رئيس العلماء المسلمين بالجزائر: المرأة تتلذذ بضرب زوجها

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 24 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    رفض رئيس جمعية "العلماء المسلمين" بالجزائر دعوة وجهتها منظمة حقوقية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لتشديد عقوبة ضرب الزوجات، معتبرا أن هناك دراسات تؤكد "تلذذ النساء بضرب الأزواج".

    ويعتزم فاروق قسنطيني رئيس الهيئة الاستشارية لحقوق الإنسان في الجزائر رفع مقترحات إلى الرئيس بوتفليقة تقضي بتشديد العقوبات "على من يرفع يده على زوجته"، وإمكانية تحريك الدعوى القضائية بمجرد شهادة الجيران على قيام زوج بضرب زوجته، وذلك في التقرير السنوي الذي سيسلم نهاية شهر ديسمبر المقبل، حول وضعية حقوق الإنسان في الجزائر.

    وكشف قسنطيني في تصريح لـ"العربية.نت" أنه "لم يضرب زوجته إطلاقا ولا يوجد في عائلته من يؤدب زوجته بالضرب"، داعيا إلى "تقديس المرأة وترويج ثقافة احترامها".

    إلا أن الشيخ عبد الرحمان شيبان، وهو وزير أسبق للشؤون الدينية، والرئيس الحالي لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين قال لـ"العربية.نت" عبر الهاتف، بالقول إن "قسنطيني ليس أرحم بالمرأة من خالقها الذي ذكر كلمة الضرب في القرآن في معرض تأديب المرأة الناشز".

    وقال إن "الدراسات النفسية أكدت أن المرأة تتلذذ بضرب زوجها لها"، لكنه استدرك بالقول إنه "لا يجوز من الناحية السياسية ضرب المرأة لأن ذلك سيشوه الإسلام وسيلصق به تهم العنف والعدوانية، أما من الناحية الشرعية فالأمر واضح، وبإمكان تأديب المرأة الناشز بضرب غير مبرح وبدون ضرر".

    وألح في القول على أن "مسألة ضرب المرأة في الإسلام ذات دلالة رمزية أكثر، بحيث يراد القول إن المرأة إنسان، وإذا وصل الأمر حد الضرب لإفهامها فهي أقرب إلى الحيوان".

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/11/24/60730.html
     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    c d n imoprte koi
    dreb l mra ou temshi d3ik sa veu dire raha deja mahamlakche o koun kant katladad rah ga3ma d3ihe a la base
    lah yester dakchi ghadi ou kayerja3 lore b lore
     
  3. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    kayna likatkl8a sa7t8a khase8a chi darbat b labziiim <D








    8adechi kayd7ek [22h]
     

Partager cette page