دروغبا يفوز بجائزة الأسد الذهبي لجريدة ال

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 25 Décembre 2006.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    دروغبا يفوز بجائزة الأسد الذهبي لجريدة المنتخب المغربي

    [​IMG]

    اختارت صحيفة "المنتخب" الرياضية المغربية مهاجم تشلسي الإنكليزي ومنتخب ساحل العاج ديدييه دروغبا لنيل جائزة "الأسد الذهبي" في نسختها الثالثة والتي تمنحها سنويا لأفضل لاعب في القارة السمراء.
    وحصل دروغبا على 118 نقطة في الاستفتاء الذي نظمته الصحيفة بمشاركة 35 جهازا إعلاميا إفريقيا ودوليا ومغربيا متقدما على مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب الكاميرون صامويل إيتو الذي نال 102 ومهاجم الأهلي المصري الدولي محمد أبوتريكة الذي حصل على 65 نقطة فيما عاد المركز الرابع للاعب وسط تشلسي ومنتخب غانا مايكل إيسيان بـ15 نقطة فقط.
    وهي المرة الثانية على التوالي التي يتوج فيها دروغبا بالجائزة بعدما نالها العام الماضي متقدما على إيتو وإيسيان.
    يذكر أن النسخة الأولى لجائزة "الأسد الذهبي" لصحيفة المنتخب التي تصدر مرتين في الأسبوع كانت من نصيب إيتو عام 2004 بعد أن تفوق على العاجي دروغبا والمغربي مروان الشماخ.
    من جهة أخرى وضع نجم تشلسي هدفا نصب عينيه يقتضي بأن لا يختم موسمه بأقل من 17 إصابة في الدوري الذي يتصدر قائمة هدافيه حتى الآن بعشرة أهداف سجلها في 19 مباراة، بمعدل 0,53هدف في المباراة الواحدة، علما أن سجله يتضمن أيضا خمسة أهداف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.
    ويأمل دروغبا، أن ينال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، وهو، وفقا لما قاله في تصريح صحفي، لا يرى نفسه إلا كذلك، معتبرا أنه في حال لم يتم اختياره سيصاب بإحباط وصدمة، مضيفا أن ذلك ليس غرورا بل واقعا: "أعتقد أنني الأفضل في البطولة".
    ورأى النجم الإيفواري أنه يمر بفترة رائعة مع ناديه تشيلسي، حيث كل الأمور تسير معه بطريقة إيجابية، ولم يخف توقعه أنه لا يستبعد أن يصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم.
    وحول أهداف فريقه قال لاعب مارسيليا السابق إن تشلسي سيفوز بكل المسابقات التي يشارك فيها، وحينها سيكتب النادي تاريخا جديدا في الكرة الإنكليزية، معتبرا أن فريق الملياردير الروسي أبراموفيتش الأفضل ليس فقط في إنجلترا، بل على صعيد العالم كله، واستطرد قائلا إنه يشكل عنصرا من عناصر الفريق، التي لكل منها دوره الذي يؤديه وبالتالي لا يمكن إغفال أو الاستغناء عن أي منها، فالكل يعمل سوية من أجل هدف واحد، هو نجاح تشلسي.
    وردا على سؤال يتعلق بتسليط الأضواء الإعلامية عليه أكثر من غيره، أجاب بكل بساطة أنه يمر شخصيا بفترة ممتازة، وفرت اجتذاب الأضواء إليه، لكن الأهم بالنسبة له يبقى حسم البطولة المحلية، التي يتنافس فيها حاليا بشكل أساسي مع مانشستر يونايتد، لكن دروغبا رأى أن هذا الوضع لن يدوم طويلا وأن فريقه سيكون قريبا في المقدمة دون منافسة، علما أن الشياطين الحمر، مان يونايتد، تتصدر بفارق نقطتين عن تشلسي بعد تسعة عشرة مرحلة من الدوري الإنكليزي الممتاز، التي تشهد الثلاثاء والأربعاء المرحلة العشري


    http://www.al-khayma.com/sports/dro... by almountakhab newspaper of morocco2512.htm
     

Partager cette page