رحلة خيالية إلى عالم واقعي

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par 7amil almisk, 8 Mai 2008.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    رحلة خيالية إلى عالم واقعي

    ذات مساء ، شدني الشوق إلى سويعة فكر على ضفاف مقهى في مدينة بلد مسلم ، حكي لي عنها ، أنها مقهى شبه ملتزمة ، فأخذني فضولي ، و شوقي إلى احتساء كوب من الشاي الدافئ إليها ، بحثت عنها فوجدتها ، و في خيالي أرسم لها صورا تجسد معنى كلمة : شبه ملتزمة التي همس بها في أذني أحد أصدقائي !
    و بالفعل كانت مقهى محترمة ليس فيها ما يخدش الحياء و الأهم أنه لا موسيقى فيها، دخلتها في ساعة متأخرة نسبيا زيادة في الإحتياط لكي لا أجد فيها امرأة أو ما قارب ذلك من أشباه الرجال و المراهقين !
    استسلمت لهذا الإحساس الجميل ، مراقب سحب الدخان التي تصدرها حرارة كوب الشاي الذي طلبت ، راقبتها فداخلني شعور غريب كذلك الذي يشدني كلما هممت بكتابة مقالة ما ، و دخلت فعلا بخيالي الواسع إلى عالم واقعي جدا ، ساءلت نفسي عن عالم المسلمين قبل 1395 سنة ! سبحان الله ، يا لهذا العفن الذي فيه الآن نعيش ! خلتهم ، بجمالهم ، و جمال أنفسهم ينعمون في عالم مثالي ، أو هو إلى المثالية أقرب ، فساءلت نفسي مرة أخرى : هل إلى سبيل من عودة ؟ رأيته بأم بصيرتي ، رسول الهدى ، خلته من غير تشبيه صلى الله عليه و سلم ، رأيته بلالا يصدح صوته الجميل بآذان المدينة الطيبة ! و هذا أبو بكر يواسى حنظلة ! خالد و حمزة سيف الله و أسده في الأرض ، أشداء على كل ملل الكفر ! أفتح عيني ، فأجد أمامي عبر النافذة إعلانات ربوية ! أينك يا عمر ! أينك يا فاروق الأمة ، أصبح الربا يقنن له و به يرحب فأغلق ناظري مرة أخرى ! هذا هو نعم إنه عثمان ! عثمان ، حبيب رسول الله صلى الله عليه و سلم ، هذا الذي جهز العسرة ، و أعطى و لم يبخل ! أينك يا عثمان لترى ماذا فعل المال بأحفاد أحفاد أحفاد هذه الأمة ، على مقربة منه سبطا العدنان بأبي هو و أمي ، و بجانبهما علي ، الضرغام علي ، زوج ابنة خير من وطئ الثرى ! أينك يا من زوجت بخير نساء العالمين و بمهر بسيط تعال لترى مهور من لا تصل إلى جزء الذرة من مقام الزهراء !
    أفتح عيني مرة أخرى لأجد أمامي رجلا كبيرا ، نال الشيب منه يحاول أن يبيعني كتبا للأذكار ، قد نال الإعياء منه ، و كأن عيناه تستجديني صدقة غير أنه يستحيي ، فترتقي الدموع إلى المقل و لا أقدر على الإجابة ، أصرفه بما تيسر و أطلب منه الدعاء ، أين أبا بكر ، أين قاهر مانعي الزكاة !صرنا أحرص الناس على حياة ، فينا تجلت اليوم أخلاق المغضوب عليهم ، و ضلال الضالين !
    فتحت عيني لأجد كأس الشاي قد نال نصيبه من البرودة ، احتسيت نصفه ، و هممت بالإنصراف داعيا المولى أن ييسر لي الإقامة في بلد نبيه ! على الأقل هناك شيء من إيمان على الأرض باق

    يعقوب



    [​IMG]


     
  2. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    no comment
    za3ma tbark allah 3lik ousloub o madmo3 ... liktabt 9lil fihom
    allah ihdina ajma3in
    ps :mab9ach 3ajbek l maroc [22h] nta l barek kolo katchker fih o blayda zina .... [22h]
     

Partager cette page