دعوة إلى مقاطعة البضائع ادانماركية على رأ&#15

Discussion dans 'Discussion générale' créé par MATAPAYOS, 2 Février 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    [​IMG]
    دعت تنظيمات الحركة الإسلامية بالمغرب الشعب المغربي المسلم للتعبير عن احتجاجه على الاعتداء الصارخ على حرمة الرسول صلى الله عليه وسلم والاستهتار بعقائد المسلمين ومشاعرهم، وذلك بالمشاركة في الوقفة التي ستنظم يوم الجمعة 3 فبراير 2006 أمام البرلمان بالرباط على الساعة الرابعة والنصف.
    وأكدت التنظيمات، وتضم كل من نادي الفكر الإسلامي وجماعة العدل والإحسان والحركة من أجل الأمة وحركة التوحيد والإصلاح، أن الوقفة جاءت على إثر التهجمات المشينة في حق الرسول صلى الله عليه وسلم في بعض الصحف في كل من الدنمارك والنرويج والتي فيها إساءة بالغة لعقيدة المسلمين ومشاعرهم، وحيث إن السلطات الدنماركية تمادت في تبريرها ورفضت تقديم أي صورة من صور الاعتذار للمسلمين.
    واعتبر الأستاذ محمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والإصلاح أن الوقفة هي إحدى أشكال تعبير المغاربة عن الاحتجاج ضد الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم على غرار ما قامت به العديد من الدول الإسلامية، مؤكدا أن الوقفة مجرد بداية ومحفز لأشكال أخرى من الاحتجاج.
    ودعا رئيس حركة التوحيد والإصلاح إلى التركيز في مقاطعة البضائع الدنماركية على بضاعتين أو ثلاث حتى تعطي نتائجها، فبالمغرب مثلا يمكن التركيز على حليب ''نيدو'' وشكولاطة ''كندر'' حتى تكون نتائج المقاطعة أفضل، ودعا أيضا إلى العمل على اتخاذ أشكال أخرى للتنديد من قبيل بعث رسائل للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والدول والهيئات المعنية، داعيا جميع المغاربة أفرادا وهيئات رسمية للقيام بعمل مكثف للتعبير عن موقفهم الرافض لأي إساءة لمقدساتهم.
    وبخصوص إقدام جريدة ''فرنس سوار'' على نشر الصور نفسها يوم أمس بدعوى حرية الرأي والتعبير، قال الحمداوي : ''أتحدى أن تنشر صحيفة ''فرنس سوار''رسوما أو مقالا يشكك في محرقة النازية ''الهولوكوس ''.


    وطالب رئيس حركة التوحيد والإصلاح بأن يجعل العالم الإسلامي من الجمعة الأخير من شهر ماي يوما عالميا للاحتفاء بالقرآن الكريم ومن أول جمعة من كل شهر محرم مناسبة سنوية لتكريم رسول الله صلى الله عليه وسلم والتأكيد على رفض أي إهانة للمقدسات الإسلامية.
    وأوضح المتحدث نفسه أن ما يقع اليوم ''معركة بين الإسلام وخصومه من الصهاينة الذين يتصيدون الفرص لإهانة مقدساته ففي السنة الماضية كانت إهانة للقرآن الكريم واليوم إساءة للرسول صلى الله عليه وسلم ''، وأضاف قائلا :''نحن حينما نقوم بواجبنا فذلك من أجل فرض واقع على الآخرين لعدم إهانة مقدسات المسلمين،فيجب ألا نكتفي بالاحتجاج وبالوقفات بل علينا أن نطور أشكال عملنا لنفرض حقيقة احترام مقدسات المسلمين من كتابهم ورسولهم الكريم، فكما استطاعت أطراف أخرى اتخاذ قرارات على مستوى الأمم المتحدة فالمطلوب منا إيقاف مسلسل النيل من كرامة الأمة ومقدساتها''.

    خديجة عليموى


    2/2/2006
    | | | |
    جريدة التجديد 2005
     
  2. sultanokom

    sultanokom Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : دعوة إلى مقاطعة البضائع ادانماركية على ر&#157

    لسلام عليكم

    واخيرا

    [​IMG]
     

Partager cette page