رئيس حزب فرنسي: غزة معتقل نازي ضخم

Discussion dans 'Scooooop' créé par BOLK, 9 Janvier 2009.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    [​IMG]
    لوبين: الهجوم العسكري على شعب أعزل أمر صادم ​

    انضم رئيس حزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي إلى وزير العدل والسلام بحكومة الفاتيكان في وصف قطاع غزة بأنه شبيه بالمعتقلات النازية، مما أثار سخط اتحاد المنظمات اليهودية في البلاد.

    فقد صرح جان ماري لوبن بحديث أمام الصحافة الفرنسية نقلته صحيفة لونوفيل أوبسرفاتور قائلا إن غزة معتقل نازي كبير "الناس فيه ممنوعون من وسائل يدافعون بها عن أنفسهم".

    وقال أيضا إن الهجوم العسكري الإسرائيلي الضخم على شعب أعزل "يعيش في غيتو مغلق لا يضاهيه إلا المعتقلات النازية، وهو أمر صادم".

    وأضاف لوبن الذي كان حزبه قد شجب العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، أنه يفهم أن "لسعة البعوض يؤذي الفيل" غير أنه لا يمكن أن يتفهم نظرية إسرائيل التي تقول إن بلدها مهدد بسبب مقتل ثلاثة إسرائيليين خلال أشهر من إطلاق بعض الصواريخ التي تتيه في الصحراء.

    ورغم أن رئيس حزب الجبهة الوطنية أبدى تفهمه لدفاع أي دولة عن أمن كل مواطن فيها، فإنه رأى الرد الإسرائيلي العنيف أنه غير متوازن.

    وبهذه التصريحات يلتقي جان ماري لوبن مع الكاردينال ريناتو مارتينو الذي صرح في وقت سابق بأن غزة مركز اعتقال نازي، مما أثار توترا بين الفاتيكان وتل أبيب.

    وقد أثار ما قاله لوبن اتحاد المنظمات اليهودية بالبلاد والتي رأى رئيسها ريشار براسكيي أن تلك التصريحات ليست صحيحة، وأن وصف مركز اعتقال نازي لا ينطبق على غزة.

    ورد براسكيي على لوبن بأن غزة بلد واقع تحت حكم حماس، وأن العملية الإسرائيلية ليست موجهة ضد المدنيين بل ضد الحركة متهجما على رئيس الحزب اليميني وواصفا إياه بالخلط والكذب.

    المصدر: الصحافة الفرنسية

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    mchat liyam li kan fiha jean marie Lepen howa le mal aimé et le raciste No 1 .
     
  3. MASSAWI92

    MASSAWI92 moul 6oubiss

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    il est toujours raciste ce 3wer;celui qui dit la france aux français(gaulois) c pas un raciste a ton avis?
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    je veux dire par là que nous sommes arrivé un moment d'étre fier de voir à la Une de nos journaux des racistes qui nous défendaient tandis que nos politiciens se taisent et ne bougent point.

    mchat liyam w bdina n3aynou chi 7ed berrani( étranger) bach yji ydafe3 3lina.
    b7al Chavez aw Ardogan aw Lepen ...wach 7na ma 3andnach des politiciens capable .
     

Partager cette page