رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 8 Mars 2007.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    رشيد نيني

    Wednesday, March 07, 2007



    حشومتكم




    لو كنت مكان محمد بنعيسى وزير الخارجية لشعرت بالخجل مما يحدث لصورة المغرب في الخارج هذه الأيام. فالأردن التي يسميها بنعيسى البلد الشقيق لجأت الى اغلاق حدودها في وجه المغربيات اللواتي تقل لأعمارهن عن سن خمس و ثلاثين سنة. والسبب هو التدفق المتزايد للفتيات المغربيات اللواتي يتم استقدامهن للعمل في المواخير والفنادق و الكازينوهات. هذا القرار غير الديبلوماسي من طرف الأردن يفترض أن كل المغربيات اللواتي تقل أعمارهن عن 35 سنة ويردن دخول الأردن هن عاهرات. وهذه أكبر اهانة تتلقاها الدبلوماسية المغربية بصدر رحب. وقبل أشهر تقدمت محامية مغربية تبلغ من العمر 27 سنة بطلب تأشيرة لدخول الأردن فمنعت من ذلك، بسبب سنها الذي يضعها في خانة المشبوهات. ولم نسمع أن بنعيسى احتج أو تدخل لالغاء هذا القانون الذي يصنف المغربيات حسب سنهن بين شرموطات و عفيفات.


    منتهى الشوهة هو ما يحدث هذه الأيام من طرد لمغربيات احترفن الدعارة بعدد من البلدان الأجنبية. فاسرائيل طردت الأسبوع الماضي مجموعة من المغربيات اللواتي ضبطتهن يمارسن الدعارة في بعض كازينوهات تل أبيب. و أغلبهن متعلمات و حاصلات على شواهد الاجازة. وقبل يومين تم ترحيل مغربيات من السعودية بعد أن قضين عقوبة سجنية هناك و أكلن هناك مائة جلدة من سياط أشقائنا السعوديين. وقد مثلن قبل أمس أمام أنظار القطب الجنحي بالدار البيضاء بتهمة الفساد، وربما يجدن أنفسهن وراء أسوار سجن عكاشة لبضعة أشهر يبردن خلالها الشحطات الساخنة التي أكلنها من عند الأشقاء السعوديين.


    ليبيا الشقيقة هي الأخرى لملمت حفنة من الفتيات المغربيات اللواتي ذهبن ليبعن لحمهن للعمالة العربية التي تتوافد على ليبيا للعمل في حقول النفط. ويحكي لي أحد الأصدقاء أنه بفضل هؤلاء السفيرات فوق العادة، تذوق بعض العرب المكبوتين طعم اللحم لأول مرة في حياتهم، و بأسعار تفضيلية.


    وكنا قد كتبنا قبل أسبوع عن تلك السفارات العربية في الرباط التي أصبحت تشترط توفر الفتيات الطالبات للتأشيرة على شهادة تثبت البكارة. وهو شرط غريب لم نسمع أن أية دولة تضعه في قائمة الثائق المطلوبة لدخول ترابها. كندا وفرنسا تطلب من زائريها شواهد الكفاءة العلمية و أشقاؤنا العرب يطلبون من بناتنا شواهد العذرية.


    فيبدو أن دخول المغربيات الى هذه البلدان أصبح لا يختلف كثيرا عن ليلة الدخلة. و الى الآن لم نسمع عن ردة فعل صغيرة من وزارة بنعيسى.


    والغريب في أمر السلطات السعودية التي تجلد العاهرات المغربيات أنها تتغاضى عن زبنائهن من السعوديين، فهؤلاء أبناء البلد ويجوز لهم ما لا يجوز للوافدين. و الأغرب من ذلك أن السلطات الأمنية المغربية عندما تضبطهم برفقة عاهرات مغربيات في شقق معدة للدعارة تخلي سبيلهم، بل و ترحلهم إلى بلدانهم بدون أن تمس منهم شعرة واحدة، ولم يبق سوى أن يشتروا لهم الكاضو سوفونير حتى يتذكروا مقامهم بين ظهرانينا، أو بالأحرى فوق ظهرانينا.


    وفي الوقت الذي تجلد فيه الحكومة السعودية العاهرات المغربيات مائة جلدة نجدهم هنا يضعون الخليجيين الذين يفدون إلى المغرب للسياحة الجنسية فوق رؤوسهم. وهذا أقصى أنواع الذل و الخنوع لمنطق الريال الخليجي المبلل بعرق بنات هذه الأرض الطاهرة التي يدنسها الأوغاد.


