رسالة بطول 3 أمتار موقعة بدم 1300 معطل

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 11 Avril 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    وجهت المجموعات الأربعة للأطر العليا المعطلة رسالة إلى عباس الفاسي الوزير الأول موقعة بدم أزيد من 1300 معطل. وقد قام المعطلون الثلاثاء 8 أبريل 2008 أمام البرلمان بكتابة رسالة على الورق المقوى يبلغ طولها حوالي 3 أمتار جاء فيها ''إن أطر المجموعات الوطنية الأربعة يتقدمون إليكم بهذه الرسالة التي اخترنا توقيعها بدمائنا كعربون منا على صدقية خطابنا وقوة إصرارنا وعزيمتنا على حل هذا الملف الاجتماعي الشائك''.


    وقد اختار المعطلون (مجموعة الحوار، المبادرة، النصر، الاستحقاق) دخول النقابات في الحوار الاجتماعي مع الوزير الأول من أجل، تقول الرسالة ''لفت انتباه حكومتكم إلى ملف اجتماعي استعجالي''، وأضافت الرسالة التي حصلت ''التجديد'' على نسختها العادية، أن حاملي الشواهد الجامعية العليا ''لازالوا يعانون منذ أزيد من سنة ونصف، وقد سالت دماؤهم في مختلف الأزقة والشوارع''. وطالب المعطلون في الرسالة الموجهة إلى الوزير الأول بالتدخل العاجل ''لوقف نزيف دمائنا ووضع حد لمعاناتنا وإدماجنا المباشر في سلك الوظيفة العمومية''.


    وقد اصطف المئات من المعطلين بشارع محمد الخامس يحملون إبرا وخزوا بها أصابعهم ووقعوا بدمهم النازف على الرسالة. وتعلق إحدى المعطلات لـ''التجديد'': ''فقدنا الإحساس بالألم منذ أن رمتنا الدولة إلى شارع العطالة''.


    وقد تدخلت قوات الأمن في حق المئات من أعضاء التجمع المغربي للأطر العليا المعطلة (الموحدة-الفيدرالية) خلف حوالي ستة إصابات متفاوتة الخطورة، واستنكر التجمع المغربي في بيان حصلت ''التجديد'' على نسخة منه التدخلات القمعية والشرسة للأمن، موجهة نداء إلى الوزير الأول بتحمل مسؤوليته أمام الشعب والتاريخ فيما يستقبل من الأيام

    http://www.attajdid.ma/def.asp?codelangue=6&infoun=40842

     

Partager cette page