رجال الشرطة والجيش والدرك في مقدمة مرتكبي العنف ضد النساء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 7 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    تشكل فئة المستخدمين أغلبية المعتدين على النساء تليها فئة الشرطة والجيش والدرك، وتعيش المتعرضات للعنف من طرف رجال السلطة رعبا حقيقيا ويشككن في إمكانية حل مشاكلهن اعتقادا منهن أن للمعتدين نفوذا يتجاوز كل القوانين الصادرة، كما أن أغلبية المعتدين لا يتعدى مستواهم الدراسي التعليم الابتدائي بنسبة 36 في المائة، يليهم التعليم الثانوي بـ22 في المائة فالإعدادي بـ20 في المائة. هذا ما كشف عنه التقرير السنوي لشبكة النجدة 2008 المنجز من طرف اتحاد العمل النسائي.
    ويحتل العنف الجسدي داخل بيت الزوجية الصدارة من بين أنواع العنف حسب الحالات الواردة على شبكة النجدة، كما أن أغلب الحالات المعنفة تعاني من أمراض الجهاز الهضمي وآلام في الرأس و4 في المائة منهن يعانين من الاكتئاب وعدم الاستقرار النفسي. وتأتي النفقة، في المرتبة الثانية، متبوعة بالعنف النفسي فالطرد من بيت الزوجية وإهمال الأسرة والاغتصاب والعنف الجنسي.
    وتشكل ربات البيوت نسبة كبيرة من ضحايا العنف بلغت 45 في المائة من بين 3327 حالة التي استقبلتها مراكز النجدة من يناير 2008 إلى غاية نونبر 2008، وهن في الغالب بدون موارد مما يجعلهن في كثير من حالات العنف التي يتعرضن لها كالطرد من بيت الزوجية والضرب والجرح عرضة لأشكال أخرى من العنف كعنف الشارع لغياب مؤسسات لحمايتهن وعدم التطبيق السليم للمدونة وعنف تشريد أطفالهن ومغادرتهم للمدرسة.
    أما النساء العاملات اللواتي يشكلن 24 في المائة من المعنفات، فيتعرضن للتحرش الجنسي والطرد التعسفي من العمل في حالة احتجاجهن وتقديم دعاوى في الموضوع، في حين أن خادمات البيوت اللواتي يشكلن 20 في المائة من المعنفات يتعرضن لعنف وانتهاكات يومية بحكم وضعهن الهش وغير المستقر، مما يجعلهن يعشن اضطرابات صحية ونفسية عديدة، مما حدا بفاطمة المغناوي، رئيسة مركز النجدة لمساعدة النساء ضحايا العنف بالرباط، إلى وصفهن بـ«العبيد الجدد».
    وذكر التقرير أن 52 في المائة من النساء المعنفات أميات، تليهن اللواتي لا يتعدى تعليمهن المستوى الابتدائي بنسبة 24 في المائة، فاللواتي حظين بتعليم إعدادي بنسبة 12 في المائة، متبوعات باللواتي درسن في المستوى الثانوي بـ10 في المائة، ثم النساء اللواتي وصلن إلى الجامعة بنسبة 2 في المائة من المعنفات.

    http://74.53.192.83/?issue=689&RefID=Content&Section=0&artid=16814

     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    Inscrit:
    8 Décembre 2006
    Messages:
    8547
    J'aime reçus:
    229
    Localité:
    ighzer
    omerda malo machi rajl walla 3ando niveau tale3

    [22h]
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    Inscrit:
    24 Octobre 2006
    Messages:
    10019
    J'aime reçus:
    335
    Sexe:
    Femme



    merda 8owa brassou victime dyal l'3onf maskin !

    hadok nass mssakan tkhal6ou 3lihom la3raram, waqa3 lihom lkhal6 bin lhayat l3amalia

    o lhayat chakhssia, ila khraj za3fan man dar kayamchi irad l7arr f lkhadma wila ja man

    lkhadma za3fan kayrad hadakchi f darou !
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.