رباعية ميسي تقود برشلونة للتأهل إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par simo160, 6 Avril 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية (سوبر هاتريك) قاد بها فريقه برشلونة الأسباني إلى الفوز على ضيفه أرسنال الإنجليزي 4/1 اليوم الثلاثاء والتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    كان برشلونة تعادل مع أرسنال 2/2 ذهابا في إنجلترا ثم تغلب عليه 4/1 اليوم إيابا على ملعب "كامب نو" ليفوز برشلونة بذلك 6/3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب في دور الثمانية ويتأهل إلى الدور قبل النهائي .

    يلتقي برشلونة في الدور قبل النهائي مع إنتر ميلان الإيطالي الذي تأهل بفوزه على مضيفه سيسكا موسكو 1/صفر اليوم إيابا بعدما فاز عليه ذهابا في ميلانو بالنتيجة نفسها.

    تقدم أرسنال بهدف سجله نيكولاس بيندتنر، ثم رد برشلونة بالأهداف الأربعة لميسي، ثلاثة منها خلال الشوط الأول، ثم اضاف الرابع في الشوط الثاني.

    وسجل المهاجم الهولندي ويسلي شنايدر هدفا قاد به إنتر ميلان إلى الفوز على سيسكا موسكو في عقر داره 1/صفر في وقت سابق اليوم.

    كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز إنتر ميلان 1/صفر في ميلانو ، وبذلك يفوز الفريق الإيطالي 2/صفر في مجموع لقائي الذهاب والإياب ، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.

    كانت آخر مرة تأهل فيها إنتر ميلان، بطل إيطاليا، إلى الدور قبل النهائي بدوري الأبطال عام 2003 قبل أن يخسر أمام جاره ميلان.

    يتنافس إنتر ميلان على إحراز اللقب الأوروبي الذي فاز به مرتين متتاليتين في ستينيات القرن العشرين.

    ورغم شكاوى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لإنتر ميلان ، لم يعان لاعبو الفريق الإيطالي من العشب الصناعي في ملعب "لوزنيكي".

    كاد الياباني كيسوكي هوندا أن يسجل لسيسكا مبكرا لكنه أهدر الفرصة ، ثم ارتكب خطأ تسبب في هدف التقدم لإنتر ميلان، حيث حصل الفريق الإيطالي على ضربة حرة سددها شنايدر وقفز هوندا أثناء وقوفه ضمن الحائط البشري لتجد الكرة طريقها إلى شباك الحارس ايجور اكينفيف.

    حاول اكينفيف، قائد الفريق الروسي، التصدي للكرة بقدمه اليسرى لكنه اخفق لتسكن الشباك معلنة عن تقدم الإنتر.

    ولم يشكل الفريق الروسي الضغط الهجومي الكافي على مرمى ضيفه إنتر ميلان في الشوط الأول حيث توخى الفريق الإيطالي الحذر الدفاعي.

    سدد هوندا وزميله الشيلي مارك جونزاليس ضربتين حرتين، لكن الكرة مرت فوق عارضة حارس الإنتر ، البرازيلي خوليو سيزار ، في المرتين.

    كذلك أهدر ألان دزاجوف فرصة في الدقيقة 34 قبل أن يتصدى أكينفيف لكرة من المهاجم الأرجنتيني دييجو ميليتو، الذي قاد هجمة مرتدة سريعة.

    جاءت آخر الفرص الخطيرة في الشوط الأول في الدقيقة 44 عندما تصدى سيزار لكرة قوية من النيجيري تشيدي أودياه.

    تقلص أمل سيسكا موسكو في تسجيل الأهداف الثلاثة التي يحتاجها لخطف بطاقة التأهل في الشوط الثاني، عندما طرد أودياه بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني لحصوله على الإنذار الثاني بسبب اللجوء للخشونة مع النجم الكاميروني صمويل إيتو.

    باءت محاولات الفريق الروسي بالفشل، وتألق سيزار في التصدي لكرة خطيرة من جونزاليس ، قبل أن يسيطر إنتر ميلان على مجريات اللعب ويهدر فرص تهديفية عن طريق شنايدر وديان ستانكوفيتش وميليتو.

    kooora

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ميسي يُبهر العالم ويقود برشلونة لنصف النهائي

    [​IMG]
    قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيله سوبر هاتريك في مرمى آرسنال 4-1 اليوم الثلاثاء على ملعب نوكامب في برشلونة وأمام 93330 متفرج في إياب الدور ربع النهائي.

    وسجل ميسي افضل لاعب في العالم العام الماضي الأهداف الأربعة في الدقائق 21 و37 و42 و88، فيما سجل الدنماركي نيكلاس بندتنر هدف آرسنال في الدقيقة 18.

    ورفع ميسي رصيده إلى 8 أهداف في 9 مباريات حتى الآن في المسابقة فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجمي ريال مدريد الإسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وليون الفرنسي الأرجنتيني ليساندرو لوبيز.

    ويلتقي برشلونة في الدور المقبل في 21 و28 نيسان/أبريل الحالي، مع انتر ميلان الإيطالي الذي حجز بطاقته إلى دور الأربعة بعدما جدد فوزه على مضيفه سسكا موسكو الروسي 1-صفر اليوم في موسكو بعدما كان تغلب عليه بالنتيجة ذاتها ذهاباً في ميلانو
    وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها برشلونة وإنتر ميلان هذا الموسم بعدما تواجها مرتين في الدور الأول حيث تعادلا صفر- صفر ذهاباً في جوزيبي مياتزا، وفاز الفريق الكاتالوني 2-صفر إياباً في نوكامب.

