دورتموند ينفرد بصدارة البوندسليجا بفوز ثمين على ماينز

Discussion dans 'Allemagne' créé par simo160, 3 Mars 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    انفرد بروسيا دورتموند بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الثمين اليوم على ضيفه ماينز 2-1 في إطار منافسات الجولة ال24 من المسابقة.



    ورفع دورتموند فارق النقاط بينه وصاحب المركز الثاني، بايرن ميونخ إلى سبع نقاط كاملة، بعد هزيمة الاخير امام باير ليفركوزن 0-2.



    وأمام بروسيا مونشنجلادباخ الفرصة للقفز على مركز الوصافة والاقتراب من صاحب القمة بفارق خمس نقاط حال فوزه غدا على نورنبيرج.



    وخطا دورتموند خطوة هامة نحو الاحتفاظ بلقب البوندسليجا، بعد إحرازه الفوز الثامن له على التوالي (رقم قياسي جديد للنادي)، وخوضه 17 لقاءا دون هزيمة.



    وكان دورتموند هو الأفضل في لقاء اليوم رغم صعوبة النتيجة، وكاد ليحقق نتيجة أكبر لولا رعونة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.



    تقدم اصحاب الأرض بهدف في الشوط الأول سجله اللاعب البولندي جاكوب بلازيكوفسكي (ق26) من تسديدة صاروخية.



    وفي النصف الثاني من الشوط الاول خفف دورتموند من ضغطه قليلا لكنه كاد ليعزز تقدمه خلال الربع ساعة الاول من الشوط الثاني، لولا تألق حارس ماينز، كريستيان فيتكلو.



    واضاع ليفاندوفسكي فرصتين مؤكدتين (ق50 وق60)، وكان الياباني شينجي كاجاوا قريبا ايضا من التسجيل.



    ورغم سيطرة دورتموند، إلا ان ماينز أدرك التعادل (74) بتسديدة صاروخية بقدم المصري محمد زيدان.



    ويعد الهدف هو الخامس على التوالي لزيدان في خامس مباراة له مع ماينز، الذي يلعب في صفوفه معارا من دورتموند، حيث لم يحتفل بهدفه.



    وسريعا عاد دورتموند ليحرز هدف الفوز له عبر كاجاوا (ق77) من تسديدة أيضا مررها له لوكاسز بيسزك.



    وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 55 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد ماينز عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر.



    وسقط بايرن ميونخ في فخ الهزيمة أمام مضيفه باير ليفركوزن 0-2 ليثأر الأخير من خسارته في الدور الأول على ملعب الفريق البافاري بثلاثية بيضاء.



    وقبل نهاية لقاء اليوم بعشر دقائق أحرز المهاجم شتيفان كيسلينج هدف الفرحة لجماهير ليفركوزن (ق80) بفضل متابعة رائعة لزميله السويسري إرين ديرديوك الذي حول الكرة لداخل الملعب قبل ان تخرج لتخدع الحارس مانويل نوير وتصل لكيسلينج الذي أودعها المرمى.



    وفي الدقيقة الاخيرة أضاف اللاعب الألماني كريم بلعربي الهدف الثاني لأصحاب الأرض، ليعزز ليفركوزن في المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 40 نقطة.



    فيما تجمد رصيد بايرن عند 48 نقطة ليصبح مركزه الثاني مهددا بالفقدان، حال فوز بروسيا مونشنجلادباخ في نفس الجولة.



    كما سقط شالكه في فخ الهزيمة أمام مضيفه الضعيف وصاحب المركز الاخير قبل اللقاء، فرايبورج بنتيجة 1-2.



    تقدم سباستيان فريس لأصحاب الأرض (ق19)، وفي الشوط الثاني اضاف دانييل كاليوري الهدف الثاني (ق66)، لكن شالكه عاد للمباراة بهدف للفنلندي تيمو بوكي (ق71) قلص به النتيجة دون أن يتمكن من إدراك التعادل.



    وبهذه النتيجة هرب فرايبورج من القاع ليصعد للمركز السابع عشر وقبل الاخير برصيد 21 نقطة، بينما تجمد رصيد شالكه عند 44 نقطة في المركز الرابع.

    kooora

     

Partager cette page