رجال أمن غاضبون من الترقية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 22 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكرت مصادرأمنية متطابقة أن الإدارة العامة للأمن الوطني، أخرجت صباح أمس الجمعة، الترقية إلى حيز الوجود بعد انتظار دام زهاء ثلاثة أشهر.

    وعرفت الترقية الجديدة إضافة حصة تكميلية، قدرت بألف و150 منصبا ماليا، جرى توزيعها على عدد من الرتب، من مقدم شرطة: 383 منصبا، وحارس أمن: 353 منصبا، ومفتش شرطة ممتاز: 169 منصبا، ومفتش شرطة: 76 منصبا، ومقدم رئيس: 90 منصبا، وضابط أمن: 75 منصبا.

    وأسفرت عملية الزيادة في الحصص، التي حصلت عليها الإدارة العامة للأمن الوطني، عن السماح بترقية ستة آلاف، و933 رجل أمن من مختلف الرتب الإدارية.

    ورغم زيادة الحصة التكميلية، التي تجاوزت الألف منصب، فإن العدد الكبير للمناصب جعل رجال أمن بمختلف المدن المغربية يستثنون من الترقية رغم توفرهم على الشروط والمعايير التي تفرضها الإدارة العامة للأمن الوطني على موظفيها.

    وعبر العديد من رجال الأمن الذين استقت "المغربية" آراءهم عن استيائهم وتذمرهم من الترقية الخاصة بسنة 2007، مشيرين إلى أن عناصر أمن تتوفر على النقط السنوية، والمعايير الإدارية المحددة، إضافة إلى توفرها على الأقدمية، وعدد من الشروط، التي تفرضها الإدارة العامة للأمن الوطني، لم تستفد من الترقية، كحراس الأمن ومفتشي الشرطة وضباط الأمن.

    وأضاف رجال الأمن، أن عددا من العناصر الأمنية، بمختلف رتبها، كانت تنتظر الترقية لأزيد من ست سنوات، ولم تستفد منها، رغم توفرها على المعايير التي فرضتها الإدارة العامة للأمن الوطني.

    ووصفوا الإعلان عن الترقية برسم سنة 2007 بـ "المخيب للآمال"، في حين أفادت مصادر أمنية أن قوائم المرشحين للترقية كانت أقل من السنة الماضية بــ 1844منصبا ماليا، بعد أن أعلن سنة 2006، عن ترقية ما يناهز 8 آلاف و777 رجل أمن، الأمر الذي انعكس على الترقية الجديدة، وأدى ثمنه رجال الأمن الذين سينتظرون سنة أخرى لإنصافهم.
    وشهدت مختلف الدوائر الأمنية وولايات الأمن بمختلف مدن المملكة صباح أمس الجمعة، حركة استثنائية بعد انتشار خبر الإعلان عن الترقية بين رجال الأمن، كما تنتشر النار في الهشيم، إذ تسابق رجال الأمن على مختلف ولايات الأمن ومصالح الضابطة القضائية للتعرف على نتائج الترقية، التي أبكت البعض وأدخلت السعادة والحبور في نفوس آخرين.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=73850
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مباراة داخلية لجبر خاطر نساء ورجال الأمن المتذمرين

    قاد الإستياء الواسع في صفوف رجال الأمن المقصيين من الترقية الخاصة بسنة 2007 م، إلى التعجيل بتنظيم مباراة داخلية لرجال الأمن، ومفتشي الشرطة، والضباط، لجبر خاطر المتذمرين .

    ووفقا لما ورد بجريدة " الصحراء المغربية"، ذكرت مصادر متطابقة أن المباراة الداخلية جاءت بعد أن جرى تأجيلها دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء القرار، إذ لم يجر إشعار مصالح الأمن بأسباب وموعد التأجيل.

    وأشارت المصادر نفسها إلى أن المباراة الداخلية جاءت بعد أن عبر رجال أمن بمختلف مدن المملكة عن استيائهم بعد إقصائهم من الترقية، رغم توفرهم على المعايير التي تفرضها الإدارة .

    وسبق أن توجه أزيد من 100 مفتش شرطة، إلى ثانوية ابن الهيثم، بشارع أفغانستان، في الحي الحسني، قصد اجتياز امتحان المباراة الداخلية، غير أنهم وجدوا أبواب الثانوية مغلقة في وجوههم، إضافة إلى غياب رجال الأمن المكلفين بالمراقبة والإشراف على المباراة، ورجحت مصادر أن قرار التأجيل كان بسبب الترقية التي أعلن عنها الجمعة الماضي.

    وذكرت المصادر أن المصالح الأمنية والدوائر توصلت بمذكرات تفيد تنظيم المباراة الداخلية لمفتشي الشرطة، ورجال الأمن، قصد إخبارهم للاستعداد للمباراة، التي ربما ستكون فرصة لأزيد من 20 ألف رجل أمن لم يستفيدوا من الترقية.

    وأضافت المصادر أن المباراة التي سيجتازها مفتشو الشرطة ستكون عبارة عن موضوعين، أحدهما عام يتعلق بإحدى القضايا السياسية أو الاجتماعية، وآخر مهني يرتبط بعمل ضباط الشرطة وطريق تحرير المحاضر، والانتقال للإشراف على مسرح الجريمة، وغيره من الأحداث التي يعيشها رجال الأمن بمختلف رتبهم في أعمالهم اليومية.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=195358&pg=32
     

Partager cette page