رسائل تهديد إلى "نادي اليهود" في المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 7 Janvier 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    ذكرت مصادر مغربية مطلعة أن نادي اليهود المغاربة الذي يقع قرب ساحة فيردان بمدينة الدار البيضاء قد توصل برسائل مجهولة يهدد مصدرها بتفجير النادي. وقالت ذات المصادر إن النادي شهد شبه شلل ليلة السبت بسبب هذه الرسائل التي لم تقتصر على نادي اليهود المغاربة، بل شملت إحدى المقاهي المجاورة له، التي تم تنبيه القيمين عليها بما قد يترتب عن آثار التفجير المفترض للنادي على المقهى وروادها.
    وأوضحت المصادر أنه سبق للنادي أن توصل برسائل مجهولة مماثلة قبل أحداث 16 مايو التي شهدت فيها مدينة الدار البيضاء 5 تفجيرات انتحارية، شكل النادي المشار إليه أحدها، وقد تم حينها التعامل مع هذه الرسائل باللامبالاة وعدم الجدية، والنتيجة، هي أن النادي تم تفجيره على غرار باقي المواقع التي كانت هدفا للتفجيرات الانتحارية.
    وتجدر الإشارة أيضا إلى أن معبد اليهود الذي يوجد خلف النادي، سبق أن عرف تعبئة استثنائية من قبل فرقة أمنية مغربية خاصة، بعد أن أذيع خبر وجود حقيبة وضعت من طرف غريب بداخل المعبد، وهي الحقيبة التي تبين بعد البحث الخاص المعتمد على آليات التنقيب عن المتفجرات، أنها تخلو من كل ما من شأنه إثارة الشك أو الريبة.

    اعتقال 26 عنصرا لهم ارتباط بتنظيمات الإرهاب الدولي

    وفي نفس السياق اعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية ووزير الاتصال نبيل بنعبد الله، أن ما نشرته الصحف حول اختطاف السلطات المغربية لأفراد شبكة تعمل على ترحيل مغاربة إلى العراق ليس دقيقا، وقال إن الأمر تعلق باعتقال 26 شخصا طبقا للقوانين الجاري بها العمل، وليس اختطافا. وأوضح بنعبد الله أن التحقيقات الأولية تفيد أن العناصر المعتقلة، ترتبط إيديولوجيا ولوجيستيكيا وماليا بالشبكات الدولية للإرهاب، خصوصاً تنظيم القاعدة، وأن هذه المجموعة تنشط في عدة مدن مغربية



    http://www.al-khayma.com/politics/synagoge07012007.htm
     

Partager cette page