رجل دين إيراني يتهم السعودية ببث الفرقة بين المسلمين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 8 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    في حقلة جديدة من مسلسل الهجوم الإيراني على السعودية، اتهم أحد مراجع الدّين الشيعة في إيران، ناصر مكارم شيرازي، السعودية ببث الفرقة والخلاف بين المسلمين في العالم والتعاون مع إسرائيل والعمل على اضطهاد المسلمين الشيعة.

    ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "أرنا" عن شيرازي قوله، على هامش محاضرة دينية بمدينة قم جنوب طهران، إن: "الخيوط السعودية تشاهد اليوم في معظم الدسائس والمؤامرات التي تستهدف المسلمين في العراق واليمن وافغانستان وباكستان، وقال ان السعوديين يتواطؤون مع الاسرائيليين لقتل الفلسطينيين، ويعادون من يقف الى جانبهم" .

    واضاف ان السعودية اصبحت عنصرا لاثارة الخلافات في مختلف الدول و انها لا تساير المسلمين المخلصين والسائرين على نهج اهل البيت عليهم السلام بل على العكس تحاول بث الفرقة والتشتت بين المسلمين و دعم الارهابيين والبعثيين لقمع ابناء الشيعة
    وأشار شيرازي إلى أنه "في اليمن أيضاً يضع الوهابيون أيديهم بأيدي حكومة هذا البلد بهدف قتل المسلمين الشيعة الزيديين بالقنابل الفوسفورية، وكذلك في باكستان وأفغانستان ترتكب المجازر ضد المسلمين".

    وكان شيرازي قد أدان الشهر الماضي ما وصفه بالاساءات المتعمدة التي تقوم بها السلطات السعودية للمعتمرين الايرانيين ودعا الى وقفها

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=297379&pg=20
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    رفسنجاني يدعو لتشكيل مجمع لعلماء الدين الإيرانيين والسعوديين لتسوية الخلافات المذهبية


    دعا رئيس مجلس خبراء القيادة في إيران هاشمي رفسنجاني امس الثلاثاء إلى تشكيل مجمع لعلماء الدين في إيران والسعودية لتسوية الخلافات المذهبية.
    وذكرت وكالة 'مهر' الإيرانية شبه الرسمية ان رفسنجاني تطرق خلال استقباله السفير السعودي لدى طهران أسامة السنوسي لمناسبة انتهاء مهام عمله، إلى ظروف البلدين في مجال تطوير الأفكار الدينية وقال 'ان الظروف والعوامل المعروفة تحول دون توسيع العلاقات بين' الدولتين.
    وأضاف 'ان الخلافات بين علماء الدين في البلدين من شأنها ان تؤدي إلى تأثيرات سلبية في العالم الإسلامي'، مقترحا 'تشكيل مجمع لعلماء الدين بين إيران والسعودية لتسوية الخلافات المذهبية'.
    وأعرب عن عدم ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين، داعيا إلى تذليل العقبات التي تقف أمام تطوير العلاقات الثنائية.
    ووصف الرئيس الإيراني الأسبق إيران والسعودية بأنهما بلدان مؤثران في المنطقة والعالم الإسلامي، مضيفا ان 'تعاون طهران والرياض يمكن ان يحقق فوائد عظيمة لشعبي البلدين وللمنطقة كذلك'.
    وتناول إمكانيات التعاون التي يمتلكها البلدان في المجالات المختلفة، موضحا ان الاستفادة المثلى من هذه الإمكانيات من شأنها الارتقاء بمكانة العالم الإسلامي في المعادلات الدولية.
    وأشار إلى القضايا والمشاكل في بعض الدول الإسلامية مثل العراق وأفغانستان ولبنان وفلسطين، وقال 'ان تعاون إيران والسعودية في المجالات الأمنية من شأنه ان يقلل من تدخل الأجانب في المنطقة


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...خلافات المذهبية fff&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page