رحلة عذاب لـ 172 مسافرا مغربيا علقوا في إيطاليا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 26 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    بعد أن ظل 1500 مغربي مقيمون في إسبانيا عالقين في مطار مدينة برشلونة، إثر فرار صاحب مكتب شركة الطيران "ريفجيت"، التي تنظم رحلات جوية بين العاصمة الكاطالانية والناضور، عرف 172 مغربيا، يعيشون في الديار الإيطالية، المصير نفسه، الأربعاء الماضي



    وظلوا ينتظرون ساعات عديدة في مطار "ماركو بولو"، بمدينة فينيسيا الإيطالية، بعد أن علقت إدارة الطيران المدني الإيطالي أنشطة شركة "مايير" الإيطالية، المنظمة للرحلة، التي كان مقررا أن تقلهم إلى الدارالبيضاء.

    وتقرر تعليق أنشطة شركة "مايير"، التي تعتبر شركة منخفضة التكلفة، الأربعاء الماضي، بسبب عدم وفاء الشركة بالتزاماتها، بشأن إعادة الهيكلة المالية. ولم تنتظر شركة "مايير" حلول منتصف الليل من أول أمس الخميس، تاريخ دخول القرار حيز التنفيذ، حسب ما أعلن على الموقع الإلكتروني "أيرو كونتاكت"، بل سارعت الشركة إلى إلغاء معظم رحلاتها المبرمجة، ليجد 172 مغربيا، بينهم أطفال ونساء حوامل، أنفسهم عالقين في مطار "ماركو بولو"بمدينة فينسيا.

    وعند وصول المغاربة 172 إلى الميناء المذكور، تفاجأوا بأن الرحلة التي كان مقررا أن تقلهم إلى مطار محمد الخامس، بالدارالبيضاء، ألغيت دون إشعارهم، فظلوا تائهين في المطار، بحثا عن مسؤول في الشركة قد يفيدهم ببعض المعلومات، أو يعوض لهم ثمن التذاكر الذي أدوه.

    ولم تنته رحلة العذاب لهؤلاء المغاربة إلا عند وصول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، لنقلهم إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في اليوم نفسه، بعد أن تكفلت مؤسسة محمد الخامس للتضامن بهم.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=91053
     

Partager cette page