دول عربية طالبت إسرائيل بتصفية قادة حماس

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 19 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    "إفصلوا رؤوسهم عن جسدهم"

    انفردت صحيفة معاريف في عددها اليوم، بنشر تقرير قالت فيه إن إسرائيل حصلت على ضوء أخضر من دول عربية لتصفية قادة حركة حماس. وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر إسرائيلية مطلعة إن إحدى الرسائل التي وصلت لتل أبيب قالت حرفيا "إفصلوا رؤوسهم عن جسدهم"، في إشارة إلى قادة الحركة في قطاع غزة، وذلك في حال نفذت حماس تهديدها ورفضت تجديد الهدنة مع إسرائيل، وجددت إطلاق الصواريخ باتجاه النقب الغربي.

    ونقل اثنين من كبار مراسلي ومحللي الصحيفة للشؤون السياسية والأمنية؛ بن كسبيت، وأمير بوحبوط أن قيادة حماس في غزة مقسمة إلى فئتين قيادة عسكرية وأخرى سياسية، وأن أحمد الجعبري، رئيس الذراع العسكرية لحماس في القطاع هو واحد من ثلاثة أشخاص مرشحين للتصفية من قبل إسرائيل، والثاني هو إبراهيم غندور ومحمد ضيف.

    وأشار التقرير إلى أنه من بين الشخصيات التي تشكل القيادة السياسية لحركة حماس: " هناك رئيس الحكومة إسماعيل هنية، ووزير الداخلية سعيد صيام، ومحمود الزهار، والشخص الآخر الذي قد يكون هدفا للتصفية هو د. جمال الخضري عضو المجلس التشريعي الذي يقول إنه يعمل في المجالات الإنسانية ولا علاقة له بحماس،إلا أنه مقرب من إسماعيل هنية وهو متورط في الدعاية ضد إسرائيل. كما أنه مرتبط بحملات إغراق غزة في الظلام، وفي حملات السفن التي تأتي من قبرص لكسر الحصار، كما ينسب له تورطه بصورة جوهرية في مجال الإرهاب

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2008/12/392416.htm
     

Partager cette page