رسمي: اعتقال 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب بمدينة الدارالبيضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par RedEye, 12 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء
    خيث ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت أمس الخميس بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي .

    وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه رغم كل الاحتياطات الاحترازية والتدابير الأمنية التي نصت عليها تعليمات وزارة الداخلية٬ تم تسجيل عدة عمليات تخريب وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرد وصولهم إلى محطة القطار بمدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط.

    وأضافت أن أعمال التخريب هاته أسفرت عن تكسير زجاج ثماني قاطرات للترامواي وسبع حافلات للنقل العمومي و13 سيارة وتكسير واجهات 15 محلا تجاريا٬ مشيرة إلى أن قوات الأمن العمومي قامت إثر هذه الأعمال بعدة تدخلات مكنت من عودة الهدوء واستتباب الأمن .

    وأشارت إلى أنه يجري حاليا التحقيق مع الأشخاص المعتقلين تحت إشراف النيابة العامة المختصة قصد اتخاذ ما تراه مناسبا في الموضوع ٬مضيفة أنه تم أيضا فتح تحقيق إداري لمعرفة أسباب الاختلالات التي تم تسجيلها على مستوى المحافظة على الأمن العام لتحديد المسؤوليات.

    وذكرت الوزارة أنها أصدرت بالنظر لأهمية هذه المباراة وتحسبا لما قد يسفر عنه تنقل عدد كبير من مشجعي فريق الجيش الملكي إلى الدار البيضاء لمناصرة فريقهم ٬تعليمات صارمة من أجل الإعداد الجيد لضمان إجراء المباراة في أجواء رياضية وضمان أمن وسلامة وممتلكات المواطنين .

    وفي هذا الصدد٬يضيف البلاغ ٬ عقدت عدة اجتماعات تنسيقية على صعيد ولاية الدار البيضاء الكبرى برئاسة السيد والي الجهة وبحضور المصالح الأمنية المعنية وممثلي الوقاية المدنية بهدف وضع خطة استباقية محكمة من أجل تفادي كل ما من شأنه المساس بالنظام العام.



    منارة

     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    مثيروا الشغب ضربوا موعدا قرب محطة القطار المسافرين و الشرطة تحقق مع 300 منهم

    مثيروا الشغب ضربوا موعدا قرب محطة القطار المسافرين و الشرطة تحقق مع 300 منهم





    [​IMG]



    علمت "منارة" أن مصالح الشرطة القضائية في ولاية الأمن بالدار البيضاء باشرت، صباح اليوم الجمعة، التحقيق مع حوالي 300 شخص، يشتبه تورطهم في أحداث الشغب التي عرفتها مدينة الدار البيضاء

    و ذلك قبل المباراة التي جمعت الرجاء والجيش الملكي، والتي انتهت بالتعادل هدف لمثله.

    وأفاد مصدر مطلع، "منارة"، أن عدد الموقوفين من جمهور فريق الجيش الملكي فاق 190 شخصا، مبرزا أن نسبة مهمة منهم من القاصرين. وأكد المصدر أن تحقيق فتح لتحديد المسؤوليات وكشف أوجه التقصير التي أدت إلى وقوع هذه الأحداث، التي كبدت الدار البيضاء خسائر مادية مهمة.

    وأوضح المصدر أن عدد السيارات التي تعرضت للتخريب فاق الـ 40، مبرزا أن عددا من المحلات التجارية تعرضت للتكسير، إلى جانب "التراموي".

    وكشف المصدر أن الأشخاص الذين يقفون وراء أحداث التخريب قدموا إلى العاصمة الاقتصادية عبر سيارات خاصة، قبل أن يقرروا الالتقاء أمام محطة القطار المسافرين، قبل أن يتحركوا في اتجاه وسط المدينة مدجين بالسيوف وقنينات الماء الحارق، إلى جانب رشق محلات تجارية بالحجارة.

    وعلمت "منارة" أن اجتماعات أمنية مكثفة عقدت، اليوم، لتقديم توضيحات حول أسباب وقوع هذه الأعمال العنيفة.

    ويأتي هذا في وقت اتخذت مصالح الأمن ترتيبات دقيقة استعدادا للمباراة التي ستجمع، مساء اليوم الجمعة، بين الوداد البيضاوي وفريق النادي القنيطري، بالمركب الرياضي محمد الخامس.

    وأبرز أن إجراءات تأديبية ينتظر أن تتخذ في حق عد من المسؤولين بسبب التقصير في آداء عملهم.



    منارة

     
  3. Admin

    Admin Administrator Membre du personnel

    J'aime reçus:
    539
    Points:
    113
    Bna9ess man kora li yji man moraha hadchi, asslane ma kayna kora flmaghrib :mad:
     
  4. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    awedi yjam3o ghir lebrahesh men drouba wydirou boutoula dial massa [22h]
     
  5. casawia94

    casawia94 Sousou

    J'aime reçus:
    367
    Points:
    83
    boof n importe quoi !! ya ima ihiydo lkora mn lmaghrib ola idiro match sans public wihanniw lwa9t
     

Partager cette page