دليل أبو بكر

Discussion dans 'Discussion générale' créé par mous chle7, 27 Juin 2005.

  1. mous chle7

    mous chle7 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    [​IMG]

    انتخب اليوم الأحد 26-6-2005 دليل أبو بكر رئيسا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية لدورة ثانية تدوم 3 سنوات، كما انتخب في الوقت ذاته أعضاء المكتب التنفيذي السبعة عشر.

    وقال دليل أبو بكر عقب انتخابه في تصريحات خاصة لشبكة "إسلام أون لاين.نت": إنه يضع على رأس أولوياته العمل على "محاربة التمييز والإسلامفوبيا الموجهتين ضد المسلمين". وأضاف: "كما سيعمل المجلس على الشروع في تجاوز العديد من المشاكل التي تواجه بناء المساجد، وبيع اللحم الحلال، وتأدية مسلمي فرنسا لفرائض الحج والعمرة، وتوفير المرشدين الدينيين في السجون وفي المستشفيات وغيرها من الأماكن العمومية".

    وأكد دليل أبو بكر في الوقت نفسه على تمسك مسلمي فرنسا بالمبادئ التي بنيت عليها الجمهورية الفرنسية وخاصة قيم الحرية والمساواة، مشيرا إلى أن "المسلمين في فرنسا أصبحوا مواطنين كاملي الحقوق، وأن الإسلام أصبح دينا معترفا به كغيره من الديانات، وهو مكسب لا يجوز التقليل منه".

    نقاشات ساخنة

    وصوت 54 عضوا من أعضاء مجلس إدارة المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الذين جرى انتخابهم الأحد 19-6-2005 على انتخاب رئيس المجلس وأعضاء المكتب التنفيذي؛ حيث نال دليل أبو بكر -الذي كان المرشح الوحيد باتفاق ضمني- 48 من هذه الأصوات، بينما رفض ثلاثة أعضاء انتخابه واحتفظ ثلاثة آخرون بأصواتهم.

    وشهدت الساعات التي سبقت التصويت نقاشا حادا في الكواليس بين ممثلي الجمعيات الإسلامية بالمجلس وممثلي وزارة الداخلية حول نصيب كل طرف في تركيبة المكتب التنفيذي.

    وحضر وزير الداخلية الفرنسي في حوالي منتصف النهار ملقيا كلمة أمام ممثلي الجمعيات الإسلامية، داعيا إياهم إلى تحمل مسئوليتهم في إنجاح مسيرة المجلس.

    كما قام ساركوزي يوم السبت 25-6-2005 بحضور جزء من الاجتماع الاستثنائي لمجلس إدارة اتحاد المنظمات الإسلامية بمنطقة "لاكورناف" شمال باريس لإقناعه بضرورة المشاركة في مواصلة العمل داخل المجلس أولا، وتزكية دليل أبو بكر ثانيا، وهو ما لم يمانع فيه ممثلو الاتحاد بعد مفاوضات تواصلت إلى منتصف الليل.

    واعتبر المتابعون لهذه الانتخابات التحضير لانتخاب دليل أبو بكر رئيسا للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية وموافقة اتحاد المنظمات الإسلامية على ذلك، قد تطلب إزاحة محمد البشاري رئيس الكونفدرالية الوطنية لمسلمي فرنسا التي تحصلت على 19 صوتا، أي أكثرية الأصوات في انتخابات الأحد الماضي.

    وفي هذا السياق كشفت مصادر فرنسية مطلعة لشبكة إسلام أون لاين.نت أن البشاري ذهب ضحية تطلعاته للرئاسة عقب فوزه في الانتخابات؛ حيث دبرت "عملية انقلابية" -حسب ما وصفته هذه المصادر- من قبل عناصر في منظمته رفضت ترشحه للرئاسة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية الفرنسية، وسعت لإزاحته من قيادة الكونفدرالية. ولوحظ غيابه التام من انتخابات اليوم الأحد.

    تركيبة "متوازنة"

    ولئن احتفظ "فؤاد علوي" كممثل عن اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا بمنصبه كنائب للرئيس في المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الذي يضم نائبين للرئيس؛ فإن محمد البشاري قد خسر في المقابل موقعه كنائب ثان بعد "الانقلاب" الداخلي عليه، واستُبدل به "عبد الله بوصوف" الذي يمثل الكنفدرالية الوطنية لمسلمي فرنسا في المجلس، بينما احتفظ حيدر دميريرك ممثلا عن اللجنة التمثيلية لمسلمي تركيا بمنصبه كأمين عام للمجلس.

    واحتوت قائمة المكتب التنفيذي المكونة من سبعة عشر عضوا على أبرز ممثلي الإسلام الفرنسي كعمار لصفر عميد مسجد الإيمان بمدينة ليل شمال فرنسا، وعبد اللطيف عمر الطائف ممثل مسجد الإصلاح بمرسيليا جنوب فرنسا، وخليل مروان عميد مسجد مدينة "أفري" في الضواحي الجنوبية الشرقية لمدينة باريس، وعبد الله أسافاسي ممثل كونفدرالية الأفارقة المسلمين، وحمادي همامي ممثل جماعة الدعوة والتبليغ بفرنسا.

    وفي تعقيبه على التركيبة القيادية للمجلس قال دليل أبو بكر رئيس المجلس في تصريحات لشبكة إسلام أون لاين.نت: "إنها تركيبة راعت التوازن وتمثل أبرز المنظمات والجمعيات والحساسيات المسلمة بفرنسا".​

     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : دليل أبو بكر

    وأكد دليل أبو بكر في الوقت نفسه على تمسك مسلمي فرنسا بالمبادئ التي بنيت عليها الجمهورية الفرنسية وخاصة قيم الحرية والمساواة،
    ewa w la laicitée , malou ma dkrhach ????

    مشيرا إلى أن "المسلمين في فرنسا أصبحوا مواطنين كاملي الحقوق

    mon oeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeil ...
     
  3. mous chle7

    mous chle7 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : دليل أبو بكر

    tu analyse bien a khay nournat, khssek tmshi dir wa7lbarnamage f aljazeera.
    c est vrai qu il raconte n importe quoi, mais c est un objet entre les mains de sarko et chrak.
    mais bon c est la liste marocaine qui a gagné, et c est bien pour deffendre un tout petit peu les interets du maroc f frança [07h]
     
  4. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re : ???? ??? ???

    Je pense que Dalil n'a rien fait pendant son dernier "mandat" je défie quiquonque de me dire ce qu' il a déjà pour les musulmans de france. Meme pour ramadan je me rapelle que c'était la pagaille ils sont meme pas capables de confirmer le premier jour du mois sacré c'est lamentable
     

Partager cette page