دعوات في هولندا لسن قانون يمنع زواج الأقارب في أوساط المسلمين

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 21 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    أفادت تقارير إخبارية الجمعة 21-3-2008 عن وجود مطالبات متزايدة في هولندا بوضع تشريع قانوني يمنع المسلمين من الزواج من أقاربهم، بحجة تقليل أعداد المواليد المعاقين والمشوهين لا سيما بين أبناء الجاليات المغربية والتركية.

    وتصاعدت تلك الأصوات في أعقاب دراسة أعلنها معهد الصحة والبيئة الهولندي "أر إي في إم" مساء أول من أمس أكد فيها أن تزايد الزواج بين الأقارب بين مجتمعات الأجانب بهولندا قد زاد معه معدلات الإعاقة بالأطفال لأسباب وراثية بنسبة 20%، ورغم اعترافها بأنه ليس كل زواج بين أقارب ينجم عنه مواليد معاقون أو مشوهون.


    لكن الدراسة لفتت إلى أن زيادة نسبة حدوث ذلك الاحتمال تكون أكبر، وأكدت أن زواج الأقارب بين المسلمين والأجانب عامة في هولندا يعود لأصول وعادات وراثية تقليدية في أوطانهم الأصلية، وذلك وفقا للتقرير المنشور في صحيفة "الوطن" السعودية.

    وقال عضو المجلس البلدي بمدينة روتردام ليونارو ليخونليك "إن الحاجة أصبحت ماسة الآن إلى حظر زواج الأقارب بصورة قانونية بين المسلمين، فهناك 25% من الأجانب في روتردام وحدها متزوجون من أقاربهم، وهي إحصائية وصفها بالخطيرة؛ حيث يزداد الوضع تعقيدا على مدى سنوات طويلة.

    وعلى النقيض من المطالبة بتجريم زواج الأقارب عارضت البرلمانية عن حزب العمل خديجة عريب ذات الأصول المغربية تلك الدعوة وفرضها بقوة القانون، وأكدت أن مثل هذا القانون سيكون عنصريا فلا يوجد في العالم ما يمكن أن يجرم زواج الأقارب ولا يمكن لهولندا أن تشرع قانونا في هذا الإطار.

    وقالت "إن الحل هو زيادة التوعية الصحية بين راغبي الزواج من أقاربهم، بجانب الخضوع لفحوصات طبية حال الرغبة في الإنجاب للتأكد من المخاطر الصحية التي يمكن أن تحيط بمواليدهم".

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/21/47231.html
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    bghaw ydekhlo f khal9 allah [33h]
     
  3. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    c est vrai que ca donne plus de risque pour les enfants.
    le problemes chez nous c est que toute la famille depuis des generations sont des cousins, ceci rend les risque tres important. mais que ca arrive quelque fois c est d accord.
    combien de ces mariages sont bases sur l amour?! souvent c est les interret de la famille.

    mais faire des lois pour l interdire n a aucun sense.
    en ce qui concerne les pays bas, on doit pas oublier qui ils ont un heritage chretiens, et pour eux le mariage entre cousin est un equivalent de zena alma7arem chez nous. en USA les gens sont choques si il entend que des cousins se marient.
     

Partager cette page