رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 8 Mars 2007.

  1. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    awadi wach hadak li daz f talfaza wahad nhar kayahdar 3la ahdat casa gallihom ana benti ila jat 3andi galat li ababa rah wahd  galli ach hadchi labssa nwarrih ana benti horra dir mabghat
     iwa kijakom assayad al ichtiraki al mohannak li gallak ghadiyine ichaddo al hokm wihakmo o yamchiw 3aryanine bhal al almaniyine li hdar yar3af hado homma sba labla bhal hado li makayrabiwch bnathom homa saba amma bnat lamzalit saktine msakan chaddine rasshom kaysayno la3riss nhar li katal9a rassha maja had katchad lard katkon charfat ok


     
  2. safdounia

    safdounia SIGN OF THE DOVE

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    li bgha ichouf wladhom ach dayrine hna yamchi li washington o virginia aweddi khalli dak jmal na3ess ossafi :-(
     
  3. basma

    basma Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    gololya hakak [37h] hadchi 3lach mabghawchi :-(
     
  4. saadisme

    saadisme Bannis

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    فيلات معدة للدعارة تكترى بـ2000 و3000 درهم والشقق المفروشة تؤجر لليلة الواحدة ما بين 500 و800 درهم. > بائعات الهوى درجة أولى بـ1000 درهم ودرجة ثانية بـ500 ودرجة ثالثة ما بين 20 إلى 200 درهم > تفكيك أزيد من 10 شبكات للدعارة في المدينة منذ بداية السنة > تقديم أزيد من 30 امرأة أمام القضاء بتهمة إعداد بيوت للدعارة وممارسة الفساد

    الساعة تشير إلى الثالثة بعد الظهر، بساحة 16 نوفمبر قرب شارع الأمير مولاي عبد الله، وسط مدينة الدار البيضاء. الحرارة دفعت بالعديد من المواطنين إلى ارتياد المقاهي طلبا للانتعاش أو لتتبع المارة… بالقرب من مطعم ماكدونالدز بشارع محمد الخامس، يقف رجل في العقد الرابع من عمره، وفجأة يتقدم من فتاة لا يتعدى عمرها ستة عشر سنة، ويبدآن في تجاذب أطراف الحديث، ويدخل يده اليسرى لجيب بنطلونه الأسود، ويقدم للفتاة ورقة مالية من فئة 100 درهم، قبل أن تبتسم ابتسامة عريضة، ويستقلان سيارة الأجرة في اتجاه… لا يعلمانه إلا هما بالطبع .

    مشهد يتكرر مرات عديدة، ويعكس مدى تفشي ظاهرة الدعارة، التي لم تعد ظاهرة بل أصبحت منتشرة في كل مكان من الدارالبيضاء . يقول أحمد، سائق سيارة الأجرة من الحجم الصغير "كل مل يمكنني أن أقوله هو أن الدعارة تفشت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، إلى حد يمكنني أن أؤكد أن العرض أصبح يفوق الطلب بكثير، فالفتيات (خرجوا ليها كود)". ما صرح به أحمد، لم يختلف كثيرا عما صرحت به نسرين، البالغة من العمر واحد وعشرين سنة من عمرها، والتي امتهنت الدعارة منذ أن بلغت التاسعة عشرة من عمرها، وكانت تجلس بمقهى في حي المعاريف بالقرب من توين سانتر رفقة ثلاثة من صديقاتها، يتبادلن أطراف الحديث فيما بينهن، وفي الوقت نفسه كن يرمقن المارة والزبناء الوافدين على المقهى، بمجرد ما اقتربنا منهن، اعتقدن في البداية أننا زبناء يبحثون عن اللذة العابرة، وبمجرد أن كشفنا عن هويتنا، حتى تراجعن قليلا للوراء قبل أن يقبلن الحديث . تقول نسرين "نأتي لهذه المقهى بهدف البحث عن زبون محترم، يتسم بالسخاء وفي الوقت نفسه لا يعرضنا لأخطار نحن في غني عنها". سألناهن حول السبب الذي جعلهن يمتهن أقدم مهنة في التاريخ، فأجبن بسرعة وفي الوقت نفسه الفقر، وأضافت سلوى، صديقة نسرين "أنا لا أملك أي شغل، وإذا توقفت عن هذا العمل فلن أجد ما أصرف به على أسرتي، فأبي عاطل عن العمل، والشيء نفسه بالنسبة لإخوتي، وإذا لم أشتغل بماذا سيعيشون ". الفقر ليس دائما هو الدافع، وهذا ما يؤكده مصدر أمني من ولاية الدار البيضاء، الذي قال إن هناك شبكات محكمة التنظيم تنتشر في العديد من المناطق بالمدينة، تدير أعمالها في مجال الوساطة في الدعارة، وبالتالي فالفقر لا يبقى في هذه الحالة هو الدافع الرئيسي للتعاطي لها. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن المعطيات تشير إلى وجود شبكات عديدة تدير شبكات للدعارة، وأوضح أن هذا النشاط يدر أرباحا خيالية على هذه الشبكات، وقال "على سبيل المثال، هناك بعض الشبكات التي تعد فيلات لزبنائها، الذين غالبا ما يكونون من أغنياء المدينة أو المدن الأخرى، وبعض رجال الأعمال الخليجيين، وتتراوح أسعار قضاء السهرة ما بين 2000 و3000 درهم، لا تشمل بطبيعة الحال مصاريف المتعة، التي قد تتقاضى عنها الفتاة في تلك الليلة ما بين 500 و1000 درهم إذا كان الزبون مغربيا أو أوربيا، وما بين 1500 درهم إلى 3000 درهم إذا كان الزبون خليجيا، أما أسعار الشقق المفروشة فيتراوح سعر تأجيرها لليلة واحدة ما بين 500 و800 درهم ". وعن عمليات المداهمة، قال المصدر إن هناك العديد من العمليات التمشيطية التي تستهدف الأماكن المشبوهة، ويتم اقتحامها بعد الحصول على الوثائق القانونية كتصريح النيابة العامة بتفتيش المنازل التي تحتضن هذه الأنشطة، وقال إن الأمن المحلي في الدار البيضاء استطاع تفكيك أزيد من 10 شبكات للدعارة في المدينة منذ بداية السنة، كان أغلب مسيريها من النساء، وقد مثلت أزيد من 30 امرأة أمام القضاء بتهمة إعداد بيوت للدعارة وممارسة الفساد. وأوضح أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية تزايدت الحملات الأمنية للتقليص من وجود مثل هذه الشبكات.
     
  5. Psy

    Psy Visiteur

    J'aime reçus:
    71
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    Personnelement, j'ai une vision un peu differente sur le sujet, je crois que parler de cela ne va pas resoudre le probleme, au contraire ça ne va que banaliser ce fléo devant les yeux des gens et le rendre normale dans les esprits exactement comme ce qui se passe aux palestinniens. A force de voir les massacres au quotiden rend l'effet et l'impacte de cette information sur nous de moins en moins important, et on fini par "l'accepter".
    A mon avis had les informations kay9tlou fina rou7 dial lmobadara o kayrebbiw fina rou7 l2inhizamia o listislam. Il faudra mieux qu'on passe aux actes.
     
  6. bahlawan

    bahlawan Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : رشيد نيني يكتب عن البلدان العربية التي أغلقت أبوابها في وجه المغربيات

    PSY president [11h] [11h]
    c'est tres juste ce que tu viens de dire. en plus kaya3tiw smiyat dial la9hawi bach hetta elli ma3arefch imchi yedreb dwira.
    c'est de n'importe quoi
     

Partager cette page