دبي مستعدة لإستضافة مقر الأمم المتحدة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    اعلنت حكومة دبي رسميا الخميس استعدادها الكامل لاستقبال مقر الامم المتحدة اذا ما قررت الاخيرة مغاردة نيويورك، وهي فكرة طرحت في الصحافة العالمية.

    وقالت حكومة الامارة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه انها تعلن "استعدادها الكامل لاستضافة مقر منظمة الامم المتحدة على ارضها في حال اتخاذ القائمين عليها قرارا بنقل مقرها القائم حاليا في مدينة نيويورك".

    وذكرت الحكومة انها مستعدة ل"فتح قنوات الحوار مع القائمين على المنظمة الدولية لاطلاعهم على ما يمكن ان توفره دبي من امكانات ومميزات من شانها ترجيح كفتها كالخيار الامثل من بين الخيارات الممكنة لنقل المقر الحالي للامم المتحدة في حال التوصل الى قرار نهائي بهذا الصدد".

    واعتبرت الحكومة ان دبي "تمتلك من المقومات ما يؤهلها لكي تكون البلد المضيف للمقر الرئيس لمنظمة الأمم المتحدة، سواء من ناحية موقعها الجغرافي الذي يتوسط العالم أو من ناحية البنية الأساسية رفيعة المستوى التي تعزز من قيمة هذا الموقع خاصة مع امتلاك دبي واحدة من ارقى شبكات النقل الجوي والبحري والبري في العالم".

    وكانت مجلة فوربس اقترحت الثلاثاء في تعليق لها على افتتاح اعلى برج في العالم في دبي اوائل هذا الشهر، نقل مقر الامم المتحدة من نيويورك الى دبي.



    http://www.france24.com/ar/node/540824
     

Partager cette page