رئيس أوكرانيا يعد بإجراء تعديل وزاري الاسبوع القادم

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 25 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    تعهد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش يوم الجمعة بإجراء تعديل وزاري الأسبوع القادم وبإدخال تعديلات على قوانين مقيدة للتظاهر ليقدم على ما يبدو تنازلات كبيرة للمعارضة وسط احتجاجات حاشدة على حكمه.


    ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن يانوكوفيتش قوله في تصريحات لقيادات كنسية إن قرارات كبيرة ستتخذ في جلسة خاصة للبرلمان من المقرر عقدها يوم الثلاثاء القادم. جاء هذا في الوقت الذي نصب فيه المحتجون حواجز في الشوارع واحتلوا مبنى وزارة في كييف قبل ما يتوقع ان تكون عطلة اسبوعية ساخنة من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.


    وأكد حزب الأقاليم الذي ينتمي له الرئيس تقارير أفادت بأن الاحتجاجات امتدت الى اجزاء اخرى من اوكرانيا خاصة المناطق الغربية المؤيدة لأوروبا حيث قال إن "متطرفين" سيطروا على مبان إدارية.


    وقال يانوكوفيتش في تصريحات نشرت على موقعه الالكتروني "بصفتي الرئيس سأوقع مرسوما وسنجري تعديلا وزاريا للتوصل الى افضل فريق حكومي محترف في إمكاننا."



    ولم يشر الى نطاق التعديل الوزاري.


    وكانت إقالة حكومة رئيس الوزراء ميكولا أزاروف أحد المطالب الرئيسية للمعارضة خلال الاضطرابات المستمرة منذ شهرين. وكان واضحا أن يانوكوفيتش يهدف بتصريحاته الى أن يظهر على انه يقدم تنازلات للمعارضين الذين عبروا عن غضبهم من اساليبه المعطلة في المحادثات حتى الآن.


    وبدا الوعد بإعادة النظر في قانون يقيد التظاهر أقره الموالون ليانوكوفيتش في البرلمان الاسبوع الماضي تنازلا ايضا قد يخفف من حدة الاحتجاجات المزمع تنظيمها مطلع الاسبوع القادم.


    ويسيطر المحتجون على اجزاء مهمة من وسط المدينة بما في ذلك ساحة الاستقلال. واحتلوا يوم الجمعة مبنى وزارة الزراعة الرئيسي بعد تعثر محادثات ليل امس الخميس بين يانوكوفيتش والمعارضة.


    وقال حزب الاقاليم إن الآلاف اقتحموا مقرات الإدارة المحلية في لفيف وترنوبيل وايفانو فراكيفسك وخميلنيتسكي بغرب ووسط اوكرانيا وكذلك اجزاء من شمال شرق البلاد



    Source : رئيس أوكرانيا يعد بإجراء تعديل وزاري الاسبوع القادم| أخبار عالمية| Reuters
     

Partager cette page