رايكونين يمثل فريق "سيتروين" بسباقات الرالي لعام 2010

Discussion dans 'Motosport' créé par simo160, 4 Décembre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]
    بطل العالم السابق في سباقات فورمولا ­1 الفنلندي كيمي رايكونين
    أعلن فريق سيتروين الفرنسي للسيارات أن بطل العالم السابق في سباقات فورمولا ­1 الفنلندي كيمي رايكونين سيمثل الفريق في 12 سباقا للراليات خلال موسم 2010 .

    وكان السائق الفنلندي قد أعلن في وقت سابق أنه سيبتعد عن منافسات فورمولا ­1 خلال الموسم المقبل من بطولة العالم بعدما فشل في التوصل لاتفاق مع فريق ماكلارين.

    وسبق لبطل العالم السابق أن مثل فرق ساوبر وماكلارين وفيراري ، وأحرز لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا ­1 عام 2007 مع الفريق الإيطالي الشهير.

    ولكن رايكونين /30 عاما/ كان عليه أن يترك مكانه في فيراري بنهاية موسم 2009 مع انضمام بطل عالم سابق آخر ، الأسباني فيرناندو ألونسو للفريق. وبعدها قرر ماكلارين ضم بطل العالم البريطاني جنسون باتون لصفوفه بدلا من رايكونين.

    وأوضح سيتروين أن رايكونين سينافس فيما يطلق عليه "فريق الشباب" في 2010 إلى جانب الفرنسي سيباستيان أوجييه ، ويدعم فريق سيتروين شركة ريد بول مما قد يفتح الباب أمام رايكونين للعودة من جديد لسباقات فورمولا ­1 خلال موسم 2011 مع فريق ريد بول.

    وقال رايكونين في بيان له : "إننا الآن مرتبطون بعقد يمتد لعام واحد وسنرى كيف سيسير الأمر بالنسبة لمستقبلي مع الفريق. إنني أتطلع قدما حقا لاختبار السيارة وللانطلاق في أول سباق رالي بالموسم".

    وبالإضافة إلى سباقات الراليات ، ترددت أنباء حول احتمال مشاركة رايكونين في سباق "لو مان" الذي يقام على مدار 24 ساعة في حزيران/يونيو 2010

    source

     

Partager cette page