رسالة أوباما للعالم الإسلامي من مصر في يونيو

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 8 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس الجمعة 8-5-2009 أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيوجه رسالة مهمة إلى العالم الإسلامي في الرابع من يونيو/حزيران المقبل من مصر، وأوضح غيبس أن أوباما سيلقي خطابا في مصر يتناول علاقات أمريكا بالدول الإسلامية

    وكان أوباما تعهد ببداية جديدة مع العالم الإسلامي خلال خطاب تنصيبه في الـ20 من يناير/كانون الثاني، مؤكدا أن بلاده ستبدأ "وبشكل مسؤول في ترك العراق لشعبه وإرساء سلام في أفغانستان".

    وأضاف وقتها أنه "بالنسبة للعالم الإسلامي نسعى لنهج جديد للمضي قدما استنادا إلى المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل"، وقال "سنبدأ في إعادة العراق إلى شعبه، وسنحقق السلام الصعب المنال في أفغانستان"، وحذر أوباما المتطرفين في كل أنحاء العالم من أنهم لن ينجحوا في إضعاف الولايات المتحدة، مؤكدا أن بلاده "ستنتصر عليهم".

    وسبق لأوباما أن أكد خلال زيارته الأخيرة لتركيا باعتبارها أول بلد إسلامي يزوره أن أنقرة تلعب دورا مهما كجسر بين العالم الإسلامي والغرب، وقال آنذاك وفي أعقاب محادثاته مع نظيره التركي عبدالله جول إنه من الممكن التوصل إلى شراكة نموذجية بين أمريكا، ذات الطابع المسيحي، وتركيا ذات الأغلبية المسلمة

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/05/08/72342.html

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    المفتى وعلماء دين يدعون أوباما لإلقاء خطابه من " الجامع الأزهر

    أعلن عدد من علماء الأزهر ترحيبهم الشديد باختيار الرئيس الأمريكى باراك أوباما لمصر، لتوجيه خطابه إلى العالم الإسلامى من أرضها، ودعوا إلى توجيه الخطاب من داخل الجامع الأزهر الشريف.

    وقال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية فى تصريحات خاصة لجريدة "المصرى اليوم" :" هذا التوجه من الرئيس الأمريكى من شأنه أن يسهم فى تشجيع ثقافة الحوار بين الإسلام والغرب، وتخفيف حالة الاحتقان بين العالمين الإسلامى والأمريكى " .

    وأكد جمعة أن الإسلام يدعم مبادرات الحوار مع الآخر، طالما تدعو إلى نشر مبادئ العدل والسلام والمساواة بين الإنسانية .

    ورحب الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، بقرار أوباما قائلاً :" جاء هذا الاختيار موفقاً، لأن مصر (أم الدنيا) كما يقولون، فهى بلد الأزهر الشريف الذى يخدم الإسلام منذ أكثر من ألف عام، وبها حضارة عريقة ضاربة فى أعماق التاريخ " .

    وأشار هاشم إلى أنه يمكن لأوباما أن يلقى خطابه من الأزهر الشريف أو المكان الذى تختاره القيادة السياسية، وترى أنه الأفضل لتوجيه هذا الخطاب المهم إلى كل أنحاء العالم الإسلامى .

    هذا ورحبت مصر أمس السبت ، بزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 4 يونيو القادم واختياره القاهرة لتوجيه خطاب فيها للعالم الإسلامي ووصفت الزيارة بأنها تأتي في توقيت مناسب.

    وقال نبيل شكري سفير مصر بواشنطن في بيان صادر باسم الحكومة المصرية :" إن خطاب أوباما سيكون فرصة لتعميق التواصل الأمريكي مع العالمين العربي والإسلامي " .

    وأضاف البيان حسبما جاء بجريدة "الجمهورية" أن مصر تمثل منبراً فريداً لهذا الهدف لكونها أكبر الدول العربية سكاناً وطالما كانت مركزاً للفكر الإسلامي وأن ميراثها من التسامح الديني والتنوع هو نفسه من القيم التي يعليها الإسلام إذ أن الطبيعة الحقة للدين الإسلامي تكمن في لبه "الوسطية" وليس في هوامشه المتطرفة

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=254728&pg=19
     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    kon galo lih yssali chi jouj rak3at gaaa3

    wa rabbi ach jab mofti dial azhar lhadra wach ay 7aja khass ydakhlo fiha eddine. hadi raha syassa o obama ma khassnach nsabghouh b taba3 dini alors khalliwna f siyassa.

    tmannit yel9i kalima dialo men sa3odia bi ma annaha markaz el diana el islamia :)

    de toute façon ghadi nchoufo ach ghadi igol o n7akmo

    allah el mo3ine :)
     
    1 personne aime cela.
  4. hidya

    hidya (·.¸¸.-> Hidy@

    J'aime reçus:
    66
    Points:
    0
    bien dit chapeau [35h]
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    j'ai pas compris kifach galti khass dine ma yadkhal f siyasa et en méme temps tmanniti Obama yahder men sa3oudiya markaz diyana l'islamiya ?
     
  6. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    1- golt dine ma yodkholch f siyassa li anna mofti dial missr menni bghah yel9i khitab men azhar fa hada ghadi ya3ti wa7ed char3ia dinia l obama fi 7ine howa ma 3ando ta 3ala9a m3a el janib dini li anna hadafo el assassi 3lach bgha yel9i had khitab howa siyassi ma7d ya3ni pour changer l'image dial usa 3and lmselmine o la3rab c tt ( massla7a ya3ni)

    2- golt tmannit annaho yel9iha men sa3odia li anna sa3odia machi hia massr surtt kolna 3arfine ach daret missr f l7arb el akhira dial gaza o anaha ma tatjassedch dak el balad el mitali bach yel9i el kalima dialo menno. khasso yakhod ramzia li anna kif ma kane el 7al ma kayenach chi bled dans le monde f7al el ard dial makka o madina (sa3odia) li anna temma fine kane nbi dialna o temma fine nezlat eddiyana dialna


    j'espère nkoun wadda7t el fikra diali si non fais moi signe pour plus de details :)

    cordialement
     
  7. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Lfikra wad7a et je la partage.
    W mfafe9 m3ak à 100% .
    je te remercie Amigo
     

Partager cette page