    غالبا ما يتم تحميل الفتيات اللواتي يغادرن المغرب للعمل في دور الدعارة مسؤولية الصورة المشوهة التي أصبحت للمغرب عبر العالم. وهن طبعا يتحملن المسؤولية، لكن الدولة المغربية ممثلة بوزارة الخارجية تتحمل هي أيضا جزءا من المسؤولية. فمن سمح لهؤلاء الفتيات بمغادرة المغرب، ألم يغادرن المغرب من المطار، أليست هناك شرطة و جمارك يدققون في هويات المسافرات ودواعي سفرهن نحو هذه البلدان نحو هذه البلدان بعينها. هناك اليوم طائرات بحالها تذهب محملة باللحم المغربي الطري، و الذين يسافرون مع طيران الخليج يلاحظون كل أولئك البنات اللواتي لم تتخط أغلبهن سن العشرين مغلفات بتلك الأثواب الخليجية السوداء، واللواتي بمجرد ما تقلع الطائرة حتى يشعلن سجائرهن و يتبرجن و يملأن جنباتها بضحكات داعرة تجعل كل مغربي يستقل الطائرة معهن يخجل من مغربيته حتى الموت.


    الدولة تتحمل مسؤولية كبيرة في هذه الصورة المشوهة التي أصبحت تلتصق بالمغرب أينما وليت وجهك. صورة الماخور الذي يصدر بناته ليتاجرن بلحومهن في غرف نوم الجيران. وأدعو وزير الخارجية لكي يقرأ رسالة الزميلة فدوى مساط من واشنطن بهذا العدد لكي يرى حجم معاناة المهاجرين المغاربة في أمريكا مع هذه الصورة المخجلة التي أصبحت للمغرب بسبب بعض الفاسدات من بناته. فالمغربيات أصبحن بنظر هؤلاء الأشقاء العرب المهاجرين بأمريكا إما ساحرات و إما شرموطات. حتى أصبح المغربي و المغربية الذين يهاجرون من أجل كسب كسرة الخبز بكرامة يفكرون ألف مرة قبل الكشف عن هويتهم المغربية.


    يجب أن تتوقف هذه الشوهة. والذين يقفون وراء هذه التجارة الفاسدة يجهلون أنهم سيجعلون المغرب يدفع ثمنها غاليا في المستقبل. فالدول التي تفقد سمعتها في المحافل الدولية تفقد مصداقيتها أيضا.


    وندعو السيد وزير الخارجية أن يتأمل في تلك التعليمات التي أصدرتها السلطات الأمنية بالصين للموظفين الرسميين و المنظمين الذين سيسهرون على تنظيم الألعاب الأولمبية سنة 2008. فقد ناشدوهم بأن يتجنبوا كل السلوكيات المنافية للأخلاق، وأنهم مطالبون بتجنب شرب الخمر ومرافقة الفتيات والتردد بعد العمل على أماكن السهر. كل هذا لتجنب، وهنا حل ودنيك مزيان آسي بنعيسى، كل هذا لتجنب إخجال الصين أمام العالم. بالعربية تاعربت، باش ما يحشموش بيهم قدام البراني. وهو بالضبط ماتقوم به الدول المغربية، لقد حشمونا مع كل الدول العربية و الغربية، ولم نعد نعرف أين ندير وجوهنا من شدة الخجل.


    لكن يبدو أن شي وحدين فهاد البلاد لا يشعرون بالخجل مطلقا من كل هذه الطائرات التي تعود محملة باللحم المغربي المهرب و المطرود بسبب الدعارة.


    الزين يحشم على زينو والخايب غير إلى هداه الله. وطبعا لا زين إلا زين الفعايل، ماشي زين الكوستيم والمشطة...
    http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=366

     
  2. HUMEX12

    HUMEX12 S9ardyouss

    J'aime reçus:
    40
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    la plupart du temps had Nini matayguol gha lma39ol

    wa3ibad lah rah tchw8na, ana libghit n3raf fin radin b8ad l2in7i6a6 lkholo9i fiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiin?

    had lbaghyate ana bghit li8oum ya rebbi fhad lilt ljoumou3a chi Tsunami :(

    mais ghir bou7d8oum [22h]
     
  3. hhassan14

    hhassan14 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    on pense a la journee mondiale de la femme et on oublie cette réalité, ma3a l2assaf chadid
     
  4. hamza_aix

    hamza_aix Visiteur

    J'aime reçus:
    20
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    be3da journal dial nini " almasae " fo9ach at7il son site ?
     
