رصد 172 مليون درهم لتهيئة وتوسيع مطار بني ملال أولاد يعيش

Discussion dans 'Info du bled' créé par BOLK, 26 Janvier 2010.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Une enveloppe de 172 millions de dirhams (MDH) a été consacrée au projet de construction de l'aéroport de Béni Mellal-Ouled Yaich, dont l'aménagement et l'extension ont été lancés en avril dernier.


    تم رصد 172 مليون درهم لاستكمال بناء مشروع مطار بني ملال أولاد يعيش، الذي يرتقب أن يصبح جاهزا في غضون السنة الجارية.

    ويندرج هذا المشروع، الذي انطلقت تهيئته وتوسيعه منذ شهر أبريل الماضي، في إطار الشراكة القائمة بين مجلس جهة تادلة أزيلال والمكتب الوطني للمطارات.

    وقد ساهم المكتب الوطني للمطارات في تغطية تكاليف الإنجاز بغلاف استثماري إجمالي بلغت قيمته 96 مليون درهم، فيما ساهمت جهة تادلة أزيلال بما قيمته 76 مليون درهم.

    وتشمل مساهمة المكتب فضلا عن 20 مليون درهم المخصصة لاقتناء العقار وتسعة ملايين درهم لمد الطرقات الداخلية، التي ستنطلق الأشغال بها في شهر فبراير القادم، 67 مليون درهم للتجهيزات ولبناء محطة المسافرين وبرج المراقبة والمحطة الكهربائية ومركز الوقاية المدنية وآليات الملاحة الجوية والتشوير الأفقي والعمودي والضوئي.

    أما مجلس جهة تادلة أزيلال فستوجه مساهمته (76مليون درهم) بالأساس لبناء محطة للطائرات على مساحة 14 ألف متر مربع ولتوسعة مدرج الطائرات، الذي تقدمت أشغال إنجازه بنسبة 70 في المائة حيث ستنتقل مساحته من 1200 متر طولا و23عرضا إلى 2500 متر طولا و45 متر في العرض.

    ويتوخى من إنجاز هذا المشروع الضخم تمكين جهة تادلة أزيلال من التوفر على مطار دولي يستجيب للمواصفات التقنية العالمية، ويكون كفيلا بخلق دينامية جديدة لتأهيل اقتصادها وسياحتها وكذا لتسهيل عملية تنقل المغاربة المقيمين بالخارج من خلال انفتاح الجهة جوا على باقي أرجاء العالم.



    انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره

     

Partager cette page