لتشويه صورة المملكة، حيث يمكنها أن تزعم أن الدولة تتبنى الخط الذي يسمع بمثل هذه الفتوى، "وهذا أمر غير صحيح لأن من يصدر هذه الفتاوى لا يمثل إلا نفسه".





    http://www.alarabiya.net/articles/2012/01/29/191332.html
     
  2. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    ma fhamtch mazyane hade ljomla, wach za3ma ifouto ghir lamsalmine chi akhor 7lal isar9ouhom?!
    mfarwa7 hada! wa tta sir fti 3la bladak ma tab9ach tachri sla7 man mirikane akbar da3im lilkayane sahyouni w dak chi lli déjà chrato ta3t6ih lfilistiniyine idaf3o bih 3la ras8om :mad: galak lboldane lli ma sninach m3ahom mo3ahadat salam! wa hiya daba lmisriyine w l2ordoniyine haz8om lma o7na ara barra3!
     
  3. sweetpoison

    sweetpoison Bannis

    J'aime reçus:
    64
    Points:
    0
    2inahoum kafarah!!!! nissa2ohoum wa amwalohoum Halalone 3aleyna <D
     
  4. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Hada kane cheffar 9bal maywlli f99ih ...Bgha "ijustifi" <D
     
  5. islam99

    islam99 Accro

    J'aime reçus:
    1420
    Points:
    113
    Arra barra3 ....chkun bant lih chi mini taguia :p
     

Partager cette page