  5. Couscous-M1

    Couscous-M1 Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    هدا هو محوى ردي عن هدا الموضوع في تلك المجلة

    بالطبع وكما يقول المثل : *مللي كتطيح البقرة ككثرو الجناوي*فكيف لنا أن ننفض الغبار عن أكتافنا ونحمل كل المسؤولية على عاتق وزير الخارجية السيد بن عيسى مع العلم ان الكل يعرف مهمة مسؤوليته ألا وهي السهر على تحسين علاقة بلدنا المغرب بالدول الخارجية فيما يخص تقدم البلاد...ولكن لا أعفيه من نسبة قليلة من المسؤولية اتجاه الدفاع عن صمعة بلدنا الحبيب وحرمته...
    كل الدول تتباهى بمصدراتها الزراعية والصناعبة والتكنلوجبة و بمعادنها.. وبعد زمن ليس بالبعيد كان المغرب من بينهم بتباهى بمنتوجاته السمكية والفوسفاط والحوامض , أصبح اليوم وياللأسف يتباهى بتصدير العاهرات الى عامة أنحاء المعمورة
    فليس لنا حق في أن نحمل كل المسؤولية على عاتق السيد بن عيسى وانما المسؤولين الكبار هم الوالدين وطريقة تربيتهم لأبنائهم والمجتمع والموظفين في التعليم عن طريق التوعية فيما هو حلال وما هو حرام
     
  6. minno

    minno Touriste

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    18
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    ana b3da 7chemt mnin jit lfransa, ch7al men wa7ed men hadouk 3ribban kaygoulli 7na lli kan3arfou howa anna les marocaines sont chaudes et des sorcières, du coup ana j'évite tout simplement de faire connaissance et de parler avec had l9oumane ma fiya ma ysme3 had lhadra kreht.
     
  7. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    had chi wsal la3dam , rah hadi hiya 7a9i9a 3andna charaf rkhis min hadak li sma3t wa li chaft bi 3iniya

    chi nhar tawsalna la39ouba ila matnahinach 3ala had monkar wa jma3na rassna

    cest vrai les vols li khalij thcouf 3ajab ,

    wa fin homa rjal
     
  8. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    Wa3la had el 9ibal mab9awch labnat au Maroc !????
    Kolhom khadamin 3la rasshom ???
     
  9. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    la mazal ba9yin bnat nass
     
  10. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    fin hadchi looool [:Z]
     
  11. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    wallah ba9yin , bnat mardiyat walidin dar la9raya
     
  12. minno

    minno Touriste

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    18
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    yak a stur rak t3ayer, rbbi wkilek zidna tta nta 3la 3ribban kmmel lbahya
     
  13. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    ya rab tasla7 min 7alna
     
  14. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    ana fin ???

    Ana gha sawelt meli hado kaygoulo kolchi berra... Alors mab9aw bnat hna c tt
     
  15. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    had 3asr fitan ,
     
  16. minno

    minno Touriste

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    18
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    ok sma7li ana nwitha 3awja
     
  17. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    mazal bakin ebnat ennas
    walakin esalgoutat makhallaou lihoum mayedirou
    dommage
     
  18. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    awedi welah 7eta machakil, ila jiti tchouf rah machi ghir lmeghrib li f dowal l3arabiya li fih hadchi o kaynin dowal fihuom kter men lmeghrib mai lmeghrib houwa li machhour fihoum :(
    [19h] o l9adiya dyal s7our hadi bla mahedro 3liha lmeghrib houwa lewel fiha
    iwa alah ykherjna men dar el3ib bla 3ib o yehdi wlad et bnat bladna
     
  19. ali-didi

    ali-didi الله مولانا ولا مولى لهم Membre du personnel

    J'aime reçus:
    105
    Points:
    63
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    awwalan kan2akkad klam khti Nour l2iman :
    al7amdo allah mazzzzzzzzzzzzzzzzal ba9in BNAT ANNASS

    et nraj3o chwiya l'article alli bil2assaf kay7ki l7a9i9a, olwa9i3 diyalna :
    9bal kan lmaghrib ma3rouf bi attourat, al7adara, al3ilm
    fi wa9t lissti3mar kan ma3rouf bi ; ach8ama, aljihad, albotola
    man ba3d walla ma3rouf bi lfossfat, al7out, maticha
    chwiya walla ma3rouf bi : twijnat, l7am bal bar9ou9, kassksso
    man ba3d walla ma3rouf bi : na3ima sami7, samira sa3id, chab zogrom, chabba zina
    et daba walla mach8our bi : lafssad, l7am rkhiss, siya7at la3ra, ta9zab olminiyat, alliwat et la pedophilie .........

    pfffff chafto atta9addom, otta7addor kif dayar [21h]
    wallah chak jour kanassma3 9issass, ala3jab al3ojab 3la les marocaines hna fi dubai, yawmiyan kanassma3 3lihom ghir zzaft
    wallah 9immat alfassad, rah akbar fday7 diyal lmaghribiyat kayna fi alkhalij et baddat fi dubai
    wayli, wallit alli nadwi m3ah wi 3rafni maghribi, kaygol liya fi lablassa bi sti8zaa : ki dayr azzin labass ?? (hadchi alli 7afdohom bnat bladna) [38h]

    allah idir chi tawil diyal lkhir

    et kan3awad n2akkad : mazzzzzzzzalin bnat annass wa li allahi al7amd
     
  20. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    On est les meilleurs coté négative looooooooool [:Z]
     

Partager cette page