    وهو الفوز الثالث لبرشلونة على آرسنال في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن بعد الأول 4-2 موسم 1999-2000 في لندن في إياب الدور الأول عندما تعادلا 1-1 ذهابا في برشلونة، والثاني 2-1 في المباراة النهائية موسم 2005-2006 في باريس، مقابل تعادلين الأول 1-1 موسم 1999-2000 و2-2 ذهابا الأربعاء الماضي.

    ووجه برشلونة إنذاراً شديد اللهجة إلى إنتر ميلان وريال مدريد مؤكدا للأول استعداده للدفاع عن لقبه بنجاح وبالتالي يصبح أول فريق يحتفظ باللقب بعد ميلان عامي 1989 و1990، وللثاني الذي سيحل ضيفاً عليه الأحد المقبل في الكلاسيكو لفض الشراكة في الليغا.

    تغييرات موفقة لغوارديولا
    [​IMG]
    وأشرك غوارديولا الأرجنتيني غابريال ميليتو والمكسيكي رافائيل ماركيز مكان القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه الموقوفين، واحتفظ باندريس انييستا على مقاعد الاحتياط مفضلا عليه بيدرو والأمر ذاته بالنسبة إلى الفرنسي تييري هنري الذي كان منتظراً أن يلعب أساسياً في ظل غياب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الإصابة، وفضل عليه غوارديولا بويان كركيتش صاحب الثنائية في مرمى اتلتيك بلباو (4-1) السبت الماضي في الدوري المحلي.

    في المقابل، دفع مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر بالمدافع ميكايل سيلفيستر لسد فراغ غياب الفرنسي وليام غالاس الذي انتهى الموسم بالنسبة إليه بسبب الإصابة إلى تعرض لها ذهاباً على غرار القائد الاسباني فرانشيسك فابريغاس الذي لعب مكانه الفرنسي سمير نصري إلى جانب التشيكي توماس روزيكي كما عاد الفرنسي أبو ديابي إلى التشكيلة.

    ولعب البرازيلي دنيلسون وثيو والكوت مكان الكاميروني الكسندر سونغ والروسي اندري أرشافين المصابين.

    بيد أن آرسنال كان بعيداً كل البعد عن تهديد مرمى برشلونة إلا فيما ندر من الفرص وبدا واضحا تأثره الكبير بغياب نجميه فابريغاس وارشافين.

    شوط الإثارة
    اندفع برشلونة منذ البداية بحثا عن التسجيل وكاد يبلغ مسعاه في أكثر من مناسبة عبر ميسي وبيدرو، فيما لجأ آرسنال إلى تعزيز خطي الدفاع والوسط لسد المنافذ أمام لاعبي برشلونة والضغط عليهم معتمداً على الهجمات المرتدة التي افتتح منها التسجيل.

    وكاد ميسي يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة قوية من خارج المنطقة بيد أن كرته مرت فوق العارضة في الدقيقة 12.

    ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل اثر هجمة مرتدة قادها أبو ديابي الذي مرر كرة بينية لثيو والكوت الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وهيأ الكرة إلى العملاق الدنماركي نيكلاس بندتنر الذي تابعها بيمناه فارتدت من المدافع البرازيلي دانيال الفيش وتهيأت أمامه مرة ثانية فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 18.

    ونجح ميسي في إدراك التعادل عندما استغل كرة مرتدة من سيلفستر فسددها بقوة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا في الدقيقة 21.

    وسدد الفيش كرة قوية من ركلة حرة بعيدة بين يدي الحارس المونيا في الدقيقة 32، وتلاعب ميسي بسيلفستر داخل المنطقة وسدد كرة قوية في الشباك الخارجية في الدقيقة 32.

    وأضاف ميسي الهدف الثاني من هجمة منسقة بدأها ميسي الذي مرر كرة زاحفة الى ابيدال المتوغل داخل المنطقة فمررها بدوره زاحفة ارتدت من البلجيكي توماس فيرمايلين وتهيأت امام بيدرو الذي وضعها امام ميسي غير المراقب فراوغ الفرنسي غايل كليشي وتابعها ساقطة داخل مرمى المونيا في الدقيقة 37.

    ووجه ميسي الضربة القاضية لارسنال عندما استغل كرة رأسية من منتصف الملعب للمالي سيدو كيتا فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالمونيا قبل أ يتابعها ساقطة داخل المرمى في الدقيقة 42.
    سوبر هاتريك
    [​IMG]
    وكاد ميسي يحقق السوبر هاتريك مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة عرضية من بيدرو داخل المنطقة بيد أن المونيا سبقه لالتقاطها في الدقيقة 49.

    وكاد بيدرو يضيف الهدف الرابع إثر تلقيه كرة من ميسي فانفرد بالحارس المونيا وسددها بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 71.

    ورد آرسنال بكرة رأسية لبندتنر إثر كرة عرضية من دنيلسون بيد أنها ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 72.

    وختم ميسي المهرجان بهدف رائع عندما تلاعب بالفرنسي باكاري سانيا وفيرمايلين وكليشي داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتدت مكن المونيا فتابعها بين قدميه داخل المرمى في الدقيقة 88.​

    http://www.aljazeerasport.net/news/football/2010/04/20104620489529611.html
     

Partager cette page