رؤساء مقاطعات في البيضاء يطالبون برفع وصاية الوكالة الحضرية على قطاع التعمير

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 23 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    رؤساء مقاطعات في البيضاء يطالبون برفع وصاية الوكالة الحضرية على قطاع التعمير



    أثارت تصاميم التهيئة المنجزة من طرف الوكالة الحضرية بالدار البيضاء، حفيظة مجموعة من رؤساء المقاطعات الستة عشر المكونة لمجموع تراب المدينة.

    وعلمت "منارة" أن طلبا برفع وصاية الوكالة الحضرية على قطاع التعمير بالعاصمة الاقتصادية، سيتم تدارسه خلال دورة المجلس الجماعي التي ستنعقد يوم الأربعاء 27 فبراير الجاري.

    الدعوة لرفع وصاية الوكالة الحضرية، لها ما يبررها، وفق نفس المصادر، فقد أبدى بعض رؤساء المقاطعات رفضهم تصاميم التهيئة الخاصة بمقاطعاتهم، بينما اكتشف آخرون تغييرات طالت التصاميم المصادقة عليها فضلا عن عدم إيلاء الوكالة الحضرية اهتماما للملاحظات والمقترحات التي أبدتها مجالس هذه المقاطعات.

    وبينما ستنعقد الدورة العادية لمجلس الدار البيضاء، يوم الأربعاء المقبل، والتي ستخصص لدراسة الحساب الإداري، بجدول أعمال يتكون من حوالي 30 نقطة، فإن الدورة ستكون محطة للاحتجاج على قرارات الوكالة الحضرية التي يشرف عليها العامل المدير العام، مصطفى الهبطي.

    وكان تم الاتفاق على عقد الدورة العادية للمجلس الجماعي للدار البيضاء، خلال اجتماع للمكتب المسير انعقد يوم الخميس 14 فبراير الجاري، غير أن اجتماعا سريا جمع مصطفى الهبطي، مع نواب من حزب العدالة والتنمية الأغلبي في المجلس، هو ما أجج نار الخلاف بين الوكالة الحضرية وبعض رؤساء المقاطعات في المدينة.

    واستنادا إلى مصادر "منارة" فإن الاجتماع "السري" انعقد، يوم أمس الخميس 21 فبراير 2013، مشيرة إلى أنه جاء لخلق توافق مع مستشاري حزب "المصباح" واستمالتهم للدفاع عنه و"امتصاص غضب رؤساء المقاطعات" الذين سيطالبون برفع وصاية الوكالة الحضرية عن قطاع التعمير في العاصمة الاقتصادية.



    منارة

     

Partager cette page