دراسة تحديد الفئات التي ستستفيد من اللقاح ضد الفيروس

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 7 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ،أعلنت وزيرة الصحة السيدة ياسمينة بادو أن الوزارة بصدد دراسة تحديد الفئات التي ستستفيد من اللقاح ضد فيروس أنفلونزا الخنازير في مرحلة أولى ، وذلك بالنظر الى محدودية المنتوج العالمي من هذا اللقاح .
    وأوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة على هامش لقاء نظم أخيرا بالرباط حول موضوع التلقيح ضد فيروس انفلونزا (إي إتش1 إن1 )، أن الخبراء المشاركين في اللقاء ، سيحاولون الإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بتحديد أولويات برنامج التلقيح، والفئات التي سيتعين استهدافها، والطريقة التي سيتم بها التلقيح، وعدد الجرعات المقدمة.
    وذكرت السيدة ياسمينة بادو، في هذا الصدد، بتوصيات منظمة الصحة العالمية بخصوص الفئات التي ستستفيد حسب الأولوية من هذا اللقاح، ومنها على الخصوص الأطفال ، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم حملات تحسيسية في صفوف التلاميذ من خلال دروس توعوية لتفادي احتمالات الإصابة بالفيروس.
    من جهته قال مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة السيد عمر المنزهي، في تصريح مماثل، إن المشاركين في هذا اللقاء سينكبون على تحديد الفئات المستهدفة من قبل برنامج التلقيح وعدد الجرعات التي ستقدم.
    وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مؤخرا أنها بصدد وضع استراتيجية جهوية للتصدي لفيروس انفلونزا (إي إتش1 إن1 )، وتفعيل كافة الإجراءات الوقائية تفاديا للمرحلة المقبلة لهذا الفيرورس التي تصادف فصلي الخريف والشتاء، والتي من المحتمل أن تعرف ارتفاعا في عدد الإصابات


    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=17503&date_ar=2009-9-7 15:37:00

     

Partager cette page