رسوم "الطيران" تضطرُّ "Ryanair" إلى توقيـفِ رحلاتها من المغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 21 Décembre 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    لمْ تنزل الرسومُ التِي أقرَّتها حكومة عبد الإله بنكيران على كلِّ مسافرٍ في الطائرة من المملكة، بردًا وسلامًا على شركات الطيران، سيما المنخفضة التكالِيف منها، حيث قررت شركة "Ryanair"، في ردة فعل منها، أنْ تلغيَ ثلاثين رحلةً أسبوعيَّة كانت تربط بين المملكة والقارة العجوز.

    القرار الذِي أعلن عنه، أول أمس، بغرفة التجارة فِي منطقة "دروكُون" الفرنسيَّة، المسؤولة عن تدبير مطار "bergerac"، سيدخلُ حيز التنفِيذ وفق ما أعلن عنه، اعتبارًا من فاتح أبريل، سنة 2014، وهُوَ ما أثارَ تخوفاتِ عددٍ من المهاجرِين المغاربة الذِين دئبُوا على السفر على متن طائراتها، ذات السعر المنخفض، عدَّة مراتٍ فِي السنة، قبل أنْ تأتي الزيادة لتنسفها وتضطرهم إلى ابتياع تذاكرهم بأسعار مرتفعة.

    ويأتِي قرار الشركة بعد إقرار حكومة عبد الإله بنكيران رسمًا يبلغُ 100 درهم على كلٌّ مسافر في الطائرة من مطارات المملكة، بالنسبة إلى الدرجَة الاقتصاديَّة، مقابل 400 درهم، للمسافرِين في درجة الأعمال، مما يفضِي بشكلٍ مباشر إلى رفع ثمن التذاكر، على اعتبار أنَّ المسافر هو الذِي يتحملُ الزيادة، لا الشركات التِي لنْ تتضر البتة" وفقَ ما كانَ وزير السياحَة لحسن حداد، قد أكدهُ فِي لقاء صحفِي مؤخرًا.

    الوزير ذاته كانَ قدْ أكد أنَّ الحكومة لم يكن لها محيد عن الزيادة، في بحثها عن موارد لدعم السياحة المغربية، وتأمين تمويل للمكتب الوطنِي للسياحَة، على اعتبار أنَّ تحقيق أهداف رؤية 2020، التي يصبُو إليها المغرب، في حاجة إلى ميزانية إجماليَة تعادل 130 مليار درهم، خلال الفترة ما بين 2011 و2020.

    فلأجل تأمين مواكبة عملية الإنعاش والترويج السياحِي، للمكتب الوطني للسياحة، كانت الدولة المغربية تعتمد في السابق على موردين اثنين؛ أولهما ميزانية الدولة المقدمة على شكل منحة للإنعاش السياحي تربُو في المتوسط 300على مليون درهم.

    بينما يستخلص المورد الثاني من مداخيل ضريبة الإنعاش السياحِي، التِي يؤديهَا السياح خلال نزولهم بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، التي تقدر بما يناهر 100 مليون، لا زالَ فندقيُّون كثر يتلكؤون في دفعها، قبل أنْ تفكر الحكومة فِي إضافة رسمٍ جديد يساعدهَا على تدبر 130 مليار درهم التي تحتاجُ إليها.


    المصدر


     
  2. Med Omar

    Med Omar MoUl DéTaILS-GaRoU PiPaS Membre du personnel

    J'aime reçus:
    813
    Points:
    113
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    3lash??
     

Partager cette page