راوول يوقع مع شالكه لمدة عامين

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 28 Juillet 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    وافق مهاجم ريال مدريد والمنتخب الاسباني السابق راوول غونزاليز على توقيع عقد مع شالكه الالماني لمدة عامين، وذلك حسب ما اعلن الاخير الاربعاء.
    وسيقدم شالكه لاعبه الجديد في وقت لاحق من اليوم بعد ان اعلن النجم الاسباني الاحد الماضي انتهاء مشوار دام 16 عاما مع ريال مدريد.
    وودع راوول (33 عاما) الاثنين جماهير ريال مدريد في ملعب "سانتياغو برنابيو".
    وكان راوول بدأ مشواره مع ريال مدريد عام 1994 حين كان في السابعة عشرة من عمره، وهو عانى الموسم الماضي كثيرا من الجلوس على مقاعد الاحتياط في ظل وجود الثنائي الارجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
    وكان عقد راوول ينتهي في 2011 لكنه فضل الرحيل مع وصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى النادي الملكي، وهو الامر الذي سيجنب ريال دفع مبلغ 3ر10 ملايين دولار التي كان يتوجب عليه دفعه لقائده عن العام الاخير من عقده.
    وامضى راوول فعليا في ريال مدريد 18 عاما لانه انضم اليه عام 1992 من اتلتيكو مدريد، وهو لعب اولا مع الفرق العمرية، قبل ان يسجل بدايته مع الفريق الاول عام 1994 في طريقه ليصبح افضل هداف في تاريخ النادي الملكي (323 هدفا) والاكثر خوضا للمباريات (740 مباراة).
    ويحمل راوول الفائز مع النادي الملكي بدوري ابطال اوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، الرقم القياسي من حيث الاهداف المسجلة في دوري ابطال اوروبا (67) وبالاهداف المسجلة في جميع المسابقات الاوروبية (69).
    كما ان راوول هو ثالث افضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني برصيد 228 هدفا، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 252 هدفا سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 الى 1955، امام نجم ريال مدريد السابق المكسيكي هوغو سانشيز (234)، فيما يحتل اسطورة النادي الملكي الاخر الفريدو دي ستيفانو المركز الرابع (227).
    وراوول هو ايضا ثاني اكثر اللاعبين مشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا (132 مباراة) بعد اسطورة ميلان الايطالي باولو مالديني (139) الذي اعتزل اللعب، فيما يحتل الويلزي راين غيغز لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي المركز الثالث (128) مشاركة مع لاعب ريال السابق البرازيلي روبرتو كارلوس.
    وكانت صحف العاصمة مدريد اشارت الى ان راوول يريد الانتقال مع شالكه لانه سيتمكن من المشاركة مع الفريق الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا وبالتالي محاولة تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة في المسابقة تحت تسميتها السابقة (كأس الاندية الاوروبية البطلة) والحالية، والمسجل باسم "المدفعجي" الالماني غيرد مولر (69).

    بواسطة : AFP

    SOURCE


     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    c la fin d'un grand joueur dans un grand club dommage qu'il n'a pas eu de récompense comme ballon d'or ou meilleur joueur mondiale
     

Partager cette page